الرئيسية| رياضة| التفاصيل

جودات جودة:اتخاذ الترتيبات لإطلاق دوري كرة اليد تزامناً مع شطري الوطن

جودات جودة:اتخاذ الترتيبات لإطلاق دوري كرة اليد تزامناً مع شطري الوطن
جودات جودة:اتخاذ الترتيبات لإطلاق دوري كرة اليد تزامناً مع شطري الوطن

اتخاذ الترتيبات لإطلاق الدوري تزامناً مع شطري الوطن مع نجاح بطولة الكأس

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

قال جودات جودة رئيس اتحاد كرة اليد الفلسطيني إن بطولة الدوري التصنيفي لأندية قطاع غزة سينطلق في السابع من آذار المقبل تزامناً وتوافقاً مع بطولة الدوري الممتاز في الضفة الغربية، وذلك ارتباطاً مع الاتحاد العربي والقاري، وتأكيداً على التكامل مع أندية الوطن الواحد ضمن منظومة مشتركة.

يشار أن اتحاد اللعبة نجح في إطلاق بطولة الكأس واختتام البطولة، ويأتي الدوري استكمالاً للمسابقات.

وفي هذا الصدد، شرع الاتحاد في توزيع الدعوات للأندية البالغ عددُها 17 نادياً، بينهم 4 أندية تم ضمها للجمعية العمومية، والأخرى الـ13 من أصول الهيئة العامة.

وذكر جودة- للمشرق نيوز- أن قرعة البطولة التي ستُقام بحضور رئاسة وأعضاء الاتحاد والضيوف إضافة إلى الأندية المشاركة ووسائل الإعلام، وذلك في 25 من الشهر الجاري بمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وأشار إلى أن لجنة الحكام أكدت جهوزية أفرادها لإدارة المباريات، وكذلك المقيمون أكدوا استعدادهم، كما أن لجنة المسابقات ستشرع في إعداد جدول المباريات فور إجراء القرعة، وتتوقف الفترة المتبقية على منح الأندية فرصة الاستعداد والتحضير، وموضحاً أن المسابقة ستجري للمرة الأولى بنظام الذهاب والإياب.

وذكر جودة أن لإطلاق الدوري يأتي كونه المسابقة الوطنية الأولى التي تقييم الأندية بالسلم الترتيبي الحقيقي وتكشف عن أداء ومستويات الأندية، وتبرز الكفاءات من اللاعبين، وتمنح المتبارين فرصة التنافس الميداني على حقيقته، وتمثل اللبنات الأساسية للمنتخبات العمرية.

وشدد على أهمية انطلاق مسابقات الاتحاد على اختلاف أعمارها السنية وفق ما خطط له ووضعت أجندته لتحقيق التواصل بين البطولات، خاصة مع إتمام كأس القطاع للرجال، وكذا كأس القطاع للشباب، مبيناً أن الاتحاد يتطلع لإطلاق كأس الناشئين تماشياً مع سياسة الاتحاد العربي للعبة .