الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتهام مهاجم المنتخب الوطني الاتصال بحماس

اتهام مهاجم المنتخب الوطني الاتصال بحماس
اتهام مهاجم المنتخب الوطني الاتصال بحماس

قلقيلية- المشرق نيوز:

سمحت الرقابة الإسرائيلية بعد ظهر الأربعاء بنشر تفاصيل اعتقال أحد لاعبي المنتخب الفلسطيني لكرة القدم قبل نحو شهرين أثناء عودته من دولة قطر حيث اتهمه جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) بالتواصل مع أحد نشطاء حماس العسكريين هناك وأحد مبعدي صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وفي التفاصيل، ذكر (الشاباك) أن المعتقل ويدعى سامح فارس مراعبة (22 عامًا) من قليقلية شمال الضفة الغربية والذي كان قد اعتقل في الـ15 من نيسان/أبريل المنصرم، زاعمًا أنه قام بالتواصل خلال مكوثه في قطر بالمبعد في "صفقة شاليط" طلال إبراهيم شريم من قلقيلية حيث أعطى لمراعبة الأموال وهاتف نقال ورسائل مكتوبة طلب إيصالها لناشط بحماس من قلقيلية ويدعى مؤيد شريم.

وقال (الشاباك) انه اعتقل مؤيد شريم أثناء التحقيق مع مراعبة بعد اعترافه بتكليفه من قبل مؤيد الذي يعمل مديرًا للنادي الإسلامي في قلقيلية بالالتقاء مع طلال شريم حيث أبقى مراعبة هذا الأمر طي الكتمان حتى اعتقاله على معبر (الكرامة) بين الضفة الغربية والأردن.

وأشار (الشاباك) إلى أنه قام بتحويل ملف التحقيق في القضية للنيابة العسكرية الإسرائيلية تمهيدًا لتقديم لائحة إتهام ضده.

يشار إلى أن العشرات من نشطاء الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية والقدس المحتلة الذين كانوا أسرى لدى الاحتلال سنوات طويلة أبعدوا إلى العديد من الدول في الخارج في إطار صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها حماس مقابل إفراجها عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته من موقع عسكري على حدود قطاع غزة صيف 2006.