وزير الدفاع الأميركي يبحث في إسرائيل المرحلة الجديدة من حرب غزة

جنود في غزة 11.jpeg
جنود في غزة 11.jpeg

من المقرر ان يبحث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في إسرائيل اليوم الاثنين، المرحلة الجديدة من حرب غزة.

ويقوم اوستن بزيارة تشمل أيضاً قطر والبحرين، حيث يضغط مسؤولو إدارة الرئيس جو بايدن على إسرائيل لإنهاء الحرب على قطاع غزة في غضون أسابيع والانتقال إلى مرحلة أكثر تركيزا في حربها ضد حماس حسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وقال مسؤولون أميركيون للصحيفة إن أوستن سيجتمع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت للمناقشة بالتفصيل متى وكيف ستنفذ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة يتصور المسؤولون الأميركيون أنها ستشمل مجموعات أصغر من قوات النخبة. وستتحرك هذه القوات داخل وخارج المراكز السكانية في غزة، وتقوم بمهام أكثر دقة تعتمد على المعلومات الاستخبارية للعثور على قادة حماس وقتلهم، وإنقاذ الرهائن وتدمير الأنفاق، وفقًا للمسؤولين الأميركيين.

في السياق من المحتمل أن يسمح القطار الجوي المتجدد لكبار المسؤولين الأميركيين، الذين يزورون إسرائيل منذ الخميس الماضي، بمزيد من الوضوح فيما يتعلق باستمرار الحرب في قطاع غزة.

ورغم أن الجانبين يمتنعان عن الإدلاء بتفاصيل علنية، فمن الواضح أنه تم تحديد موعد المرحلة الانتقالية في القتال. وبموجب الاتفاق مع الولايات المتحدة، من المفترض أن يقوم الجيش الإسرائيلي في منتصف الشهر المقبل بتقليص الهجوم المكثف وينتقل إلى مرحلة تركز على العمليات الجراحية الدقيقة ضد حماس والانفاق في القطاع بحسب صحيفة هآرتس.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز