الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تأهل شباب رفح وخدمات الشاطيء وخدمات النصيرات والعودة لدور الثمانية في الكأس

تأهل شباب رفح وخدمات الشاطيء وخدمات النصيرات والعودة لدور الثمانية في الكأس
تأهل شباب رفح وخدمات الشاطيء وخدمات النصيرات والعودة لدور الثمانية في الكأس

دور الـ16 لبطولة الكأس

شباب رفح وخدمات الشاطئ وخدمات النصيرات والعودة يتأهلون

على حساب شباب خان يونس وخدمات دير البلح وشباب جباليا والأهلي

غزة- أحمد المشهراوي:

تأهلت أندية شباب رفح وخدمات الشاطئ وخدمات النصيرات والعودة إلى دور ربع النهائي لمسابقة كأس فلسطين على حساب أندية شباب خان يونس، وخدمات دير البلح، وشباب جباليا، والأهلي الفلسطيني.

وبذلك سيلاقي شباب رفح خدمات رفح بدور ربع النهائي، فيما سيلاقي خدمات الشاطئ الهلال الفلسطيني، وخدمات النصيرات العودة.  

شباب رفح- شباب خان يونس

 فقد تأهل شباب رفح بفوزه على شباب خان يونس بفوزه الصعب والشاق بنتيجة 1-صفر على إستاد الشهيد محمد، جاءت البداية قوية، وحصل شباب خان يونس على ركلة جزاء اثر توغل محمد بركات داخل المنطقة من المدافع باسل الصباحين، تقدم لها محمد الحلاق وأضاعها، وبقي شباب خان يونس متقدماً عبر انطلاقات

معتز أبو سل، وحسن حنيدق، وحسن أبو حبيب، ورد شباب رفح في بعض الفترات عبر إيهاب أبو جزر، ومحمد ابو دان لتبقى الأمور على حالها.


وفي الشوط الثاني تحسن أداء شباب رفح مع إشراك محمد عبد اللطيف موسى، وجاءت الفرص مواتية، فسدد أبو جزر كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس حسين البطراوي، قبل أن ينجح الشباب في إحراز هدفه الوحيد عبر مهيب ابو حيش من كرة رأسية سكنت شباك شباب خان يونس.

وحاول شباب خان يونس الرد عبر حنيدق امسكها باسل الصباحين، وأشرك مدرب الفريق خالد القوقا، وحازم شكشك وشكل خطورة مع بركات، إلا أن دفاعات شباب رفح بقيادة عبد الله سلامة أحبطت المحاولات.

حكم اللقاء: سامح القصاص، وساعده حسام الحرازين، وإبراهيم الزعانين، وعبد الفتاح العطار رابعاً

خدمات النصيرات- شباب جباليا   

وبلغ خدمات النصيرات بفوزه الصعب على شباب جباليا بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد مباراة حاسمة وقوية، وذلك بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي. سيطر شباب جباليا على مجريات اللعب عبر أحمد الزعانين، وإبراهيم سلامة، ويوسف سالم وبعد سلسلة من الهجمات، تمكن من التقدم بهدف أحمد الزعانين في الدقيقة 35 من كرة توغل بها واسكنها زاحفة على يسار أمير الكرد حارس النصيرات.

ولم يستسلم خدمات النصيرات، وتمكن من التعادل في الدقيقة 49 من الوقت بدل الضائع من تسديدة جميلة عانقت شباك يوسف سلطان.


وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وجاءت أبرز فرص شباب جباليا من أحمد أبو هربيد، وسائد أبو فارس دون أن يتمكن من التسجيل، ورد النصيرات بواسطة الهور، ومحمود الطلاع، وخالد أبو مغصيب لتبقى الأمور على حالتها. وفي ركلات الترجيح سجل للنصيرات محمود الطلاع، ومحمد الهور، وجلال أبو يوسف، ومحمد أبو يوسف، وخالد أبو مغصيب، والحارس أمير الكردي، وأهدر محمد أبو عبادة. وسجل لشباب جباليا أدهم خطاب، وأسامة نوفل، وأحمد ابو طبنجة، وعبد الله إرميلات، وأحمد حلاوة، وأهدر أحمد ابو هربيد، وإبراهيم سلامة.  

حكم اللقاء: سعدو مقبل، وساعده عدنان حنيدق، وأمجد لقان، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

الأهلي الفلسطيني- العودة

 وغادر الأهلي الفلسطيني المنافسات أمام العودة من الدرجة الاثنية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك بعد تعادلهما بهدف لكل منهما. قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى من الفريقين، واعتمد العودة على انطلاقات  رامي البيوك ومعتز لقان ومحمد القاعود ومساندة علاء أبو طير، ورد الأهلي بواسطة بلال عساف وحسين كنعان ومحمد الرواغ ومساندة حسن بدر وسامي الداعور وسعيد المصري .



وهدد العودة الأهلي براسية علاء أبو طير ثم تسديدة القاعود، أما الأهلي فسدد له حسن بدر كرة علت العراضة، قبل أن يتقدم عبر محمد الشيخ يوسف من رأسية وضعها جميلة في الشباك، وقد طرد من الأهلي سامي الداعور بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني جاءت البداية من الأهلي لكنه أصيب بضربة جديدة بعد أن قام ماجد التتري بمنع الكرة من المرمى، ليطرد من المباراة، وتحتسب ركلة جزاء ترجمها إبراهيم أبو طير إلى هدف التعادل. لكن الاهلي لم يستسلم رغم النقص العددي وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 60  اثر عرقلة حسن بدر انبرى لها بلال عساف لكن العارضة حرمته من تسجيل الهدف الثاني، وأكمل العودة المباراة بـ10 بعد طرد معتز لقان.

وفي ركلات الترجيح سجل للعودة ابراهيم ابو طير، ومصعب أبو طير، وعلاء ابو طير وعبد القادر المزين وابراهيم عرفات. وللأهلي محمد اشتيوي وماجد ابو لبن ومحمد الشيخ يوسف وحسن بدر واضاع بلال عساف.

حكم اللقاء: سعيد عبد الوهاب، وساعده إسلام الشخريت، وفادي السمهوري، ومحمد ابو شهلا رابعاً

خدمات الشاطئ- خدمات دير البلح

وصعد فريق خدمات الشاطئ بفوزه على خدمات دير البلح 2-1 على إستاد خان يونس.

جاءت البداية من دير البلح عبر انطلاقات محمود البحيصي وجهاد الرنتيسي ومحمد البحيصي ومحمد أبو شعيب دون خطورة، وفي الثلث الأخير تحسن أداء الشاطئ عبر هجمات سليمان العبيد وهمام أبو حسنين واحمد سلامة، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني دخل الشاطئ بقوة، وتمكن من التقدم عبر محمد السدودي في الدقيقة 47 من ركلة ركنية نفذها همام أبو حسنين حولها السدودي جميلة بالشباك، ورد خدمات دير البلح بهجمات الرنتيسي والبحيصي وكان الاقرب للتسجيل لكن تألق الحارس أحمد سليمان، وأعطى الهدف الثقة للشاطئ، ليتمكن محمد القاضي من التقدم من كرة عرضية مررها همام ابو حسنين أسكنها الشباك، وسجل محمود البحيصي هدف دير البلح الوحيد.

حكم اللقاء: رياض سعدات، وساعده إياد أبو عبيد، وسفيان السبع، ونوح السر رابعاً.

انتهى