حزب الله يصعد ويهاجم موقعا للاحتلال بمسيّرتين هجوميتين

حزب الله صاروخ
حزب الله صاروخ

أعلن حزب الله اليوم الخميس، مهاجمة موقع إسرائيلي بمسيّرتين هجوميتين، فيما ردَّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران المدفعية على مصادر الإطلاق في لبنان، بينما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أنّ نحو 25 قذيفة صاروخية قد أُطلقت من مواقع مختلفة على طول الشريط الحدودي، باتجاه مواقع إسرائيلية.

وتبادَل الجيش الإسرائيليّ وحزب الله إطلاق النار، فيما وجّه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، تهديدا إلى حزب الله عشية خطاب مرتقب لأمينه العام، حسن نصر الله، غدا، وقال: "إننا نحافظ على جهوزية عالية في جميع الجبهات، ونعمل عند الحدود الشمالية وملتزمون طوال الوقت بأن نكون مستعدين لاتساع السيناريوهات في جبهات أخرى"، مشيرا إلى استخدام الجيش الإسرائيليّ "أقل من نصف قوة سلاح الجو في قطاع غزة".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف "خلية" بلبنان، قال إنها حاولت إطلاق قذيفة مضادّة للدروع، فيما نعى حزب الله أحد مقاتليه، قبل أن يعلن مهاجمة موقع إسرائيلي بالمسيّرتين.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في وقت سابق اليوم، خلال إحاطة صحافية، إن "الجيش الإسرائيلي بجهوزية عالية للرد بقوة على كل من يحاول تقويض الواقع الأمني في الشمال. ونحن مستعدون بقوة شديدة جدا عند الحدود الشمالية".

انتهى

بيروت-تل ابيب/  المشرق نيوز