الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يقلب تأخره لفوز على شباب جباليا وشباب خان يونس إلى تعادل مع الأهلي

شباب رفح يقلب تأخره لفوز على شباب جباليا وشباب خان يونس إلى تعادل مع الأهلي
شباب رفح يقلب تأخره لفوز على شباب جباليا وشباب خان يونس إلى تعادل مع الأهلي

تواصل الجولة الـ15 للدوري الممتاز- جوال

شباب رفح يقلب تأخره مع شباب جباليا بخبرته إلى فوز ثمين ويحل ثانياً

الأهلي الفلسطيني يفرط بالنقاط ويتعادل مع شباب خان يونس ويبقى متذيلاً

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حسمت أندية المقدمة موقفها بالوقت القاتل، وحرمت نظيرتها فرق القاع التي تصارع في ذيل القائمة، وخرجت  

بنقاط غالية وثمينة لتجدد طموحها في التنافس على القمة. فقد حَوَّل شباب رفح الذي ينافس على اللقب تأخره

بهدف إلى فوز غالٍ على شباب جباليا الذي يعاني في القاع بنتيجة 2-1، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ15 الرابعة في دور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة.

كما تمكن شباب خان يونس من فرق المقدمة من تجويل تأخره بهدف إلى تعادل جيد أمام الأهلي الفلسطيني الذي يصارع في القاع بنتيجة 1-1، ليحرمه من أول فوز في البطولة، وكاد الأخير أن يخسر بعد أن أكمل اللقاء بـ10 لاعبين لإبعاد الحكم لأبرز لاعبيه حسن بدر بالبطاقة الحمراء.

وبذلك ارتقى شباب رفح للترتيب الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب الترتيب الثاني الجمعية الإسلامية، و4 نقاط عن المتصدر اتحاد خان يونس، كما حل شباب خان يونس في الترتيب السادس برصيد 21 نقطة متساوياً مع غزة الرياضي الذي سيواجه اليوم الأحد خدمات النصيرات، وبقي شباب جباليا بالترتيب الـ11 قبل الأخير برصيد 13 نقطة، والأهلي أخيراً في الذيل برصيد 5 نقاط دون أي فوز.

شباب رفح- شباب جباليا

فعلى إستاد رفح أحرز شباب رفح فوزاً  ذي قيمة غالية على ضيفه شباب جباليا جعله يجدد طموحه في الفوز في مباراة اتسمت بالقوة، والإثارة والندية، خاصة من جانب الضيف شباب جباليا الذي اندفع بحماس صوب مرمى شباب رفح عبر تحركات النجم يوسف سالم، وأحمد الزعانين، وعبد الله عكاشة، وجاءـ أولى الفرص عبر الكرة التي مررها الزعانين إلى وهيثم الشريف ارتطمت بالقائم، قبل أن يتقدم سالم من كرة تقدم بها من وسط الميدان، حيث انفرد بالحارس، وسددها صاروخية في الشباك.

وأبقى جباليا على تقدمه الميداني، وواصل فرصه السانحة، أبرزها كرة إبراهيم سلامة التي اصابت الشباك، لكن المساعد احتسبه من وضع تسلل، وشهد الشوط بعض المحاولات لرفح، خاصة عن طريق مهيب أبو حيش، لكن هذه المحاولات لم تكن مؤثرة، ليبقى جباليا متقدماً مؤقتاً.

وفي الشوط الثاني دخل المضيف بقوة للتعديل، وتوالت الفرص، أهما تسديدة أبو حيش التي علت العارضة،

ثم كرة أبو دان ابعدها الدفاع، ليتمكن البديل محمد عبد اللطيف موسى من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 83،  من تسديدة قوية عرفت الشباك بعد تلقيه عرضية إيهاب أبو جزر، ليعطيَ الهدف الثقة للاعبي رفح أصحاب الخبرة واللياقة البدنية، حيث برز الإرهاق على أجساد لاعبي جباليا، ولتشهد الدقيقة 88 هدف التقدم الثاني لشباب رفح عن طريق محمد أبودان من كرة مرت له على مشارف المنطقة أسكنها الشباك.

حكم اللقاء: سامح القصاص، وساعده الدولي محمد الشيخ خليل، وخالد بدير، وخالد أبو الخير رابعاً.

الأهلي الفلسطيني- شباب خان يونس

وعلى إستاد اليرموك، جاءت المباراة قوية منذ بدايتها، خاصة من طرف الأهلي الذي دخل المباراة وليس له ما يخسره، فشن هجمات قوية ومتتابعة صوب مرمى الحارس هيثم فتيحة عبر انطلاقات محمد دهمان، وبلال عساف، بمساندة لصيقة من النجم الخبير شادي أبو أحمد، فتقدم دهمان بكرة جميلة وراوغ، لكنه وضع الكرة بين يدي الحارس فتيحة، ووصلت كرة اخرى لنفس اللاعب، وتقدم بها لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

واعتمد شباب خان يونس على الارتداد الهجومي عبر انطلاقات محمد بركات، التي لم تشكل أي خطورة حقيقة على مرمى المضيف، كما وقف دفاع الأهلي عبر الخطة التي وضعها المدرب نايف عبد الهادي بالمرصاد.

وبقي الأهلي الأكثر استحواذاً على الكرات، وتملك خط الوسط مستغلاً تراجع لاعبي شباب خان يونس، ليتمكن نجم الدفاع أبو أحمد من تسجيل هدف الأهلي في الدقيقة 15 من ركلة حرة رفعها النجم دهمان ارتقى لها جيداً بخبرته ووضعها في الشباك على يسار الحارس فتحية وسط فرحة غامرة في مدرجات الأهلي.

وتوالت فرص الأهلي، وانفرد بلال عساف بمرمى خان يونس لكنه وضع الكرة خارجاً والمرمى خالٍ، واعتمد شباب خان يونس على الارتداد الهجومي التي لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني بدأ الضيف أكثر تركيزاً عبر النجم بركات، وحسن حنيدق، وتوالت فرصه مع تراجع الأهلي،  ولاحت له عدد من الفرص الخطيرة تناوب في إهدارها محمد بركات، وإسلام أبو عبيدة، وفي الدقيقة75 نجحت المحاولات بهدف التعادل من رأسية بركات التي حولها له معتز أبو سل عرفت الشباك، وعند الدقيقة 82 أبعد الحكم مدافع الأهلي وأبرز لاعبيه حسن بدر للخشونة مع حارس خان يونس هيثم فتحية، إلا أن النقص العددي ابقى النتيجة على حالها الإيجابية لكليهما.

حكم اللقاء: سعدو مقبل للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمد الصواف، وأشرف زملط رابعاً.

مباراتا اليوم

يلتقي اليوم الأحد غزة الرياضي وخدمات النصيرات على إستاد الشهيد محمد، وخدمات الشاطئ والهلال الفلسطيني على إستاد اليرموك.