الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الهلال يقهر ويقصي الرياضي العميد وخدمات رفح يمر بالقادسية

الهلال يقهر ويقصي الرياضي العميد وخدمات رفح يمر بالقادسية
الهلال يقهر ويقصي الرياضي العميد وخدمات رفح يمر بالقادسية

دور الـ16 لمسابقة بطولة الكأس

الهلال يقصي العميد غزة الرياضي بثنائية السويركي والمدهون

خدمات رفح يعبر بشق الأنفس من بوابة القادسية بهدف النيرب  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

أقصى الهلال الفلسطيني الصاعد حديثاً لدوري الأضواء العميد غزة الرياضي صاحب الترتيب الرابع بالدوري الممتاز بالفوز عليه بنتيجة 2-1 على إستاد اليرموك بين جماهيره المحتشدة، وذلك في افتتاح لقاءات دوري الـ16 لمسابقة كأس فلسطين في قطاع غزة، وأعلن عن نفسه بقوة أنه قادم للمنافسة مع الأندية الكبار.

كما تأهل خدمات رفح من الممتازة على جاره القادسية بالفوز عليه 1-صفر سجله بصعوبة محمود النيرب.

وبذلك سيلاقي الهلال الفلسطيني الفائز من لقاء خدمات الشاطئ وخدمات دير البلح، فيما سيلاقي خدمات رفح الفائز من لقاء شباب رفح، وشباب خان يونس في دور ربع النهائي.

غزة الرياضي- الهلال الفلسطيني

على إستاد اليرموك، جاء تأهل الهلال الفلسطيني ليعلن عن نفسه في المنافسة بقوة بفضل نخبة من الشبان.

جاءت البداية مبكرة من الهلال الذي حرص على قيادة هجمات متتابعة صوب مرمى الرياضي، والثأر من لقاء الدوري السابق، الذي لعب فيه الفريق وخرج فيه الرياضي متقدماً.. وقاد الثلاثي حربي نعيم السويركي، وأحمد المدهون، وباسم الكحلوت هجمات خطرة  بمساندة عمار أبو سليسل، وعامر عاشور، ومرت تسديدة المدهون بعيداً، ثم كرة الكحلوت الصاروخية فوق العارضة.


وفي الدقيقة 6 تمكن الهلال من التقدم بهدفه الثمين عبر النجم حربي السويركي من كرة رفعها خارج المنطقة، ارتقى لها السويركي وحولها في الشباك على يمين الحارس عاصم أبو عاصي.  


وسعى الرياضي الذي لعب باثنين من العناصر الجديدة للتعديل عبر هجمات أنس الحلو، ومنصور أبو غنيمة، ومحمد العمور، إلا أن هذه الكرات لم تشكل خطورة حقيقية مقابل الارتداد الهجومي السريع الذي اعتمده الهلال عبر مدربه محمد السويركي، وتوالت عدة فرص حقيقية أبرزها كرة عامر عاشور الذي كاد أن يزيد غلة الهلال إلا أن الكرة خرجت بعيداً ليتندم على هذه الفرصة السانحة التي كانت ستغير أجواء المباراة.

وفي الشوط الثاني جاءت هجمات الهلال أكثر خطورة وتأثيراً من محاولات الرياضي التي لم تشكل أي خطورة،


ووقفت دفاعات الرياضي وحارسه بالمرصاد لهجمات الهلال، قبل أن يتمكن أحمد المدهون من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 65 من كرة مررها النجم الخبير أبو سليسل أمام فوهة المرمى، تقدم بها ورواغ الدولي أبو عاصي ووضعها تتهادى في الشباك. وعاد الرياضي لأجواء اللقاء، ليقلص الفارق عبر أنس الحلو من كرة رأسية جميلة رفعها الخبير هاني المصدر وضعها على يسار الحارس أحمد حميدة في الدقيقة 88.

حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده محمد الغول، وعدنان حنيدق، ويوسف فياض رابعاً.

خدمات رفح- القادسية الرياضي

على إستاد رفح البلدي، جاء صعود خدمات رفح بصعوبة بالغة أمام القادسية بعد ماراثون كروي. بدأ خدمات رفح مهاجماً بقوة، وهدد مرمى الحارس عبد الباري بدوان منذ الدقيقة الأولى من تسديدة خطيرة عبر إبراهيم الحبيبي مرت بجوار القائم، وتوالت الفرص من الكرات التي مررها حسام الكرد، وأحمد البهداري، وسدد معتز النحال كرة صاروخية مرت بعيداً، وكرة متقنة مرت إلى محمود النيرب سددها قوية فوق العارضة، حتى الدقيقة 10 التي شهدت هدف خدمات رفح الوحيد من تسديدة صاروخية أسكنها النيرب في شباك القادسية.

وحاول مدرب القادسية جمال حرب تجاوز الهدف باعتماد النزعة الهجومية، وانطلق لاعبو الفريق صوب مرمى أحمد ضهير عبر كرات فتحي شيخ العيد، ونهاد عرام، ومحمد السطري، وجاءت أبرز الفرص من تسديدة السطري التي أبعدها الدفاع، ثم تقدم نهاد بكرة من العمق وراوغ، وسدد كرته أمسكها الحارس ضهير، وتدخل المدافعان حسام الكرد، وأحمد البهداري مراراً للحد من خطورة هجمات القادسية.  


وفي الشوط الثاني جاءت السيطرة كاملة من القادسية، واستغل تراجع لاعبي خدمات رفح، وسدد فتحي شيخ كرة صاروخية على فوهة المرمى مرت فوق العارضة، وانطلق نهاد عرام من الجهة اليسرى وراوغ، وسددها مرت خطيرة بجانب القائم، وفي الثلث الأخير حاول الخدمات تعزيز موقفه، واحتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة عرقلة أحمد اللولحي تقدم محمود أبو عطوان، لكن الحارس بدوان نجح في التصدي لها، ثم سدد معتز القططي كرة قوية أمسكها الحارس، وأطلق النيرب كرة أخرى مرت فوق العارضة، لتبقى النتيجة بتقدم خدمات رفح.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده أحمد شبير، وخالد بدير، وعاهد المصري رابعاً.

مباريات السبت

وتستكمل مباريات دور الـ16 اليوم السبت بلقاء شباب رفح حامل لقب الدوري، وشباب خان يونس على إستاد الشهيد محمد، وخدمات الشاطئ وخدمات دير البلح على إستاد خان يونس، الأهلي الفلسطيني والعودة على إستاد خان يونس البلدي، وشباب جباليا، وخدمات النصيرات على إستاد اليرموك. ويوم الأحد يُقام لقاءان، فيواجه اتحاد خان يونس المتصدر ملاحقه صاحب الترتيب الثاني الجمعية الإسلامية على ملعب بيت لاهيا، واتحاد الشجاعية، والمجمع الإسلامي على إستاد اليرموك.