الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الزمالك يسقط أمام الغسماعيلي بهدف قاتل

الزمالك يسقط أمام الغسماعيلي بهدف قاتل
الزمالك يسقط أمام الغسماعيلي بهدف قاتل

القاهرة- المشرق نيوز:

أبقى الإسماعيلي انطلاقته القويّة عندما أطاح بمضيفه الزمالك بهدف دون رد في قمّة المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجّل لاعب الزمالك السابق إبراهيم حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة قوية من 35 متراً سكنت الزاوية الـ90 للحارس محمود عبد الرحيم جنش.

وأقيمت المباراة على ملعب القاهرة الدولي وذلك للمرّة الأولى منذ آخر مباراة استضافها هذا الملعب في الأوّل من شباط/فبراير 2012 وكانت بالمصادفة بين الزمالك والإسماعيلي أيضاً في موسم 2012-2013، الذي تم الغاؤه عقب احداث مذبحة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجّعاً من أعضاء ألتراس أهلاوي عقب مباراة المصري والأهلي في نفس اليوم.

وهو الفوز الثالث على التوالي للإسماعيلي فعزّز موقعه في الصدارة، فيما مني الزمالك بخسارته الأولى في مباراتين فقط وتراجع إلى المركز الخامس.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية على حساب الجانب الفني، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة المناورات، وتعدّدت المحاولات الهجومية، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

ونجح حسن في إحراز هدف فريقه بتسديدة قوية من مسافة 35 متراً اخترقت صمت المدرّجات الخالية من الجماهير وعانقت شباك الحارس جنش.

وضغط الزمالك بهدف إدراك التعادل وتصدّى حارس مرمى الإسماعيلي محمد عواد لتسديدة مؤمن زكريا في الدقيقة 36، وكاد البديل أحمد على يدرك التعادل من تسديدة قوية أبعدها عواد بصعوبة لركنية.

في المقابل، حصل الإسماعيلي على ركلة جزاء، عندما أبعد عمر جابر الكرة بيده فانبرى لها الغاني جون انطوي بيد أن الحارس جنش تصدّى لها بالدقيقة 73.

وانتهت ثلاث مباريات في المجموعة ذاتها بالتعادل السلبي بين المصري ووادي دجلة على ملعب الجيش الثالث "عجرود" في محافظة السويس، وتليفونات بني سويف وطلائع الجيش على ملعب نادي الترسانة بضاحية ميت عقب في محافظة الجيزة، والقناة وحرس الحدود على استاد الإسماعيلية، وتختتم مباريات المجموعة السبت بلقاء بتروجيت والمنيا على ملعب السويس.

وتُقام السبت أيضاً مباريات المجموعة الأولى، فيلعب المقاولون العرب مع الاتّحاد السكندري، وانبي مع غزل المحلّة، والداخلية مع الجونة، والانتاج الحربي مع مصر المقاصة، وسموحة مع الأهلي.