الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الرياضي يفرط بالفوز مع خدمات رفح وتعادل شباب جباليا وخدمات النصيرات

الرياضي يفرط بالفوز مع خدمات رفح وتعادل شباب جباليا وخدمات النصيرات
الرياضي يفرط بالفوز مع خدمات رفح وتعادل شباب جباليا وخدمات النصيرات

ختام المرحلة الـ12 للدوري الممتاز لكرة القدم-جوال 

غزة الرياضي يفرط بفوز ثمين مع غريمه خدمات رفح ويبقى بأجواء المنافسة

شباب جباليا يواصل معاناته بمنطقة الخطر بتعادله مع مضيفه خدمات النصيرات

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

خطف خدمات رفح تعادلاً ثميناً بطعم الفوز من مضيفه ومنافسه غزة الرياضي بنتيجة 1-1 في اللقاء القوي والحاسم على إستاد اليرموك بغزة في ختام منافسات الجولة الـ12 الأولى إياباً في الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة، وذلك بقدم النجم معتز النحال في الوقت الصعب. واكتفى شباب جباليا ومضيفه خدمات النصيرات بالتعادل السلبي دون أهداف على إستاد الشهيد محمد الدرة بمنطقة الوسطى، لتخدم النتيجة فرق المقدمة على راسها المتصدر اتحاد خان يونس الذي تعادل مع الشاطئ.

وبذلك رفع الرياضي رصيده إلى 19 نقطة بالترتيب الثالث وأبقى على آماله بالمنافسة في المربع الذهبي، كما رفع خدمات رفح رصيده إلى 17 نقطة في الترتيب السابع. وفي اللقاء الثاني رفع النصيرات رصيده إلى 15 نقطة في الترتيب الثامن، وبقي شباب جباليا رصيده 9 نقاط في الترتيب الـ11 قبل الأخير.

غزة الرياضي- خدمات رفح

وجاء فوز غزة الرياضي على منافسه خدمات رفح في الوقت المناسب، ونجح الأبيض بقيادة المدرب الجديد رافت خليفة في تنفيذ المكلوب والعودة لموقعه على سلم ترتيب الدوري بعد سلسلة من المفاجآت هذه الجولة.

جاءت البداية قوية، وبرزت نية الفريقين في التقدم وتسجيل الأهداف، والخروج بنقاط اللقاء كاملة، خاصة أن لا بديل ولا خيار ثانٍ عن ذلك مع احتدام المنافسة على المقدمة، وقاد الفريقان هجمات قوية وتحرروا من دفاع المنقطة مع التركيز على خط الوسط، خاصة من طرف غزة الرياضي الذي انطلق بهجمات محمد أبو غواش، وحمادة العمواسي بمساندة واضحة من القادم الجديد مصطفى حسب الله، وسدد أبو غواش كرة قوية على مشارف المنطقة علت العارضة وصحت عليها الجماهير، لكن الفريق أصيب بضربة غير متوقعة بعد إصابة أبو غواش نتيجة التحام بالكرة مع أحد مدافعي خدمات رفح، دخل على إثرها المهاجم محمد العمور.

وبقيت محاولات الرياضي جارية، حتى الدقيقة 22، حيث تمكن الرياضي من التقدم عبر النجم العمواسي من كرة عرضية مررها حسب الله، حولها ببراعة في الشباك على يسار الحارس البديل جابر أبو خاطر.


فرحة لم تدم

ورد خدمات رفح بمحاولات مستميتة، إلا أن دفعات الرياضي بقيادة محمد صالح أحبطت هذه المحاولات، وجاء أبرزها تسديدة حسن البسيوني التي جاورت القائم، ولينجح الرياضي في الإبقاء على تقدمه.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب رفح خضر الرنتيسي المهاجم محمود ابو خصوان بدلا من جهاد ابو رياش لتفعيل الهجوم، فيما اشرك مدرب الرياضي خليفة باسل الاشقر وسط مدافع بدلا من هاني المصدر، وتوالت فرص الرياضي على منوال الشوط الاول، وأهدر طارق ابو غنيمة فرصه محققة من كرة وهو مواجه الحارس، ولكن خدمات رفح الأكثر اتزاناً عبر هجماته القليلة استطاع خطف التعادل عبر معتز النحال في الدقيقة 82

من كرة استغلها رفعها النشط سعيد السباخي حوله برأسه داخل المرمى، وأعطى الهدف دفعة لخدمات رفح الذي ضغط بقوة مستغلاً التراجع الواضح للاعبي الرياضي، خاصة عن طريق السباخي الذي سدد كرة قوية مرت خطرة، ورد الابيض بفترات متقطعة عبر العمور وابو غنيمة الذ سدد كرة جميلة حولها ابو خاطر لركنية لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لهما.

حكم اللقاء : محمود أبو مصطفي للساحة، وساعده أحمد شبير، وأحمد بدير، وخالد أبو الخير رابعاً.

خدمات النصيرات- شباب جباليا

وارتضى خدمات النصيرات وضيفه شباب جباليا بالتعادل السلبي في مباراة جاءت متبادلة بالفرص، وحرص الفريقان على تقدم صوب منطقة كل من الأخر، خاصة من طرف شباب جباليا الذي يسعى بقوة للخروج من المأزق وتجاوز منطقة الخطر في الترتيب قبل الأخير، وجاءت اولى الفرص من تسديدة عبد الله عكاشة ردها القائم، سدد يوسف سالم كرة صاروخية أبعدها الدفاع، وعاد نفس اللاعب وانطلق بالكرة وحولها داخل المنطقة أمسكها الحارس بالوقت المناسب، وأطلق يوسف داوود كرة قوية أخرى علت العارضة بقليل، ورد النصيرات بكرات اكثر تركيزاً عبر النجم محمد الهور، الذي انتهز ثغرة في دفاع جباليا وسدد كرة قوية أبعدها الحارس، ثم كرة له مرت امام المنطقة حولها سريعة مرت فوق العارضة، وقبل نهاية الشوط، أرسل حمزة حسونة كرة متقنة علت مرمى رفح، ثم انطلق العمواسي بكرة أخرى وسددها ببراعة تصدى لها الحارس خاطر بنفس الأسلوب.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، خاصة من جانب خدمات النصيرات عبر النشط الهور، والبديل عبد الحليم عبيد، الذي أزعج دفاعات جباليا في عدة محاولات، فيما نشط جباليا قبل نهاية اللقاء، وقاد عدة فرص عبر عكاشة، وداوود، وأحمد الزعانين، الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم، لتبقى النتيجة بقيت على حالها بالتعادل السلبي، رغم إشراك إبراهيم سلامة من جباليا الذي نشط الهجوم.

حكم اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة، وساعده محمد الغول، ومحمود الصواف، وعبد الفتاح العطار رابعاً.