الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجماهير الفلسطينية مصدومة لهزيمة البرازيل القاسية أمام الماكنات

الجماهير الفلسطينية مصدومة لهزيمة البرازيل القاسية أمام الماكنات
الجماهير الفلسطينية مصدومة لهزيمة البرازيل القاسية أمام الماكنات

عمليات القصف والتدمير لم تمنعهم من متابعة المونديال  

الجماهير في قطاع غزة مصدومة لهزيمة البرازيل القاسية أمام الماكنات  

غزة- أحمد المشهراوي:

عبرت الجماهير الفلسطينية عن حزنها للهزيمة القاسية التي تلقاها معشوقهم منتخب البرازيل أمام ألمانيا وخروجه من المونديال في المباراة قبل النهائية بخسارة مؤلمة، وتلقي شباكه 7 أهداف للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الكروية. فقد تابعت الجماهير المباراة داخل المقاهي والأندية رغم الأحداث الجارية، التي لم تمنعهم  من متابعة هذا الحدث الكروي المميز، وأبدوا صدمتهم من أداء الفريق، ما أضطر عدد منهم لترك مقاعدهم منذ الشوط الأول بعد تأخره بالهدف الرابع.

وقال نبيل مبروك 65 عاماً الذي حرص على متابعة مباريات البرازيل منذ انطلاق المونديال مع أفراد أسرته في مقهى <<رنوش>> الشهير: << لم أكن أتوقع أن يهزم البرازيل وبهذه النتيجة المذلة.. إنني أتابعهم منذ أكثر من 40 عاماً، ويربطنا خاصة نحن كبار الجماهير نمط تقليدي وتاريخي، فعمري قريب من الأسطورة البرازيلي << بيله>>، فهو قدوتي الرياضية، ونصير للفقراء، لقد أصبت بالصدمة>>.

وذكر محمود البلبيسي أحد مشجعي البرازيل: << منذ البداية كنت أشعر أن السامبا في خطر وسيواجه مأزقاً حقيقياً أمام الماكنات لكني لم أتوقع هذا الانهيار، لا بد من استعادة مكانة الفريق، فلا يعقل أن يعتمد على لاعب واحد كنيمار.. ويجب أن يحاسب المتسببون، فاللاعبون غير آبيهن، والمدرب لم يحسن التصرف.. والجماهير غائبة.

هذا الحزن، لم يمنع جماهير أخرى من التعبير عن فرحتها لفوز الفريق الألماني، الذي تربط بلاده علاقة حسنة مع الفلسطينيين، حيث هتفت لنجومه << أوزيل وخضيرة وكلوزه وكروس>> وذكر مصعب عبد المالك من مشجعي المنتخب الألماني، << أن ألمانيا استحق الفوز والتأهل لإرادة لاعبيه وإصراره وتقدمه مع كل مباراة.. إنهم أبطال بحق نتمنى أن يواصلوا إمتاع الجماهير وصولاً للقب.