الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رونالدينيو ويتوج ملكاً لأمريكا الجنوبية عام 2013

رونالدينيو ويتوج ملكاً لأمريكا الجنوبية عام 2013
رونالدينيو ويتوج ملكاً لأمريكا الجنوبية عام 2013
وكالات / مشرق نيوز

اختار استطلاع رأي اليوم الثلاثاء ، البرازيلي رونالدينيو لاعب نادي أتليتكو مينيرو البرازيلي   ملكاً للاعبي أمريكا الجنوبية  لعام 2013 .  
 
وأوضحت جريدة "الباييس" الأوروجوائية أن رونالدينيو تفوق على الدولي البرازيلي و لاعب برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا ولاعب نيولز أولد بويز الأرجنتيني ماكسيمليانو  رودريجيز    
 
 
وحصل رونالدينيو ، لاعب أتليتكو مينيرو بطل كوبا ليبرتادوريس ، على  156 صوتا من أصل 345 ، من الصحفيين الرياضيي المشاركين في الاستطلاع من كل  قارات العالم ، متفوقا على نيمار صاحب المركز الثاني والذي جمع 81 صوتاً فقط ، مقابل 79 صوتاً  لصالح ماكسي رودريجيز الأرجنتيني الذي حل ثالثاً.         
 
يذكر  أن رونالدينيو كان قد حصل على لقب ملك العالم من البايسس 3 مرات متتالية اعوام 2004 و 2005 و 2006 أثناء لعبه لبرشلونة الإسباني.
 
وساهم فوز رونالدينيو ببطولة كوبا ليبرتادوريس لعام 2013 مع أتليتكو مينيرو وركلاته الحرة المميزة وصناعته للأهداف خلال بطولتي كوبا ليبرتادوريس ومونديال الأندية في تتوجه باللقب .
 
 
وبذلك ينهي رونالدينيو إحتكار نيمار لجائزة ملك أمريكا اللاتينية والتي توج بها العاميين الماضيين ويحرمه من معادلة رقم الياس فيجويرا التشيلي وزيكو البرازيلي  .
 
 
 يذكر أن جوائز الباييس السنوية والتي تحمل إسم ملك أمريكا الجنوبية بدأت عام  1986 ونسخة العام الحالي هي النسخة رقم 28. ولكن كانت تقدم نفس الجائزة من صحيفة الموندو الفنزويلية في الفترة من 1971 وحتي 1985.