الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تشيلسي يقلب الطاولة على ليفربول بالدوري الإنجليزي

تشيلسي يقلب الطاولة على ليفربول بالدوري الإنجليزي
تشيلسي يقلب الطاولة على ليفربول بالدوري الإنجليزي

لندن- المشرق نيوز:

ضرب تشيلسي عصفورين بحجر واحد بعدما قلب الطاولة على ضيفه ومنافسه ليفربول وحول تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين مساء الأحد على إستاد "ستامفورد بريدج" في قمة وختام الجولة 19 من الدوري الانجليزي لكرة القدم "البريمييرليج".

وتقدم "البلوز" لمنافسة ارسنال المتصدر (42 نقطة)، ومانشستر سيتي الوصيف (41 نقطة)، ويُبعد ليفربول للمركز الخامس.

وسجل هدفي "البلوز" نجمه البلجيكي ايدين هازارد في الدقيقة 17، والكاميروني صامويل ايتو بالدقيقة 34، بينما سجل هدف ليفربول الوحيد مدافعه السلوفاكي مارتن سكرتل في الدقيقة الرابعة.

وعمق تشيلسي، الذي رفع رصيده الى (40 نقطة) في المركز الثالث، من جراح ليفربول والحق به الخسارة الثانية على التوالي بعد خسارة "الريدز" أمام مانشستر سيتي الخميس الماضي ليتراجع ليفربول إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند (36 نقطة).

بدوره، استعاد آرسنال الصدارة التي تربع عليها مانشستر سيتي مؤقتاً، وذلك بفوزه الصعب جداً على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف.

ويدين آرسنال بفوزه إلى المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، رافعاً رصيد "المدفعجية" إلى 42 نقطة في الصدارة.

أما بالنسبة لنيوكاسل، فتجمد رصيده عند 33 نقطة بعد أن مُني بهزيمته الأولى في المراحل الخمس الأخيرة والسادسة هذا الموسم.

وعلى ملعب "جوديسون بارك"، استعاد إيفرتون توازنه سريعاً بفوزه على ضيفه ساوثهامبتون بهدفين للايرلندي سيموس كولمان، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مقابل هدف للأوروجوياني جاستون راميريز.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 37 نقطة وصعد إلى المركز الرابع بفارق نقطة أمام جاره ليفربول.