الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الوطني يودع غرب آسيا بتعادله مع السعودية سلباً

الوطني يودع غرب آسيا بتعادله مع السعودية  سلباً
الوطني يودع غرب آسيا بتعادله مع السعودية سلباً

الدوحة- المشرق نيوز:

ودع المنتخب الوطني الفلسطيني مسابقة غرب أسيا الثامنة لكرة القدم التي تقام حالياً في قطر بعد تعادله السلبي مع المنتخب السعودي الرديف في المباراة الاخيرة له على إستاد نادي السد ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وحصل "الفدائي" على نقطة وحيدة في المجموعة ليودع البطولة، حيث خسر مباراته الأولى أمام قطر بهدف نظيف، وكان يبحث عن الفوز على السعودية للتأهل كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلا أنه لم يتمكن سوى من الحصول على نقطة.

ولعب المدير الفني للوطني جمال محمود بنفس تشكيلة لقاء قطر الافتتاحي باستثناء وجود سامر حجازي في الجهة اليسرى بدلاً من موسى أبو جزر، وظهر رمزي صالح في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي رائد فارس، وعبد اللطيف البهداري، ومصطفي كبير، وحجازي، ورباعي الوسط خضر يوسف، ومراد إسماعيل، وحسام أبو صالح، وعماد زعترة، والثنائي أشرف نعمان، وإياد أبو غرقود في المقدمة.

ولعب "الفدائي" بدفاع المنطقة وإغلاق المساحات أمام السعوديين واللعب على الهجمات المرتدة السريعة عبر نعمان، وأبو غرقود مع مساندة من زعترة، وظهر "الفدائي" بشكل منظم دفاعياً وسيطر على مفاتيح لعب السعودية فغابت الخطورة عن مرمى صالح.

في المقابل غاب التركيز وعاب التسرع هجمات "الفدائي" المرتدة التي كانت تتكسر عند دفاعات السعودية باستثناء فرصة وحيدة في الشوط الأول والأخطر للوطني حين تلقى نعمان كرة ساقطة من حسام أبو صالح داخل الصندوق ووجد نفسه مواجهاً للحارس السعودي وسددها لولا تدخل بارع من الدفاع السعودي الذي رد الكرة وتحولت لركنية.

وفي الشوط الثاني، أجرى المنتخب السعودي تغييراً بدخول إسماعيل المغربي بدلاً من محمد المجرشي لتعزيز هجومه، في المقابل دخل "الفدائي" بنفس تركيبته وبداً بتسديدة يسارية ضعيفة من نعمان بعيداً عن المرمى وصد صالح تسديدة متميزة من عبد الفتاح عسيري، وخرج الزيلعي من السعودية ودخل صالح الجمعان.

وبالدقيقة 60 تبادل خضر يوسف الكرة مع نعمان وانفرد الأخير بالمرمى السعودي وطالت منه الكرة بغرابة وتحرر "الفدائي" هجومياً بشكل أكبر مع تراجع السعوديين واعتمادهم على المرتدات، لكن هجوم "الفدائي" كان مستعجلاً وغير مركز، وزج مدرب السعودية في الدقيقة 73 بالتغيير الثالث، حيث لعب الزيجاني بحثاً عن الفوز، لكن دفاعات "الفدائي" كانت حاضرة.

وفي الدقيقة 77 دفع محمود بهشام الصالحي بدلاً لأبو غرقود، وتدخل حارس السعودية محمد عويس في توقيت مناسب قبل وصول الكرة لحسام أبو صالح داخل الصندوق من الكرة الطولية التي أرسلها مراد إسماعيل وأهدى نعمان كرة لعماد زعترة سددها فوق المرمى.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق دفع محمود بأحمد ماهر بدلاً من أبو صالح، وبعدها بعبد السلام السويركي بدلاً من زعترة، وحاول السعوديين مهاجمة "الفدائي" دون جدوى، وجاءت مرتدات "الفدائي" دون خطورة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويودع "الفدائي" المسابقة بحصوله على نقطة وحيدة في المجموعة من خسارة بهدف أمام قطر وتعادل سلبي مع السعودية.