الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الانجليز يخطفون تعادلاً من الفرنسيين بشق الأنفس

الانجليز يخطفون تعادلاً من الفرنسيين بشق الأنفس
الانجليز يخطفون تعادلاً من الفرنسيين بشق الأنفس

وكالات – مشرق نيوز

خطف المنتخب الإنجليزي تعادلاً بشق الأنفس من نظيره الفرنسي في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة 1/1 .

وعلى الرغم من تقدم الأسود الثلاث أولاً في الدقيقة 30 برأسية قوية حملت توقيع مدافع مانشستر سيتي "ليسكوت" إلا أن فرنسا كانت تستحق أكثر من التعادل حيث بسطت سيطرتها على معظم فترات المباراة، وكان سمير نصري قد تمكن من إحراز هدف التعديل في الدقيقة 39.

وشهدت المباراة التي اقيمت في اجواء دافئة ورطبة في دونيتسك تقدم انجلترا بهدف لكن شباكها تلقت هدف التعادل من الفريق الفرنسي الذي كان اكثر ابداعا ولم يخسر الان في 22 مباراة.    

وقدم جون تيري وجوليون ليسكوت أداء واثقاً في قلب الدفاع بينما كان جلين جونسون وآشلي كول يقومان بالتصدي الى انطلاقات فرانك ريبري وسمير نصري.           

ورغم ان فرنسا هيمنت على الشوط الثاني إلا ان القائد ستيفن جيرارد وسكوت باركر أضافا المزيد من القوة الى دفاعات انجلترا لافشال خطط فرنسا التي يدربها لوران بلان.     

وسجل ليسكوت هدفا هو الأول له بقميص منتخب انجلترا من ركلة حرة نفذها جيرارد بعد 30 دقيقة على رأس ليسكوت الذي حولها في المرمى بنجاح.

وكانت المرة الوحيدة التي اخترقت فيها فرنسا دفاع انجلترا عندما سدد نصري من خارج منطقة الجزاء في شباك الفريق بعد تسع دقائق.       

وأحرز ليسكوت ونصري وحارس انجلترا جو هارت لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع نادي مانشستر سيتي واحتفل اللاعبون الثلاثة بالتعادل الذي ربما كان ظالما لمنتخب فرنسا.  

وسدد المنتخب الفرنسي 15 كرة على المرمى بالمقارنة بكرة واحدة من انجلترا.

للصبر ثمار

وأشاد لوران بلان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم باللاعب نصري قائلاً: "سمير كان دائماً موجوداً مع اللاعبين الأخرين الموهوبين لكن يتعين على المرء أن يكون أكثر صبراً بعض الشيء مع هذه النوعية من اللاعبين".

وقال : "إن الصبر على سمير نصري الذي واجه انتقادات كثيرة اتى ثماره بعدما نجح اللاعب في احراز هدف التعادل.

وأضاف: "اذا اتفقوا معك في نفس الفلسلة والرأي فانهم يستجيبون بالشكل المناسب في ارض الملعب، وكان اداء نصري رائعا بالنسبة له ولنا."  

وقال نصري "مرر فرانك ريبري الكرة لي وكان الدفاع الانجليزي بطيئاً حقاً، وجوهارت يعرفني جيداً ويعرف انني اسدد بطريقة معينة لكني هذه المرة غيرت اسلوبي ونجحت المحاولة."          

وكان نصري رجل المباراة بعدما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك زميله في مانشستر سيتي جو هارت حارس انجلترا.

كما اشاد بلان أيضاً بلاعب الوسط الو ديارا قائلاً : "ديارا كان رائعاً، ولعب بجدية كبيرة لانه اخطأ في الهدف الذي هز شباكنا."           

وتابع "نشعر بخيبة امل لاننا اعددنا انفسنا للفوز بهذه المباراة لكن يجب ان نتحلى بالواقعية. كان من الممكن أن نخسر اذا لم ننتفض. الفريق الذي لعب كرة قدم افضل كان فرنسا." 

وأضاف "احتجنا الى بعض الوقت للدخول الى اجواء اللقاء وتلقينا العقوبة كما يحدث في المعتاد."         

وأشار إلى أن الطقس كان حاراً جداً جعل الأمر صعباً على الفريق الذي كان يسعى للهجوم وأن فريقه هاجم أكثر من انجلترا، مضيفاً: "لا نشعر بالسعادة الكاملة لكننا لا نشعر بخيبة أمل كاملة ايضاً."         

بصمات هودجسون

وقال المدرب روي هودجسون منتخب انجلترا لكرة القدم للصحفيين "قدت منتخب انجلترا في ثلاث مباريات واذا سئلت ان كنت راضياً وما اذا كان اللاعبون قد نفذوا ما طلبته منهم فسوف أقول نعم."     

وأضاف "لكن الان سوف نواجه السويد. لننتظر ونرى ان كنا سنصبح فريقا رائعا. لا أعتقد انه يمكن ذلك في ثلاث مباريات وعشر حصص تدريبية."         

وأعرب قائد المنتخب الإنجليزي ستيفن جيرارد عن رضاه التام عقب التعادل مع المنتخب الفرنسي بهدف.

وتحدث جيرارد عقب نهاية المباراة لقناة سكاي سبورت قائلًا "لقد سببنا الكثير من المشاكل للمنتخب الفرنسي، لذلك نحن راضون عن الأداء".

وأضاف القلب النابض "نحن سعداء بهذه النتيجة، كما رأيتم فرنسا تملك العديد من اللاعبين الرائعين".