الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ورشة عمل بغزة لمناقشة البرامج الرياضية. خانيونس يعاني الاعتذارات. تطوير ملعب فلسطين الشهر المقبل

البواب يتوج بكأس القطاع لبطولة فيفا 23 والنابلسي وصيفاً

الشجاعية- الزوايدة 2.jpg
الشجاعية- الزوايدة 2.jpg

ورشة عمل بغزة لمناقشة البرامج الرياضية. خانيونس يعاني الاعتذارات. تطوير ملعب فلسطين الشهر المقبل

البواب يتوج بكأس القطاع لبطولة فيفا 23 والنابلسي وصيفاً، غيابات جديدة في الدوري  أبو ظاهر يترك المغازي بظروف صعبة، ملتقى المدربين يبحث الاستقالات

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

تُوِّجَ اللاعب النجم وائل البواب بلقب كأس القطاع لبطولة في بطولة FIFA 23الأولى من نوعها، ذلك بتحقيقه المركز الأول والصدارة للمنافسات التي جرت في صالة ألعاب R2 gaming بمدينة غزة، عقب تجاوزه على  منافسيه كافة وتنقله في مراحل البطولة، بحضور محمد حلس مدير وحدة الرياضة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً عن عبد السلام هنية مساعد الأمين العام، غسان محيسن مدير دائرة العلاقات العامة وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وأعضاء الاتحاد في سهرة رياضية ممتعة، يتقدمهم  رئيس مجلس إدارة الصالة، حيث قدم اللاعبون أداءً مميزاً ورائعاً وسط تشجيع وتصفيق الحضور وسط منافسات شديدة، في سهرة لاقت إعجاب الجميع، وقدم المشاركون جولات تنافسية رائعة حتى نهاية البطولة.

وبعد منافسة قوية في نصف نهائي ونهائي البطولة، حقق وائل البواب المركز الأول، وإحسان النابلسي المركز الثاني، وأحمد أبو دية المركز الثالث، وعمر عابدين المركز الرابع.

والحفل الختامي، أكد حلس أن الإقبال الكبير للمشاركة بالبطولة والمنافسة القوية على مدار ثلاثة أيام تعكس مدى اهتمام الشباب بالألعاب الإلكترونية، وتدفع لتنظيم المزيد من هذه البطولات في المستقبل. وهنأ خلالها اللاعبين الأبطال، وأكد أن تتويجهم وفوزهم جاء بعد اجتهاد كبير بذلوه مع مدربيهم وواصلوا العطاء والجهد في هذه البطولة التي تقام للمرة الاولى، ليكونوا في مقدمة زملائهم في هذه اللعبة التي تعتمد على التفكير وكذلك التركيز، وشدد على أن المجلس الأعلى لن يتوانى عن رعاية هذه الرياضة المميزة وسيشرف على إقامة مثل هذه البطولات القوية للرقي بهذه اللعبة الحديثة الراقية والعمل بكل أسلوب علمي لتطويرها.

وفي الختام جرى تقليد الفرسان الأبطال الدروع والجوائز، وقد تم تتويج الأبطال المميزين من قبل إدارة النادي وأعضاء النادي. وقد تخلل الحفل الختامي للبطولة العديد من الفقرات الفنية وعروض للدبكة الشعبية والتقاط الصور التذكارية مع الفرسان الأبطال.

بدوره عبر محمد أبو عيطة مدير دائرة التدريب والرياضة للجميع بالمجلس، عن قدير سعادته لنجاح البطولة، وشكر طاقم الدائرة المكون من نجم نادي اتحاد الشجاعية علاء عطية ومحمد هنية على جهودهم في متابعة البطولة. هذا وسيقدم المجلس للفائزين، وهم: وائل البواب، وإحسان النابلسي، وأحمد ابو دية، وعمر عابدين الجوائز المالية والكؤوس والميداليات في احتفال مميز سيقيمه لتكريم هذه النخبة المميزة من اللاعبين.

استقالة مدرب جديد

قدم تامر أبو ظاهر استقالته من تدريب فريق خدمات المغازي لكرة القدم، عقب تلقي الفريق الخسارة الثالثة في بطولة دوري الدرجة الثانية لفرع " الوسطى والجنوب ". وخسر المغازي مباراته الثالثة أمام العطاء بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعبه البيتي محمد الدرة، ليُصبح الفريق في المركز التاسع والأخير برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد. وستعقد إدارة المغازي جلسة طارئة خلال الساعات القادمة لبحث الاستقالة، والرد عليها بالقبول أو الرفض. وأكد أبو ظاهر، أنه اتفق مع إدارة النادي على بناء فريق من أبناء النادي، في خطة تمتد لمدة 3 سنوات، لتكوين فريق جديد. وأبدت جماهير المغازي استيائها من نتائج الفريق، وتخوفت من هبوط الفريق لدوري الدرجة الثالثة، في ظل تراجع النتائج وتوالي الهزائم. ويعدُّ نادي خدمات المغازي من أعرق الأندية الفلسطينية، حيث لعب لسنوات عديدة في دوري الدرجة الممتازة، قبل أن يهبط لدوري الدرجة الأولى عام 2017، ومن ثم واصل النادي تراجعه وهبط للدرجة الثانية قبل 3 مواسم.

وفي هذا الصدد عقد ملتقى مدربي كرة القدم في غزة، اجتماعا هاما لأعضائه في نادي المصدر وسط قطاع غزة، وجرى بحث في الاجتماع الأوضاع التي يعيشونها، بعد اقالة واستقالة عدد كبير منهم خلال الفترة السابقة. ودعا الحاضرون بتوصيات، للحفاظ على حقوقهم، وتنظيم عملهم مع الأندية، خاصة مع شعورهم بأنهم الحلقة الأضعف في الأندية الرياضية، خاصة أن الايام الأخيرة شهدت استقالات واسعة.

غيابات الجولة المقبلة

تشهد الجولة المقبلة لبطولة الدوري العام السادسة في الممتازة والثامنة في الاولى في الدرجة الثانية غيابات جديدة ومؤثرة مع تزايد العقوبات، ويغيب عن خدمات المغازي لحصوله على البطاقة الحمراء المباشرة مدرب حراس المرمى ينادي خدمات المغازي أحمد حميدة، فيما يغيب لاعب العطاء حسام البيطار لحصوله على البطاقة الحمراء، وفي ظل التزايد في العقوبات، شهدت مباراة ناديي الهلال وشباب رفح إشهار 13 بطاقة صفراء في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز، وأشهر الحكم محمود أبو مصطفى 6 بطاقات صفراء للاعبي شباب رفح وهم " رأفت القن، ومحمد الشاعر، ووليد أبو دان، وجمعة الهمص، وعماد السماعنة، ومحمد الريخاوي"، بالاضافة لمدرب الفريق عبد الله سلامة، فيما تلقى لاعبو الهلال 4 بطاقات صفراء، كانت من نصيب اللاعبين "إحسان أبو دان، وأحمد لبد، ومحمد خليفة، وعلاء مهنا"، بالإضافة لمدرب الفريق سامي سالم، ومدرب حراس المرمى جهاد غبن. كما يغيب اللاعب محمد أبو عرمانة من الأهلي الفلسطيني.

وفي غيابات المشاركات الدولية وداعي الاصابات يغيب عن مباراة خدمات الشاطئ واتحاد خانيونس على ملعب اليرموك البلدي، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز، اللاعبان خالد النبريص، وأحمد كلاب المشاركين مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية، بينما لن يتمكن المهاجم يوسف لولو من المشاركة مع فريقه بسبب تنفيذه لعقوبة الإيقاف التي فرضتها عليه لجنة الانضباط، ويفتقد خدمات الشاطئ للاعبيه خميس حمودة، ومحمد أبو ريالة، وسامح عويضة لعدم شفائه من الإصابة.

 هذا في الوقت الذي غادر فيه عماد فحجان برفقة عائلته إلى مصر التي سيمكث فيها لعدة أيام، قبل السفر رفقة زملائه من لاعبي منتخب كرة القدم بالصالات استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا إلى لبنان يوم الأحد القادم برفقة زملائه موسى حرارة وعلي الحواجري وإياد دويمة مدرب حراس مرمى منتخب الصالات وإسماعيل الهرش معالج المنتخب. وحصل فحجان على إذن ناديه شباب رفح للسفر إلى مصر.

ورشة عمل للبرامج الرياضية

 ضمن مشروع تعشيب استاد فلسطين الممول من KFW "استضاف مجمع فلسطين الرياضي ورشة عمل لمناقشة البرامج الرياضية واحتياجات المجتمع المحلي للبرامج والأنشطة الرياضية التي ستنفذ ضمن مشروع تعشيب استاد فلسطين الرياضي دولي الممول من بنك التنمية الألماني KFW وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وقدم سامر ظاهر عضو اتحاد كرة القدم تعريفا بالمشروع وأهمية البرامج الرياضية التي يتم تنفيذها وشكر المجلس الأعلى للشباب والرياضة على دورهم في تسهيل استخدام مرافق مجمع فلسطين، كما أشاد بالدعم المقدم من بنك التنمية الألماني للمشروعبينما أكدت وفاء أبو قمر مسئولة برنامج الاستثمار لتعزيز القدرة على الصمود أن الهدف من المشروع هو التماسك الاجتماعي وتعزيز التعاون وكسر الحواجز أمام الناشئين والفتيات لممارسة أنشطتهم والتعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم بحرية. وأشارت أبو قمر إلى أن تنفيذ الأنشطة سيكون في استاد فلسطين بعد تنفيذ مشروع التعشيب، بالإضافة لقاعة التدريب والمرافق في مجمع فلسطينوتحدث محمد أبو عيطة منسق أنشطة التماسك المجتمعي في المشروع عن آليات خطة تنفيذ الأنشطة، وأهداف البرامج الرياضية والفئات المستهدفة، وتشجيع ممارسة الرياضة، كما أوضح ان منهجية تنفيذ الأنشطة ستتبع منهجية الرياضة من أجل التنميةبدورهم قدم المشاركون الورشة العديد من الاقتراحات لتنفيذ برامج رياضية هادفة سواء للناشئين أو ذوي الإعاقة وكذلك في ممارسة الرياضة للفتيات والسيدات.

تطوير الملعب مطلع الشهر

صرح صلاح أبو العطا مسير أعمال اتحاد الكرة أن البدء في مشروع التطوير سينطلق في الأول من تشرين الأول المقبل، حيث سيبدأ خلال الأيام المقبلة، بعد إغلاق ملعب فلسطين، وستقوم الشركة بتعشيب الملعب بالعشب الصناعي والذي يستمر لمدة 6 أشهر. وكان اتحاد الكرة عقد اتفاقية تطوير مجمع فلسطين الرياضي بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد إرساء العطاء على شركة أكيورسي للمقاولات العامة، بحضور  أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وممثلي الشركة ، ووجه أبو العطا الشكر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على جهوده الكبيرة لتطوير البنية التحتية الرياضية والتي تأتي في إطار تطوير منظومة كرة القدم الفلسطينية.

وأضاف أبو العطا أن المشروع يشمل أيضا العديد من الأنشطة المختلفة ضمن المنحة المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.