الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجمعية الإسلامية يتفوق على اتحاد خان يونس والشاطيء يرضى بالتعادل مع شباب جباليا

الجمعية الإسلامية يتفوق على اتحاد خان يونس والشاطيء يرضى بالتعادل مع شباب جباليا
الجمعية الإسلامية يتفوق على اتحاد خان يونس والشاطيء يرضى بالتعادل مع شباب جباليا

اختتام الجولة الـ17 للدوري الممتاز- جوال

الجمعية الإسلامية يقترب من القمة بفوزه على المتصدر اتحاد خان يونس

الصراع يحتدم في القاع بتعادل خدمات الشاطئ ومضيفه شباب جباليا 

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

اقترب نادي الجمعية الإسلامية من الصدارة بفوزه الغالي والثمين على غريمه المتصدر اتحاد خان يونس بنتيجة 1-صفر سجله نجم الدفاع سامي سالم في الدقيقة 64 من المباراة الحاسمة والقوية في الصراع على القمة، والذي استضافه إستاد اليرموك بمدينة غزة ضمن مباريات الجولة الـ17 السادسة لدور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة.

وفي القاع لم تخدم نتيجة التعادل الإيجابي المتصارعين شباب جباليا وضيفه خدمات الشاطئ اللذين احتكما للتعادل بنتيجة 1-1 على ملعب بيت لاهيا، وذلك دون أن يحسم أي منهما الموقف، لتشتعل المنافسة مجدداً.

ورغم الخسارة بقي اتحاد خان يونس في الصدارة برصيد 31 نقطة، وقلص الجمعية الفارق معه لنقطة ليحل ثانياً برصيد 30 نقطة متساوياً مع شباب رفح، وتقدم الشاطئ للترتيب التاسع برصيد 18 نقطة على الشجاعية بينما بقي شباب جباليا في الترتيب الـ11 قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

الجمعية الإسلامية- اتحاد خان يونس

فعلى إستاد اليرموك تابعت آلاف الجماهير مواجهة حاسمة وساخنة في الصراع على القمة بين المتصدر اتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية انتهى لأصحاب الأرض بهدف مثير سجله المدافع الفذ وقائد الفريق سامي سالم المتخصص بالكرات الثابتة، بعد أن عجز المهاجمون عن التسجيل.

جاءت المباراة قوية وساخنة منذ بدايتها رغم الحذر الدفاعي الذي برز في بعض الأوقات، وتحرك لاعبو الجمعية بصورة أفضل صوب مرمى منافسهم، لكن الرقابة على فضل ابو ريالة ومحمد ابو توهة حدت من خطورتهما، مما دفع المدير الفني نعيم سلامة بكل من محمد بلح، وحازم قفة، وهاني ابو ريالة للتحرر من الوسط ومساندة المهاجمين، واعتمد فضل على التسديد من الخارج فأرسل كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة، ثم مرت كرة إلى بلح تقدم بها وأبعدها الدفاع.

ومع مرور الوقت شكل لاعبو الاتحاد خطورة على مرمى منافسهم عبر انطلاقات محمود وادي، وهيثم النجار، وعمر ابو شقرة، بمساندة أحمد العكاوي، وانبرى الحارس فادي جابر لكرات وادي عدة مرات، وسدد ابو شقرة كرة مرت بجوار القائم، وفي الثلث الاخير حول فضل راسية خطيرة مرت من أمام يحيى عزام دون متابعة،  لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع حميدان بربخ بأوراقه لتقوية الهجوم، واشرك قصي محمود بدلا من هيثم النجار، ورد الجمعية بطريقة هجومية، مع مشاركة إسماعيل ابو دان، وبقيت المحاولات المشتركة والتسديد من الخارج في محاولة لكسر التكتل الدفاعي، ليحصل الجمعية على ركلة حرة ثابتة في الدقيقة 64 سكنت الشباك على يمين الحارس أحم برهم.

ورد الاتحاد بقوة للتعديل مع تراجع الجمعية لمنطقته، ودفع بربخ بعبد الله البيوك كمهاجم ثالث بدلا من احمد العكاوي لكن دفاع الجمعية وحارسه جابر وقف لها بالمرصاد، وسدد حازم البيوك في الدقيقة الاخيرة كرة علت العارضة بقليل، ولتنتهي المباراة بفوز الجمعية الإسلامية.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين، ويوسف فياض رابعاً.

شباب جباليا- خدمات الشاطئ

 وارتضى المتصارعان شباب جباليا وخدمات الشاطئ في مباراة جاءت قوية منذ بدايتها لحرص الفريقان على التقدم، خاصة من الضيف الأزرق، وسدد سليمان العبيد كرة ابعدها الدفاع، وكرة همام أبو حسنين علت القائم قبل أن يتقدم الفريق في الدقيقة 5 عبر النجم العبيد، وحاول شباب جباليا التعديل ومرت راسية يوسف سالم بجوار المرمى، وتسديدة أدهم خطاب بنفس الطريقة.

وفي الدقيقة 17 نجح شباب جباليا في التعديل من تمريرة إبراهيم سلامة إلى أحمد الزعانين قابله بقدمه اليسرى سكنت الشباك وسط استغراب لاعبي الضيف.

وفي الشوط الثاني سعى الفريقان للتقدم، خاصة من جباليا فسدد سالم كرة أمسكها حارس الضيف، ثم كرة الزعانين خرج لها مطر بالوقت المناسب، ورد الضيف بقوة في الثلث الأخير عبر المقادمة وأبو حسنين والعبيد وأضاع العبيد فرصة سانحة بعد أن راوغ لاعبين ووضع الكرة بعيداُ، ولتبقى النتيجة على حالها.

أكثر من مدافع ولعب الكرة لوب من فوق الحارس عفانة الذي حولها لركنية ورد عليه يوسف سالم بتسديدة علت مرمي مطر حارس الشاطئ ولعب سالم عرضية للزعانين الذي تباطئ بالتسديد وتبادل الفريقان الهجمات حتى انتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليرتفع رصيد شباب جباليا ل15 نقطة بينما ارتفع رصيد البحرية عند 18 نقطة وظلا في المنطقة الخطرة

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده محمود الصواف، وامجد لقان، ويوسف سمعان رابعاً.