الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الرياضي ومؤسسة أمواج تؤبنان لاعب الوطني الراحل إبراهيم المغربي

الرياضي ومؤسسة أمواج تؤبنان لاعب الوطني الراحل إبراهيم المغربي
الرياضي ومؤسسة أمواج تؤبنان لاعب الوطني الراحل إبراهيم المغربي

غزة- المشرق نيوز:

جانب من حفل التأبين

بمشاركة نخبة من الشخصيات والرياضيين

الرياضي ومؤسسة أمواج تؤبنان لاعب الوطني الراحل إبراهيم المغربي

غزة- جمال الحلو وأحمد المشهراوي:

أقام نادي غزة الرياضي ومؤسسة أمواج الرياضية, حفل تأبين للاعب منتخب فلسطين عام 1952 إبراهيم المغربي الذي رحل قبل أسبوعين, وذلك بمقر نادي غزة الرياضي, بحضور حشد من الأسرة الرياضية يتقدمهم عامر أبو رمضان ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة، وموسى الوزير رئيس النادي، ووليد ايوب الرياضي المعروف، وأعضاء الأولمبية أسعد المجدلاوي وعبد السلام هنية، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة.

وأشاد الوزير خلال كلمته بمسيرة عطاء الراحل "المغربي", مؤكداً انه كان مثال للتضحية والعطاء خلال كشوار حافل بالإنجازات, مضيفاً أن الأسرة الرياضية وشعبنا أوفياء لمن خطوا الطريق وصنعوا الأمجاد, مشيراً ان الراحل "المغربي" يعد أحد أبناء العميد منذ ان كان لاعباً وحكماً وسباحاً ارتبط اسمه

وأثنى عبد السلام هنية بدوره على مشوار الراحل "المغربي", مشيراً أن التأبين ما هو إلا عبارة عن لمسة وفاء بحق هذا الرجل الذي قدم الغالي والنفيس من أجل فلسطين الذي كان مثالاً للعطاء والوفاء حين اعطى جل وقته لرفع اسم فلسطين في كافة المحافل. وبدموع الفراق والألم استذكر الرياضي الكبير إسماعيل المصري صديقة و زميل دربه "المغربي", خاصة أن الراحل ترك وراؤه إرث كبير لأبناء الحركة الرياضية عنوانه "الوفاء والعطاء", لافتاً إلى أن رحيله شكل فاجعة للحركة الرياضية الفلسطينية. وقال المجدلاوي ان الراحل "المغربي" له من الإنجازات والنجاحات الكثير في ميدان الرياضية الفلسطينية تخطت حدود الوطن لتصل البلدان العربية لا سيما ملاعب العريش والإسماعيلية.

أما أبو رمضان فأشار أن الحركة الرياضية دائماً مثال للعطاء والوفاء تجاه من رسموا البسمة وقدموا بعطائهم الكثير لفلسطين ومن بينهم الراحل "المغربي" الذي تقف اليوم الحركة الرياضية بلمسة وفاء تجاهه. وحيا من وقف لتأبينه كالرياضي ومؤسسة أمواج ورابطة مشجعي نادي الزمالك على جهودهم الدائمة لتكريم وتأبين أبنائهم وأبناء الأسرة الرياضية، معتبراً أنهم نبراس يضئ الطريق للجميع ويعمل على النهوض بمجتمعنا.

وفي ختام الاحتفال قدمت مؤسسة أمواج واللجنة الأولمبية وناديي غزة الرياضي وخدمات الشاطئ درعاً لعائلة الفقيد تقديراً لجهود الراحل.

انتهى