الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجمعية يقهر اتحاد خان يونس واتحاد الشجاعية يعبر المجمع

الجمعية يقهر اتحاد خان يونس واتحاد الشجاعية يعبر المجمع
الجمعية يقهر اتحاد خان يونس واتحاد الشجاعية يعبر المجمع

اختتام دور الـ16 لمسابقة الكأس

الجمعية الإسلامية يكرر انتصاراه ويعبر اتحاد خان يونس بالركلات

اتحاد الشجاعية يستعيد نغمة الفوز ويتفوق على المجمع الإسلامي بثلاثية 

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

بلغ نادي الجمعية الإسلامية حامل لقب كأس فلسطين 2013 دور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه الصعب والشاق على غريمه اتحاد خان يونس متصدر الدوري الممتاز بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة 5-3، وذلك بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما على ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وضرب الجمعية عدة عصافير بحجر واحد، وذلك بتحقيق الصعود، والدفاع عن لقبه، وإحراز جانباً معنوياً بانتصاره على المتصدر الاتحاد، الذي كرر عليه الفوز بعد أسبوع من الفوز السابق في الدوري.


وكان اتحاد الشجاعية عاشر ترتيب الممتازة أخر الصاعدين للدور بفوزه على المجمع الإسلامي بنتيجة 3-1 على إستاد اليرموك، لينال الفريق دفعة جديدة نحو تصحيح مساره في الدوري الممتاز.

وبذلك سيلتقي الفريقان الجمعية الإسلامية واتحاد الشجاعية في دور ربع النهائي في الثامن من آذار المقبل. 

الجمعية الإسلامية- اتحاد خان يونس

فقد أكد الجمعية الإسلامية مكانته من جديد، وقطع الخطوة الثانية من مسيرة الدفاع عن لقبه. جاءت المباراة قوية مثيرة متسمة بالحذر، وجاءت البداية من الجمعية عبر فضل أبو ريالة رأس حربة بمساندة حازم قفة، ومحمد بلح، ومحمد أبو توهة، وجاء تقدم الجمعية مبكراً عبر النجم بلح بعد 9 دقائق من تسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت الشباك على يسار الحارس إبراهيم البدرساوي.


ورد الاتحاد بواسطة محمود وادي، وعمر أبو شقرة وأحمد العكاوي، ومتابعة من حازم البيوك، ونبيل صيدم، وسدد الأخير كرة أمسكها الحارس فادي جابر، لكن الجمعية كان أكثر تركيزاً وخطورة عبر الارتداد الهجومي، ليحصل الفريق على ركلة جزاء لعرقلة ارتكبها الحارس إبراهيم البدرساوي انبري لها سامي سالم لكن الحارس تصدى لها، ليعيد الأمل للاتحاد لكن الحارس جابر أحبط كل هذه المحاولات.


وفي الشوط الثاني، هاجم الاتحاد بقوة لإدراك التعادل، خاصة مع إشراك قصي محمود وسمير البيوك وهيثم النجار، وتوالت الفرص أبرزها تسديدة وادي علت العارضة، وتحولت راسية نبيل صيدم بين يدي الحارس، ورد عليه هاني ابو ريالة بتسديدة وأخرى أبو دان امسكها الحارس.

ومع محاولات الاتحاد، نجح البديل محمود في التعادل مع مرور الدقيقة 85، ليتحول الملعب للون البرتقالي فرحاً بالتعادل، وليحتكم الفريقان لركلات الترجيح. وسجل للجمعية محمد سلامة ، وأحمد عميرة، وحازم قفة، ومحمد ابو حسنين، حمزة سلامة، وللاتحاد طارق العايدي، حازم البيوك، وقصي محمود، وأهدر إبراهيم النجار.

حكم اللقاء: أمين عويص، وساعده محمد الشيخ خليل، ومحمود الصواف، ويوسف سعدات رابعاً.

اتحاد الشجاعية - المجمع الإسلامي

وجاء صعود الشجاعية من بوابة المجمع الإسلامي في مباراة جاءت جيدة المستوى، ولعب الشجاعية عبر الثلاثي علاء عطية، ويسار الصباحين، وعمر العرعير بمساندة سامح حتحت، ليتمكن من ترجمة جهوده والتقدم في الدقيقة 9  عبر يسار الصباحين برأسية جميلة من عرضية هيثم أبو ظاهر. ورد المجمع عبر  محمود عليان وعبد الله رسلان بمساندة فادي مصبح، ليتمكن الأخير من إدراك التعادل من كرة زاحفة سكنت شباك الحارس رضوان اليازجي، وعادت الأفضلية للشجاعية بحكم خبرة لاعبيه، وتمكن من التقدم بالهدف الثاني عبر النجم الهداف علاء عطية من تسديدة صاروخية عرفت طريق الحارس مصطفي عوض.


وفي الشوط الثاني قدم المجمع أداءً متميزاً ووقف نداً للشجاعية مع دخول البديلين رجب خريس، وطه الزق وكاد خريس أن يتقدم بهدف التعادل لكن كرته مرت بعيداً، قبل أن يتمكن يسار الصباحين من إحراز الهدف الثالث من كرة مرت له أمام المرمى وضعها جميلة في الشباك 73، ولتبقى الأمور على حالها.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده إبراهيم الزعانين، ومحمد خطاب، وأدهم عبد العال رابعاً.