الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مدرب منتخب فلسطين: لن نذهب لأستراليا من أجل السياحة

مدرب منتخب فلسطين: لن نذهب لأستراليا من أجل السياحة
مدرب منتخب فلسطين: لن نذهب لأستراليا من أجل السياحة

رام الله / مشرق نيوز

وعد الأردني جمال محمود مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم بظهور أول مشرف في نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا مطلع العام المقبل.

وأحرز المنتخب الفلسطيني لقب كأس التحدي مؤخرا ليتأهل لأول مرة في تاريخه الى نهائيات البطولة القارية ويصبح تاسع المنتخبات العربية المشاركة في كأس آسيا 2015 بعد تأهل البحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والأردن والعراق.

وقال محمود (41 عاما) لرويترز في عمان "سنذهب إلى استراليا لننافس وليس لأجل السياحة .. سنذهب لرفع اسم فلسطين عاليا .. نعي صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها .. فاليابان بطل للقارة أكثر من مرة .. وكذلك المنتخب الأردني المتطور جدا وكذك العراقي العريق وصاحب الخبرة" في اشارة الى المجموعة الرابعة القوية.

وتابع محمود الذي كان لاعبا في صفوف الوحدات الأردني في تسعينيات القرن الماضي وفاز معه بألقاب محلية عديدة ومثل منتخب الأردن الاولمبي والأول "وضعت خطة اعداد نموذجية لمنتخب فلسطين لكي يظهر بشكل مشرف في البطولة القارية وسنطلب من مسؤولي الاتحاد الفلسطيني ترتيب مباريات مع منتخبات من شرق آسيا وكذلك منتخبات إيران وأوزبكستان ولبنان وسوريا."

واستطرد "أنا فخور جدا بالإنجاز الذي تحقق .. أهديه لشعب فلسطين الطامح للحياة ولكل من فرح لتأهل منتخب فلسطين في العالم."

وتوج الفلسطينيون بلقب كأس التحدي بالتفوق على الفلبين بفضل هدف من ركلة حرة نفذها أشرف نعمان في الدقيقة 59 من المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت في جزر المالديف.

وجاء تأهل كل المنتخبات العربية الأخرى عن طريق تصفيات كأس آسيا وسبق لها كلها الظهور في النهائيات القارية لكن هذه المشاركة ستكون الأولى على الإطلاق للفلسطينيين في المسابقة.

وهذه النسخة الأخيرة من بطولة كأس التحدي بعد إلغائها وزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولات المقبلة.

وتقام هذه المسابقة لمنح الفرصة للمنتخبات صاحبة المراكز المتأخرة في التصنيف في التأهل لنهائيات كأس آسيا.

وتولى محمود تدريب منتخب فلسطين في نوفمبر 2011 وقاده لتحقيق المركز الرابع في دورة الالعاب العربية في الدوحة.