اهالي الشهداء يطالبون عباس وهنية بتشكيل لجنة لكشف التلاعب في مكرمة الحج

اهالي الشهداء يطالبون عباس وهنية بتشكيل لجنة لكشف التلاعب في مكرمة الحج
اهالي الشهداء يطالبون عباس وهنية بتشكيل لجنة لكشف التلاعب في مكرمة الحج

غزة / مشرق نيوز

طالب أهالي الشهداء بغزة الرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة فورية مستقلة تضم شخصيات وطنية تحظى بالاحترام والثقة، لكشف حقيقة التلاعب في مكرمة الحج لذوي الشهداء.
وأكد أهالي الشهداء في مؤتمر صحفي الثلاثاء بمدينة غزة، أنهم سيحمون حقوقهم ومكرمة الحج التي خصصها لهم العاهل السعودي وسيقفون سدا منيعا أمام أي شخص أو جهة تحاول التلاعب بحقوقهم.
وأشار المتحدثون أن "البعض في أوقاف رام الله يريدون العبث بحقوق ذوي الشهداء في المكرمة المخصصة لهم من خلال وضع أسماء ليس لها علاقة بذوي الشهداء ويقيمون في الأردن ومصر".
ودعوا لجنة الحج المشتركة للوقوف عند مسئولياتهما إزاء العبث بحقوقهم في المكرمة، وكشف الحقيقة للرأي العام، مطالبيها بحماية جهودها التي بذلتها عبر السنين الماضية بقول كلمة الحق التي لا تجامل أحدا.
وطالبوا وسائل الإعلام بإجراء تحقيقات صحفية لإثبات الحقيقة والانتصار لدماء الشهداء وكشف المتلاعبين الذين يريدون بناء علاقات شخصية على حساب دماء الشهداء، وفق تعبيرهم.
كما طالبوا رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية باستدعاء لجنة الحج المشتركة والاستماع لهم لمعرفة الحقيقة واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء هذه القضية، مؤكدين ثقتهم الكاملة بما تقوله اللجنة المشتركة.

ودعا أهالي الشهداء  وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، لتحديد أسماء ذوي الشهداء المستحقة للمكرمة وفق المعايير المتفقة، مطالبين بضرورة عمل تحقيقات صحفية لإثبات الحقيقة والانتصار لحقوق أهالي الشهداء.

كما دعوا الشئون الاجتماعية ومؤسسة أسر الشهداء والجرحى إلى تحديد موقفها والإعلان عن كافة أسماء ذوي الشهداء المستحقة للمكرمة وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة المشتركة.