الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الإثارة والقوة ترافق انطلاق مواجهات الكأس في دور الـ16.. الجمعة

الإثارة والقوة ترافق انطلاق مواجهات الكأس في دور الـ16.. الجمعة
الإثارة والقوة ترافق انطلاق مواجهات الكأس في دور الـ16.. الجمعة

الإثارة والقوة ترافق انطلاق مواجهات الكأس في دور الـ16.. اليوم

الرياضي والهلال واتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية في مشهد للمرة الثانية

فرصة العودة أمام خدمات رفح والشجاعية في لقاء القادسية والمجمع الإسلامي

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

تفتتح مباريات دور الـ16 لبطولة كأس فلسطين لكرة القدم لأندية قطاع غزة عصر اليوم الجمعة وسط منافسة قوية وحاسمة، وذلك بإقامة مباراتين حاسمتين لتحديد المتأهلين لدور ربع النهائي، حيث سيكون غزة الرياضي وجهاً لوجه مع الهلال الفلسطيني في كلاكيت للمرة الثانية بعد أقل من أسبوع لمباراتيهما التي جرت السبت الماضي ضمن الدوري الفلسطيني الممتاز، فيما سيكون خدمات رفح في مواجهة حاسمة مع فريق القادسية.

غزة الرياضي-الهلال الفلسطيني

فعلى إستاد اليرموك سيكون غزة الرياضي ثالث ترتيب الدوري الممتاز في مواجهة الهلال الفلسطيني القادم الجديد للدوري الممتاز، وذلك بعد أن أكد الرياضي فوزه على الهلال في المباراة التي جرت السبت الماضي. لكن هذا الفوز جاء باهتاً بهدف وحيد من ركلة جزاء رغم أن الهلال كان الأفضل في المباراة.


ويعتمد مدرب الرياضي رافت خليفة على نخبة من النجوم أمثال صانع الألعاب هاني المصدر، والمهاجمين أنس الحلو، وأحمد طينة، والحارس الدولي عاصم ابو عاصي، وإحسان ابو دان، ومحمد ابو ظاهر. ويغيب للمرة الأولى عن الفريق الابيض نجمه والهداف طارق أبو غنيمة الذي التحق بالامعري بدوري المحترفين.

في المقابل فإن الهلال بقيادة المدرب محمد السويركي لن يكون لقمة سهلة، وسيدخل اللقاء لترسيخ اسمه بين الكبار، والتزود بمعنويات للاعبيه الشبان بالدوري، حيث يضم نخبة مميزة من اللاعبين، يتقدمهم النجم حربي نعيم السويركي، وميسرة البواب، ومحمد الزقزوق، وقلب الدفاع المميز سامر جاد الله، والحارس إياد أبو دياب.

خدمات رفح- القادسية

وعلى إستاد رفح سيكون فريقا المدينة خدمات رفح والقادسية في حوار كروي جديد، ويدخل الخدمات من أندية الممتازة اللقاء بمعنويات غير جيدة بعد تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، ويحرص ناهض الأشقر مدرب الفريق عدم السقوط مع الجار أحد أندية الدرجة الأولى لما سيكون له مردود سلبي على معنويات الخدمات صاحب التاريخ، ويخوض اللقاء بعدد مميز من اللاعبين أبرزهم سعيد السباخي، وأحمد عطا جربوع، ومحمد حجاج، وإبراهيم الحبيبي، والهداف المميز معتز النحال.


أما القادسية بقيادة مدرب الخدمات السابق جمال حرب، فهو يتطلع لتقديم كل ما يملك في اللقاء،

 ويتوقع أن يحسم اللقاء بركلات الترجيح، ويعتمد القادسية على مجموعة من لاعبين شبان، يتقدمهم نهاد عرام، وعبد اللطيف عليان، وعلي الكرد، وفتحي شيخ العيد.

مباريات السبت

وتتواصل المباريات حتى الأحد المقبل، وتتجدد المواجهات السبت، وستقام 4 مباريات، وسيكون شباب رفح بطل الدوري الممتاز في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين مع شباب خان يونس حامل لقب الدوري الممتاز على إستاد الشهيد محمد وسط قطاع غزة، فيما يلاقي مركز خدمات الشاطئ منافسه خدمات دير البلح على إستاد خان يونس في لقاء جديد يحاول من خلاله الشاطئ الخروج من كبوته.

وعلى إستاد رفح جنوب القطاع سيكون الأهلي الفلسطيني متذيل الدوري الممتاز في لقاء جديد وحاسم مع العودة من الدرجة الثانية، وتعتبر المواجهة هامة للأهلي بقيادة مديره الفني نايف عبد الهادي الذي يطمح بقوة لتجاوز الأزمة التي يعانيها الفريق الأحمر باحتلاله الترتيب الأخير برصيد 6 نقاط من 6 تعادلات دون أي فوز، فهل تكون هذه المباراة بداية للخروج من هذه حالته ويعود لنغمة الفوز.

وتختتم لقاءات السبت بمواجهة مشابهة لسابقتها بين طرفين من الدرجة الممتازة، وسيكون شباب جباليا الذي يعاني في الترتيب الـ11 في قاع الدوري، وهو مهدد بشبوح الهبوط وآيل للسقوط فهل تكون هذه المباراة خطوة هامة للمدرب عماد هاشم لإنقاذ شباب جباليا القادم الجديد للدوري الممتاز من تجاوز حالته ويعود للغة الفوز وتكون هذه المباراة بداية انطلاقة وتكرار لما حدث عام 2000 عندما كان الحصان الأسود في الكأس، وبقي يواصل انطلاقاته حتى وصل للمباراة الختامية مع شباب رفح، وسقط أمامه بنتيجة متقاربة.    

مباراتا الأحد

وفي ختام دور الـ16 تتواصل الإثارة والقوة بين المتبارين، وسيكون اتحاد خان يونس المتصدر للدوري الممتاز في مواجهة في كلاكيت أخر بعد مباراتهما التي جرت الأحد الماضي في قمة الدوري الممتاز، وانتهت لصالح

الجمعية الإسلامية بهدف النجم سامي سالم، فلمن تكون الغلبة في هذا اللقاء، وماذا يتسلح صاحب الخبرة المدير الفني نعيم سلامة مدرب الجمعية في مواجهته مع المدرب الشاب الخلوق إحميدان بربخ مدرب اتحاد خان يونس، ويقدر المتابعون والمراقبون أن تكون هذه المواجهة من أقوى لقاءات الدور.

وفي ختام المباريات يبحث الجريح اتحاد الشجاعية عن طوق النجاة من حالة التردي التي يعانيها بتراجعه في الدوري الممتاز والوصول إلى منطقة الخوف التي تهدد الأندية الكبار، فماذا أعد المدير الفني نعيم السويركي للقاء مع المجمع الإسلامي من أندية الدرجة الثانية