نتنياهو:  الصليب سيزور الاسرى غير المشمولين بالصفقة وسنواصل الحرب على غزة

اسرى في غزة2
اسرى في غزة2

أكد نتنياهو ، أن الحرب ستتواصل على غزة إلى حين الانتصار الحاسم وتحقيق أهداف الحرب بالقضاء على حماس وتغيير الواقع الأمني في قطاع غزة، مشددا على أن الاتفاق ينص صراحة على السماح للصليب الأحمر الدولي بزيارة الأسرى والرهائن المحتجزين لدى جهات في قطاع غزة لن تشملهم الصفقة الحالية.

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن دمج المجهودين الحربي والدبلوماسي أدى إلى إنضاج الظروف للتوصل إلى صفقة سيتم من خلال الإفراج عن رهائن إسرائيليين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة المحاصر، مشددا على أن مصادقة الحكومة على الصفقة كان "قرارا صائبا".

وفيما يتعلق بالمحادثات التي أفضت للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حماس بوساطة قطرية أميركية، قال نتنياهو إن "المفاوضات كانت صعبة للغاية. تحدثت مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، وشكرته على العمل من أجل تحقيق تحسن كبير في الخطوط العريضة التي تم التوصل إليها".

واعتبر نتنياهو أن "ما مهد الطريق للخطوط العريضة هو الضغط العسكري الهائل على حماس والضغط السياسي الكبير". ووعد نتنياهو بأن "غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل"، وأضاف "سنعيد الأمن إلى الجنوب والشمال. نحن ننتصر وسنواصل القتال حتى النصر الكامل".

وردا على سؤال حول ثقته في أن حماس ستفي بالتزاماتها بموجب الاتفاق، قال نتنياهو: "أنا متأكد من أن السنوار سيحاول كل أنواع الحيل. سنفعل ما قلنا أننا سنفعله، نحن ملتزمون بمواصلة القتال. قلت لبايدن: نحن نقاتل. نأخذ استراحة قصيرة لكننا سنواصل".

وعن الجبهة الشمالية وإمكانية استمرار المواجهات المتصاعدة مع حزب الله، في ظل اتفاق وقف إطلاق النار والهدنة التي قد تستمر لمدة أربعة أيام في قطاع غزة، قال نتنياهو: "لم نقدم التزامات تتعلق بوقف إطلاق النار على الجبهة الشمالية، سنقيم الوضع وسنتصرف بناء على ذلك".

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز