وزير المخابرات المصري ورئيس الموساد يبحثان "اليوم التالي للحرب"

رئيس الموساد2
رئيس الموساد2

يبحث وزير المخابرات المصري عباس كامل خلال الأيام المقبلة مع رئيس الموساد ديدي برنيع سيناريوهات اليوم التالي للحرب في قطاع غزة.

ووفق صحيفة الاخبار اللبنانية، فإنهم في مصر يقولون أن عودة بناء حماس لن تكون ممكنة بعد الحرب،في ظل الحصار المفروض على غزة. لكن إسرائيل تريد الاحتفاظ بقوات في الميدان لمنع حماس من تعزيز قوتها مرة أخرى.

وأضافت: "التقديرات تشير إلى أنه إذا تقدمت الاجتماعات، فسيكون من الممكن الاقتراب من اتفاقات بشأن وقف إطلاق النار واتفاق جديد بشأن السجناء".

في غضون ذلك، اكدت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن مصر ترفض تشديد السيطرة الأمنية الإسرائيلية على القطاع، طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق يسمح للسلطة الفلسطينية بالدخول إلى القطاع والسيطرة عليه.

وفيما يتعلق بالمحادثات التي جرت في الدوحة مؤخرا، فإن هناك لقاءات مباشرة بين كبار المسؤولين الأمنيين المصريين وقيادات حماس التي تواجدت في الدوحة في الأيام الأخيرة.

وقالت المصادر: إن هناك صعوبة في المفاوضات هذه المرة. وأوعز المستوى العسكري في غزة للمستوى السياسي في حماس برفض أي اتفاق لا يتضمن وقف إطلاق النار، لان المقاومة تسيطر بشكل كامل على ما يحدث على الأرض، وأنها متفوقة على إسرائيل على الأرض.

انتهى

القاهرة - غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز