الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الهلال يلاقي شباب رفح واتحاد خان يونس يواجه الشاطيء بمرحلة الدوري الـ13

الهلال يلاقي شباب رفح واتحاد خان يونس يواجه الشاطيء بمرحلة الدوري الـ13
الهلال يلاقي شباب رفح واتحاد خان يونس يواجه الشاطيء بمرحلة الدوري الـ13

الجولة الـ12 للدوري الممتاز- جوال تنطلق اليوم

الهلال في مهمة صعبة أمام ضيفه حامل اللقب شباب رفح لتدارك أوضاعه

الشاطئ وضيفه النصيرات في مواجهة حاسمة للعودة إلى المنافسة في المقدمة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

تنطلق منافسات الجولة الـ12 الثانية ضمن دور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة اليوم الجمعة، وذلك بإقامة مباراتين حاسمتين، فيستضيف الجريح الهلال الفلسطيني الصاعد الجديد لدوري الأضواء ضيفاً ثقيلاً هو حامل اللقب شباب رفح على إستاد اليرموك، فيما يتطلع الجريحان شباب خان يونس وضيفه شباب جباليا تصحيح مسارهما على إستاد خان يونس.

وتشهد الجولة السبت لقاءين، فيستضيف خدمات النصيرات خدمات الشاطئ على ستاد الشهيد محمد الدرة، ويلتقي غزة الرياضي واتحاد الشجاعية على إستاد اليرموك. وتختتم المباريات الأحد بمواجهتين، حيث يلاقي خدمات رفح الجمعية الإسلامية على إستاد رفح البلدي، ويستضيف المتصدر اتحاد خان يونس، المتذيل الأهلي الفلسطيني على ملعبه في إستاد المدينة الرياضية.

الهلال الفلسطيني- شباب رفح

فعلى ملعبه في إستاد اليرموك يتطلع الجريح الهلال للنجاة والتمسك بقشة البقاء والهروب من منطقة الخطر التي تتهدد القادم الجديد للدوري بعد سلسلة من الإخفاقات، وإثبات كيانه مع رحيل مدربه نعيم السويركي، وتولي المدرب المساعد محمد عارف السويركي، الذي يدخل في اختبار صعب للمهمة الجديدة.


وتعتبر المباراة مهمة للطرفين، وكل منهما يبحث عن الفوز، خاصة الشباب الذي سيكون سعيداً لو خرج بالنقاط ليلاحق اتحاد خان يونس على القمة، ويعتمد الأزرق على نخبة مميزة من اللاعبين أمثال محمد أبو دان، وراجي عاشور، والخبير أحمد عبد الهادي، رغم غياب 4 من لاعبيه بسبب الإصابة في مقدمتهم المهاجم مهيب أبو حيش، فضلاً عن غياب هدافه محمد الرخاوي الذي انتقل للعب في دوري المحترفين بالضفة الغربية.

ويقود السويركي فريقاً يعاني أوضاعاً غير جيدة بسبب الخسارات الأخيرة، ويضم الخبير عمار أبو سليسل، وأحمد المدهون، ومحمد عبيد، وفادي الشريف، ومحمد الزقزق، ومحمد حسان، وفادي ابو حصيرة.

 قال جمال الحولي مدرب الفريق ولاعبه السابق إن الفريق لن يتأثر بعامل الارض والجمهور، ويتطلع للفوز ولا بديل عن ذلك، كون فوزه سيجعله ينافس على القمة، موضحاً أنه أوجد بدلاء للمصابين، وسيعتمد على خبرة  إيهاب أبو جزر، وعبد الله شقفة، وبسام قشطة، والمدافع عبد الله سلامة ومروان شيخ العيد،

ومحمد بارود وخليل جربوع، وأبودان.

خدمات النصيرات- خدمات الشاطئ

وستكون الجماهير مع مواجهة جماهيرية مثيرة تجمع خدمات الشاطئ وخدمات النصيرات على ستاد الدرة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء قوة وإثارة بين فريقين فقدا نقاط الفوز في الجولة الأولى، واكتفيا بالتعادل فقط، خاصة اتحاد الشاطئ الذي فرط بالفوز في الجولة الماضية أمام المتصدر اتحاد خان يونس، ويمر الفريق بمعنويات عالية ولديه نخبة من اللاعبين أمثال: أدهم المقادمة، وهمام أبو حسنين، ومحمد القاضي، وأيمن الهندي، وزياد التلمس، وأحمد سلامة.


أما النصيرات فيسعى للخروج بالفوز، وهو ما صرح به مدربه زكريا ابو دلال، خاصة بعد فقده نقطة من قبل الأخير شباب جباليا، وأنهى الفريق تدريبات قوية، وهو يملك تشكيلة جيدة، يتقدمهم نضال كلاب ومحمد ابو عبادة وجلال ابو يوسف ومحمد حسونة واسماعيل ابو نادي ومحمد الهور.

ترتيب الفرق

وفيما يلي ترتيب الفرق مع بدء انطلاق الجولة الثانية. الأول اتحاد خان يونس برصيد 24 نقطة، الثاني غزة الرياضي برصيد 19 نقطة، الثالث الجمعية الإسلامية برصيد 19 نقطة، الرابع شباب رفح برصيد 19 نقطة، ويأتي ترتيب الفرق الثلاثة الأخيرة بأفضلية الأهداف. الخامس خدمات الشاطئ 17 نقطة، السادس خدمات رفح 17 نقطة، السابع شباب خان يونس 16 نقطة، الثامن اتحاد الشجاعية 15 نقطة، التاسع خدمات النصيرات 15 نقطة، العاشر الهلال الفلسطيني 13 نقطة، الحادي عشر –الأخير شباب جباليا 9 نقاط، الأخير الأهلي الفلسطيني 3 نقاط.

الجولة الماضية

سجلت الجولة الماضية في محصلتها 10 أهداف فقط، وانتهت اللقاءات بالمناصفة بين الفوز والتعادل في 6 لقاءات قوية ومثيرة، ويتصدر قائمة الهدافين المهاجم طارق أبو غنيمة من غزة الرياضي برصيد 8 أهداف، ويمثل أقوى هجوم المتصدر اتحاد خان يونس برصيد 15 هدفاً، واضعف هجوم الهلال 8 أهداف. وأقوي دفاع الجمعية الاسلامية دخلت شباكه 6 أهداف، وأضعفها شباب جباليا 21 هدفاً.

اكثر الفرق تعادلاً شباب رفح، وشباب خان يونس 7 مرات، وأقلها الأهلي الفلسطيني واتحاد خان يونس بحدوث 3 تعادلات لكل واحد. أما الأهلي فهو الفريق الوحيد الذي لم يفز بعد 12 جولة واتحاد خان يونس الاكثر فوزاً 7 مرات، ولا يوجد في هذه الجولة أي من بطاقات حمراء، وسجلت ركلة جزاء وحيدة عبر سليمان العبيد في شباك اتحاد خان يونس.