الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بركات يقود شباب خان يونس للتعادل مع شباب جباليا والهلال وشباب رفح حبايب

بركات يقود شباب خان يونس للتعادل مع شباب جباليا  والهلال وشباب رفح حبايب
بركات يقود شباب خان يونس للتعادل مع شباب جباليا والهلال وشباب رفح حبايب

افتتاح الجولة الـ13 للدوري الممتاز-جوال

بركات يقود شباب خان يونس لتعادل ثمين أما شباب جباليا

الهلال الفلسطيني وضيفه شباب رفح يكتفيان بالتعادل السلبي

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

أحرز شباب خان يونس تعادلاً ثميناً أمام شباب جباليا بنتيجة 2-2 على إستاد خان يونس، وكاد شباب جباليا أن يعصف بمنافسه لولا هدف التعادل عبر النجم محمد بركات الثامن له، و148 في الممتازة من ركلة جزاء، فيما اكتفى شباب رفح ومضيفه الهلال الفلسطيني بالتعادل سلباً على إستاد اليرموك، وذلك مع دخول الجولة الـ13 للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة.

وبذلك احتل شباب رفح الترتيب الثاني برصيد 20 نقطة مؤقتاً، والهلال بقي في الترتيب العاشر برصيد 14 نقطة، وبقي شباب خان يونس في الترتيب السادس برصيد 17 نقطة، وشباب جباليا في الترتيب الحادي عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

الهلال الفلسطيني-شباب رفح

فعلى إستاد اليرموك احتكم شباب رفح حامل اللقب ومضيفه الهلال الفلسطيني للتعادل سلباً. جاءت المباراة متوسطة الأداء بين الفريقين، ومع مرور الوقت سيطر رفح على مجريات اللعب، وجاءت اول خطورة من تسديدة أحمد الشاعر تمر بجوار قائم الهلال، ورد الهلال بتسديدة فادي الشريف أبعدها بقوة دفاع الهلال، وعاد الشاعر بكرة أخرى تكفل دفاع الهلال في الحد من خطورتها، وبقيت المحاولات متكررة من الجانبين دون تمثيل خطورة واضحة على المرميين، خاصة مع إغلاق الهلال منطقت بشكل كامل.

وفي الشوط الثاني لم يشهد الكثير من المحاولات، خاصة أن الهلال سعى بشكل واضح للتعادل، والاكتفاء بنقطة واحدة في محاولة لتجاوز أوضاع الصعبة بتتبع الخسارات، وسعى مدرب شباب رفح لتدارك الأمور مع مرور الوقت الذي كان لصالح الهلال، فأشرك محمد عبد اللطيف موسى لتفعيل النزعة الهجومية، وشهدت الدقيقة 63 محاولة ناجحة للهلال عبر النجم الشريف، الذي انطلق بكرة جميلة من وسط الملعب، وحاول كسب المساحات، واطلقها قوية أمسكها حارس شباب رفح.

وأشرك مدرب شباب رفح الحولي يحيى الرخاوي بدلاً من إيهاب أبو جزر، وفي المقابل اشرك مدرب الهلال محمد السويركي محمد ابو ضاهر بدلاً من أحمد المدهون، وجاءت فرصة لشباب رفح من كرة مررها إلى بسام

قشطة إلى الشاعر سددها ضعيفة أمسكها الحارس إياد ابو دياب، لتبقى النتيجة سلباً. ومع إطلاق

 الحكم صافرة النهاية، اعترض لاعبو شباب رفح على الحكم، واعتدوا عليه، مما اضطره إلى رفع البطاقة الحمراء في وجه خليل جربوع.

حكم اللقاء: رياض  سعدات للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، وإبراهيم الزعانين، ويوسف فياض رابعاً.

شباب خان يونس- شباب جباليا

 فعلى إستاد خان يونس البلدي تعادل شباب خان يونس وشباب جباليا بهدفين لكل منهما، وكاد شباب جباليا أن يطيح بمنافسه، لولا ركلة جزاء احتسبها الحكم نادر الحجار أبقت على ماء وجه الفريق.

جاء اللقاء سريعاً وقوياً منذ بدايته، وحاول كل فريق الدخول لمنطقة منافسه، خاصة من طرف شباب جباليا، الذي ليس له ما يخسره في الترتيب قبل الأخير، وشن هجمات قوية ومتابعة عبر نجميه أحمد الزعانين، ونادر الحجار، ونجح الزعانين في افتتاح التسجيل مبكراً مع مرور الدقيقة 10 برأسية جميلة حولها نادر النجار وضعها جميلة على يسار الحارس، وبعد الهدف تراجع شباب جباليا إلى منطقته مع اتباع طريقة الارتداد الهجومي، مما سنح المجال للاعبي شباب خان يونس للتقدم عن طريق النجم محمد بركات، الذي أهدر فرصة خطيرة بعد ان ارسل كرة صاروخية قوية برأسية متقنة مرت فوق العارضة، ثم تسديدة أخرى أطلقها النجم حسن ابو حبيب مرت بجوار المرمى، وعاد بركات ليسدد كرة قوية من كرة له مرت أمام المنطقة، ثم تقدم حسن حنيدق بكرة أخرى سددها بطريقة ملتفة علت العراضة، حتى الدقيقة 22، حيث تمكن وائل موسى من تسجيل هدف التعادل لشباب خان يونس في الدقيقة 22 من راسية رفعها جميلة عبد الرحمن يوسف .

عاد شباب جباليا لانطلاقه من جديد، وشن هجمات قوية وحماسية، ليتمكن نادر النجار من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 من رأسية في مرمي حسين البطراوي، واثر الهدف على لاعبي شباب خان يونس، الذي اندفع من جديد عبر بركات وحنيدق للتعديل دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم شباب جباليا بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني بدأ شباب جباليا مهاجماً بقوة، عبر انطلاقات النجم أحمد الزعانين، الذي هدد مرمى حسين البطراوي في عدة مناسبات، وكاد الزعانين ان يضيف الهدف الثالث من انفراد بمرمى شباب خان يونس، لكنه تباطأ وأهدر فرصة ثمينة عندما وضع الكرة بين يدي البطراوي.

وحاول شباب خان يونس تدارك أموره لإحراز الهدف التعادل، وسدد حسن حنيدق كرة صاروخية على مشارف منطقة المرمى مرت بعيداً. وفي محاولة لتفعيل دور شباب خان يونس أشرك مدرب الفريق رائد غنام بدلاً من  خالد القوقا، وسدد محمد ابو موس كرة مستغلاً ثغرة بين دفاع شباب جباليا مرت بجوار القائم.

 وفي الدقيقة 86 سدد إسلام أبو عبيدة من كرة خالد شكشك كرة لمست يد أحد دفاع جباليا، احتسب ركلة جزاء. واعترض لاعبو جباليا مع توقف اللعب، تصدى لها محمد بركات واسكنها في المرمى محرزاً التعادل، وهو ثامن أهدافه في الدوري، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

 

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وحسام الحرازين، ومحمد أبو شهلا رابعاً.