الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مكافأة مالية لأفضل جمهور بالممتازة.. العبيد ينفي اعتزال الكرة.. الوزير يستقيل من البريج بسبب الخسائر

اللجنة الرياضية بالجهاد الإسلامي تختتم بطولاتها

الجهاد الإسلامي
الجهاد الإسلامي

مكافأة مالية لأفضل جمهور بالممتازة.. العبيد ينفي اعتزال الكرة.. الوزير يستقيل من البريج بسبب الخسائر

اللجنة الرياضية بالجهاد الإسلامي تختتم بطولاتها ودفعة مالية من المجلس الأعلى للشروع بتنفيذ مشروع ملعب فلسطين

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

اختتمت اللجنة الرياضية في حركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة سلسلة البطولات في كرة القدم وكرة الطاولة التي نظمتها مؤخراً على امتداد ملاعب وصالات القطاع، والمتمثلة ببطولة شهداء فلسطين لكرة الطاولة في منطقة شرق غزة، وبطولة ثأر الأحرار لصلات كرة القدم، وبطولة الشهيد القائد تيسير الجعبري، وبطولة الصداقة للسداسيات الكروية.

وحضر البطولات الكروية والرياضية واحتفالات التتويج، رياض صالح حشيش أحد الشخصيات في قطاع غزة، وعلّام شبير مسؤول اللجنة الرياضية، وحشد من الشخصيات الاعتبارية والمجتمعية ونجوم الزمن الجميل في الألعاب كافة، وحشد كبير من الجماهير ومشجعي الفرق واللاعبين وأولياء الأمور وأهالي الشهداء.

ففي بطولة كرة الطاولة، توج اللاعب حمزة ابو سمرة من فريق الزيتون جنوبي شرقي غزة، وذلك بفوزه على جميع منافسيه في البطولة التي شهدت منافسات قوية ومثيرة بين اللاعبين، خاصة في الأدوار الأخيرة، وقد جرى تتويجه بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وجاء في المركز الثاني الوصافة اللاعب الطموح إيهاب نور من فريق التفاح ونال ميداليات الوصيف، فيما جاء في المركز الثالث اللاعب صلاح حسونة من فريق الشاطئ وأقيمت البطولة في الذكرى الـ36 لانطلاقة حكة الجهاد الإسلامي بمشاركة 20 لاعباً واسعة ممثلين عن كل منـاطق الإقليم، وذلك على صالة مركز القزمري الرياضي بحي الشجاعية.

وفي الحفل الختامي للبطولةـ قال شبير مسؤول اللجنة الرياضية في إقليم غزة, إن هذه البطولة تأتي ضمن سلسلة أنشطة وبرامج اللجنة الرياضية، معلناً عن ترتيبات تنظيم عدة مسابقات في الموسم المقبل يستهدف فئة الشباب الذين هم عماد الفرق والأندية ولدمجهم في أنشطة متنوعة للارتقاء بهم وإبعادهم عن الملهيات.

بطولة الصالات الكروية

كما اختتمت اللجنة الرياضية بطولة ثأر الأحرار لصالات كرة القدم التي جرت على ملعب نادي شباب جباليا شمال قطاع غزة، بمشاركة فرق رياضية ممثلة عن محافظات قطاع غزة وسط حضور رسمي من قيادة وكوادر اللجنة الرياضية وأعضاء إقليم شمال غزة وحشد من الجماهير. وتخلل فعاليات انطلاق البطولة مشاركة مميزة من مجموعات الفارس الكشفية في الاستقبال والعروض المميزة، بالإضافة إلى عرض الجمباز الاستعراضي. وقد شهدت البطولة فوز فريق محافظة الشمال على فريق محافظة خانيونس بنتيجة 6-صفر، وفوز محافظة غزة على محافظة شرقي غزة بنتيجة 2-1، وفي المباراة النهائية فاز محافظة الشمال على محافظة غزة.

المتأهلين، بنتيجة 2-1.

كما اختتمت اللجنة الرياضية بطولة الشهيد القائد تيسير الجعبري لكرة القدم، التي شارك فيها 16 فريقاً على أرض ملعب المغني شرق الشجاعية، وشهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة قبل أن تنتهي بفوز فريق الجعبري وحصوله على لقب البطولة وفي الختام جرى تكريم الفرقين الفائزين واللاعبين المميزين.

بطولة الصداقة

وتوجت اللجنة الرياضية فريق منطقة الرمال والنصر بكأس بطولة الأحرار لكرة القدم في الذكرى السنوية لرحيل المفكر الدكتور رمضان شلح، على أرض ملعب نادي الصداقة بمشاركة 10 فرق رياضية ممثلة عن مناطق الإقليم، وسط حضور لافت من الشخصيات الرياضية ونجوم الزمن الجميل. وجاء فوز الرمال على نظيره فريق منطقة  التركمان وحصوله على لقب وكأس البطولة. وتحدث رامز الحلبي  الاحتفال عن مناقب الراحل شلح

الذي أفني حياته لخدمة الشباب الفلسطيني، ووجه رسالة إلى لاعبي كرة القدم بأن يجعلوا من الرياضة وسيلة  ومنبراً لنشر القضية الفلسطينية ومعاناة أبناء شعبهم. وفي نهاية البطولة تم تكريم الفريقين الفائزين بالمركز الأول والمركز الثاني، إضافة إلى تكريم حكام البطولة، ونادي الصداقة الرياضي المستضيف.

استقالة المدرب الوزير

قدم المدرب حازم الوزير المدير الفني لنادي خدمات البريج استقالته عقب تعادل الفريق مع ضيفه بيت لاهيا، بنتيجة 1-1 ما أفقد الفريق نقطتين، خاصة أنه تقدم بهدفه المبكر، ليبقى رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثامن خلف بيت لاهيا برصيد 9 نقاط في المركز السادس. كان الوزير تولّى المهمة قبل نحو شهرين لإنقاذ الفريق.

ومن المقرر أن يتوصل نادي الهلال الفلسطيني الذي يحتل ذيل لائحة الدوري الممتاز إلى اتفاق رسمي على تعيينه لتولّي المهمة التدريبية واستكمال الموسم مع الفريق منذ الجولة التاسعة. ويسعى الوزير لاعب الفريق السابق استعادة ثقة الفريق وترتيب أوضاعه بعد تراجعه في النتائج التي مست به وقربته من الهبوط.

العبيد ينفي الاعتزال

قال سليمان العبيد قائد نادي خدمات الشاطئ، إنه لا صحة لما يتردد بين الأوساط الرياضية والأندية تقديم اعتزاله وترك الملاعب، مؤكداً أنه لا يفكر بالاعتزال حالياً، مستعيناً بقدرته على مساعدة فريقه الأزرق في الأداء والاعتماد عليه من كل المدربين. من جهة أخرى، ذكر أن هذه الموسم سيكون حافلاً بالمفاجآت بسبب الفروق البسيطة بين الكثير من الأندية، مبيناً أن الفرق الخمسة الأولى في جدول الترتيب هي الأوفر حظًا للتتويج بلقب هذا الموسم، وأن الشاطئ رفع من سقف طموحاته بالوصول إلى نصف نهائي كأس القطاع.

دفعة مالية لملعب فلسطين

صرح عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، عن استجابة المجلس لمتطلبات اللجنة الفنية كافة لتطوير إستاد فلسطين الدوليّ، الذي يعد أفضل ملاعب القطاع ويضمُّ صالات للتدريب في كمال الأجسام وصالات للتدريب النظري والعملي، وغرفاً للاجتماعات الإعلامية والرياضية واستضافة الاحتفالات بأنواعها.

وأكد هنية صرف مبلغ مالي بشكل عاجل، من أجل البدء في خطة تطوير الملعب، بهدف تجهيزه لكي يصبح ملعباً بيتياً للمنتخب الوطني والفرق الفلسطينية. وأوضح أن الملعب سيكون جاهزاً في الوقت الذي سيصل فيه وفد الاتحاد الآسيوي لمعاينة الملعب، قبل اعطاء الموافقة عليه لاستقبال مباريات دولية.

مكافأة لأفضل جمهور

أعلن عبد السلام هنية مساعد امين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن صرف وتقديم مكافأة مالية لأفضل جمهور في دوري الدرجة الممتازة 2023-2024. وقال هنية إن الجمهور الأفضل في هذا الموسم الحالي سيحصل على مكافأة مالية قدرها 3000 دولار. وطالب جماهير فرق دوري الممتازة بالتحلي بالأخلاق والتميز والحب والروح الرياضية خلال جميع المباريات.