مجازر في جباليا وغزة في اليوم 73 من العدوان وعودة المشافي في دائرة النار

تدمير قصف
تدمير قصف

ارتكبت قوات الاحتلال في اليوم ال ٧٣ من العدوان الإسرائيلي قطاع غزة مجازر جديدة بحق سكان جباليا وعزة مع استمرار القصف على الوسطى وخان يونس ورفح، حيث تجاوزت أعداد الشهداء حاجز ال ١٩ الف شهيد منذ بداية الحرب إضافة إلى أكثر من ٥٦ الف جريح.

وبعد استشهاد ٢٦ مواطن من عائلة شهاب و٢٤ من عائلة خلة قصفت طائرات الاحتلال منازل لعائلتي البرش وعلوان أدت إلى ارتقاء 33 مواطنا وهناك أكثر من 100 مفقود وبين الشهداء 15 طفلًا من العائلتين.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الأحد مستشفى العودة وذلك بعد عدة ايام من حصارها وقصفها وقامت باحتجاز وتعرية كوادرها الطبية وعلى راسهم مدير المستشفى د.احمد مهنا

واطلقت قوات الاحتلال سراح الكوادر الطبية بعد اربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير انسانية و ابقت مدير مستشفى العودة د.احمد مهنا رهن الاعتقال واقتادته الى جهة غير معلومة

وارتقى 54 شهيدًا من احياء الصبرة وحي الشيخ رضوان والرمال في مدينة غزة نتيجة القصف المدفعي والجوي اضافة إلى رصاص القناصة.

و قصف الاحتلال منازل عائلة الراضي وعائلة الشوا في ساحة الشوا المكتظة بالسكان، وخلف القصف 12 شهيداً اضافة إلى قصف عمارة المهندسين في حي الرمال وارتقاء 7 شهداء.

وفي تطور لافت قصف طائرات الاحتلال مبنى الولادة في مستشفى ناصر بخانيونس ما ادى لارتقاء شهيدة وعدد من الإصابات.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق خان يونس موقعة اعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على ارض زراعية شرق مدينة رفح فيما واصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية إطلاق نيرانها على شاطئ رفح.

وارتقى 10 شهداء في غارة إسرائيلية على منزل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وفي وقت سابق ارتقى15 شهيد وعشرات الجرحى من منزل المستهدف والمنازل المجاورة في مخيم النصيرات مخيم 2 محيط مسجد النور المنزل المستهدف لعائلة القطشان

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز