الرئيسية| رياضة| التفاصيل

توتنغهام يقهر مانشيستر يونايتد بهدفين على أرضه

توتنغهام يقهر مانشيستر يونايتد بهدفين على أرضه
توتنغهام يقهر مانشيستر يونايتد بهدفين على أرضه

مانشيستر- المشرق نيوز:

وجه توتنغهام ضربة موجعة لمانشستر يونايتد على أرضه ووسط جماهيره في اليوم الأول من العام الجديد 2014 وتغلب عليه بهدفين لهدف في عقر داره بالأولد ترافورد مساء الأربعاء ضمن منافسات المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح إيمانويل أديبايور التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 34، ثم أضاف زميله كريستيان إيركسن الهدف الثاني للفريق بالدقيقة 66، قبل أن يرد مانشستر بهدف وحيد سجله داني ويلبك في الدقيقة 67.

ورفع توتنهام بذلك رصيده إلى 37 نقطة لينتزع المركز السادس من مانشستر يونايتد الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.

بدوره، حقق أرسنال فوزاً صعباً ومثيراً على ضيفه كارديف سيتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الإمارات.

الفوز الصعب والقاتل صعد بأرسنال مجدداً إلى القمة برصيد 45 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي ليفتتح أرسنال العام الجديد بانتصار أسعد جماهيره، بينما تجمد رصيد كارديف عند 18 نقطة قبل أن يتولى مهمة قيادته نجم مانشستر يونايتد السابق سولسكاير الذي شاهد اللقاء من المدرجات.

واحتاج أرسنال 88 دقيقة ليهز شباك كارديف عن طريق البديل نيكلاس بيندتنر، بينما أضاف ثيو والكوت الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وحقق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً على مضيفه سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الحرية "ليبرتي ستديوم" في ويلز.

وسجل ثلاثية "السيتيزن" لاعبه البرازيلي فرناندينيو لويس روزا في الدقيقة 14، والعاجي يحيى توريه بالدقيقة 58، والصربي اليكساندر كولاروف في الدقيقة 66، بينما سجل هدفي سوانزي لاعبه العاجي ويلفريد بوني بالدقيقتين 45، و90.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 44 نقطة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 21 نقطة في المركز 11.

أما جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي فبرهن على أنه بالفعل المدرب الاستثنائي، بعد أن أجرى تغييرين في الشوط الثاني بنزول أوسكار وويليان خلال مباراة فريقه مع ساوثهامبتون، فمنحا فريقه فوزاً عريضاً بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جري بملعب سانت ماري.

مهارة البديل أوسكار كانت القاسم المشترك في أهداف تشيلسي الثلاثة، حيث صنع الهدف الأول لفرناندو توريس في الدقيقة 61، ثم صنع الثاني لرفيقه ويليان بالدقيقة 71، وكان هو صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 82، ليرتفع رصيد البلوز إل 43 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل ساوثهامبتون في المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

ونجح ليفربول في تخطي منافسه هال سيتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أنفيلد، ليرفع ليفربول رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمدت نقاط هال سيتي عند 23 نقطة بالمركز العاشر.

وسجل هدفي اللقاء دانيل آجر في الدقيقة 36، ثم ضاعف لويس سواريز النتيجة من ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 50 من المباراة.