الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة السادسة للدرجة الممتازة والثامنة للأوّلى للموسم الكرويّ 2023-2024

انتصارات لخدمات رفح وجباليا وخانيونس على الأهلي والصداقة والرياضي في الممتازة

خدمات رفح- الأهلي
خدمات رفح- الأهلي

الجولة السادسة للدرجة الممتازة والثامنة للأوّلى للموسم الكرويّ 2023-2024

انتصارات لخدمات رفح وجباليا وخانيونس على الأهلي والصداقة والرياضي في الممتازة

خانيونس يعبر بيت حانون وفوزان للزيتون والأقصى على السّلام ومركز دير البلح

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

واصل نادي خدمات رفح- حامل لقب الدوري، سلسلة انتصاراته ونتائجه الإيجابية، وصالح جماهيره العريضة بفوزه الثمين على ضيفه الأهلي الفلسطيني- الصاعد حديثاً إلى الأضواء، بنتيجة 2-1، وذلك على ملعب رفح البلديّ، ضمن مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري العام الممتازة، وسط حضور جماهيري حاشد وغفير امتلأت به مدرجات ملاعب الدوري. افتتاح النجم هلال الغواش التسجيل لرفح في الدقيقة 15، وأضاف نفس اللاعب المتألق الهدف الثاني في الدقيقة 30، قبل أن يقلص محمد الحداد النتيجة للأهلي في الدقيقة 45.

وشهد اللقاء إبعاد الحكم مدافع الأهلي أحمد مهنا بالبطاقة الحمراء من أرض الملعب في الدقيقة 85.

وبذلك تصدر خدمات رفح القمة في المركز الأول ورفع رصيده إلى (15) نقطة، فيما بقي الأهلي الفلسطيني رصيده عند (8) نقاط وتراجع إلى المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، استعاد شباب جباليا عافيته وحقق فوزًا مهمًا على نظيره نادي الصداقة، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا. تقدم الصداقة بالهدف الأول عن توفيق البيك في الدقيقة (6)، إلا أن شباب جباليا قلب النتيجة بهدفين سجلهما، عمر الشنطي في الدقيقة (20)، ومحمد الملفوح في الدقيقة (75 ). وبهذا الفوز رفع شباب جباليا رصيده إلى (9) نقاط في المركز الخامس، فيما تراجع الصداقة إلى المركز التاسع وتجمد رصيده عند (4) نقاط.

وفي مباراة أخرى، حقق شباب خانيونس فوزه الأول في الدوري الممتاز بفوزه على مضيفه غزة الرياضي، بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك. تقدم شباب خانيونس بهدف أول سجله سليمان أبو عبيدة في الدقيقة (10)، فيما عزز النتيجة رفيق عاشور بالهدف الثاني في الدقيقة (93).

وتعرض حارس غزة الرياضي عبد الله أبو غزة للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (85) ليكمل الفريق المباراة بـ10 لاعبين، وذلك عقب توقفات التبديلات ما منعه من إشراك حارس بديل وتولى المدافع تامر أبو فارس مهمة حراسة المرمى في الوقت المتبقي. وبذلك، رفع شباب خانيونس رصيده إلى (5) نقاط وارتقى للمركز الثامن، فيما تراجع غزة الرياضي للمركز العاشر برصيد (3) نقاط.

مباراة اليوم

يلتقي اليوم الأحد شباب رفح اتحاد بيت حانون على ملعب رفح البلديّ، وتختتم اللقاءات يوم الاثنين، بمواجهة اتحاد الشجاعية والهلال الفلسطينيّ على ملعب اليرموك البلديّ.

الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، ضمن الأسبوع الثامن، تعادل نادي خدمات خانيونس مع ضيفه بيت حانون الأهلي بنتيجة التعادل السلبيّ على ملعب خانيونس البلديّ، وبذلك، بقي الفريقان برصيدهما 14 نقطة، وخانيونس في المركز الثاني ويتبعه بيت حانون الأهلي في المركز الثالث خلفه.

مباريات اليوم

يلتقي اليوم الأحد المجمع الإسلامي واتحاد دير البلح على ملعب اليرموك البلديّ، وأهلي النصيرات وخدمات البريج على ملعب الشهيد محمد الدرة، وخدمات جباليا وبيت لاهيا على ملعب بيت حانون البلديّ.

الدرجة الثانية

وفي الدرجة الثانية، ضمن الأسبوع الرابع في فرع غزة والشمال، حقق الزيتون فوزاً ثميناً على نظيره السلام بنتيجة 1-صفر، سجله اللاعب منصور العجيلي في الدقيقة 86 على ملعب بيت حانون البلديّ. ورفع الزيتون رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول متساويا مع التفاح ، وتوقف رصيد السلام عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وفي فرع الوسطى والجنوب ضمن الأسبوع السادس ابتعد فريق الأقصى بصدارة الترتيب بعد فوزه على خدمات دير البلح، بنتيجة 2-صفر، على ملعب الشهيد محمد الدرة. سجلهما بهاء الغصين في الدقيقة 26، وفضل أبو ريالة في الدقيقة 45. ورفع الأقصى رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول ، وتوقف رصيد خدمات دير البلح عند 4 نقاط في المركز الثامن.

المباراتان المقبلتان

يلتقي يوم الاثنين في ختام الأسبوع، يلاقي العطاء شباب معن على ملعب خانيونس البلديّ، وجمعية الصلاح والقادسية على ملعب الشهيد محمد الدرة في فرع الوسطى والجنوب إيذاناً بانتهاء المباريات.