الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المغازي يجدد الثقة بالجهاز الفني.. زايده أصغر لاعب في الممتازة

الجواد يُكَرِّمُ فرسانه الأبطال السبعة الفائزين بالألقاب

بطولة الفروسية  1.jpg
بطولة الفروسية 1.jpg

المغازي يجدد الثقة بالجهاز الفني.. زايده أصغر لاعب في الممتازة.. (5) أندية تحافظ على الفوز في الدرجات

الجواد يُكَرِّمُ فرسانه الأبطال السبعة الفائزين بالألقاب، مسابقات الكرة تعلن هدافي دوري الممتازة والأوّلى، البريج يختتم معسكره للبطولة العربية للسلة بالدوحة، تأجيل قرار السلة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

احتفل نادي الجواد للفروسية المُقام على شاطئ البحر المتوسط قبالة غزة، بتكريم أبطاله الذين حققوا الألقاب في البطولة الصيفية التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للفروسية للعام الجاري 2023، وحققوا تميزاً بارزاً وإبداعاً كبيراً خلال الموسم الجاري في البطولات كافة، وذلك بحضور إدارة الاتحاد ومجلس إدارة الأندية المشاركة في البطولة، والشخصيات الاعتبارية والمجتمعية ورجالات المجتمع وجمع من أولياء الأمور ومحبي الرياضة.

الأبطال المكرمون

فقد حقق أبطال الجواد مراكز متقدمة وحصدوا العديد من الألقاب والمراكز والكؤوس والميداليات، وفي مقدمة المكرمين الفارس الدولي محمد عبد العزيز أبو شريعة الذي توج بطلاً لفئة 120 سم على صهوة الجواد فلنر، كما حقق الفارس الدولي أبو شريعة لقب الكأس وتوج بطلاً لفئة 110 سم على نفس صهوة جواده.

وفاز الفارس البطل: إياد داود السر بكأس الفئة الشبابية وتوج بطلاً لفئة 90 سم على صهوة الجواد تشوكليت، وفاز الفارس الواعد مأمون هاشم الخزندار بكأس فئة الناشئين وتوج بطلاً لفئة 70-80 سم ذلك على صهوة الجواد آيس، وفي الفئة التالية، فاز بالمركز الأول الفارس المتألق بدر سامر محمد الريفي على صهوة الجواد جنيور، فيما نال المركز الثاني: الفارس الواعد مأمون هاشم الخزندار على صهوة الجواد آيس، وحقق المركز الثالث: الفارس الصاعد عبيدة ماجد قنوع على صهوة الجواد ويندي

وعبر نادي الجواد عن فخره وسعادته بهذا التتويج الكبير لأبطال في مقدمة أبطال وفرسان قطاع غزة، وأشاد بأداء هؤلاء الفرسان الشجعان، ومستوى نجومه المتوجين بالذهب، حيث نال نادي الجواد بذلك غالبية المراكز المتقدمة، حيث حصلوا على 7 مراكز من أصل 12 مركزاً.

الرياضيون يحتفلون بالمولد

احتفل الرياضيون في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية بمشاركة عائلاتهم في أمسية رياضية رائعة تقدمها نجوم الزمن الجميل، ولاعبو كرة القدم في السبعينات والثمانينات مروراً بسنوات التسعينات وصولاً إلى الألفية الجديدة، وبحضور الشخصيات الرياضية والاعتبارية والرسمية والمجتمعية والأهلية بالمولد النبوي على استاد فلسطين الرياضي في مجمع فلسطين الرياضية، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وشركة "جوال والاتصالات. وقدمت فرقة الفن الأصيل العديد من الفقرات والأناشيد والمديح التي نالت إعجاب الحضور، وفي أمسية جميلة، بحضور العديد من الشخصيات والوجهاء والقائم بأعمال المجلس الأعلى للشباب والرياضة ناظم جابر والمدراء في المجلس. وتأتي هذه الأمسية ضمن جهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة لاحتضان الفعاليات المجتمعية والمناسبات الوطنية والدينية، وتقديم المرافق الآمنة لاحتضان الفعاليات المجتمعية.

قرار اتحاد السلة

قال الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، إن محكمة التحكيم الرياضي الدولية "cas"، قرارها في الاستئناف الذي قدمه الاتحاد بحق قرار المحكمة الرياضية الفلسطينية لصالح خدمات المغازي، وقررت المحكمة الدولية تمديد الحكم في القضية حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل.  وكان من المنتظر أن تصدر المحكمة قرارها نهاية أيلول الجاري، قبل أن تتخذ قرارها بالتأجيل. يشار إلى أن خدمات المغازي قدم احتجاجاً أمام المحكمة الرياضية الفلسطينية، على فتح اتحاد السلة باب قيد وتسجيل اللاعبين 3 مرات في موسم 2021-2022، قبل أن يتحصل على قرار منها يؤيد احتجاجه.

هداف الممتازة

يتواصل التنافس على لقب هداف دوري الدرجتين الممتازة والأولى في قطاع غزة، مع دخول الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتازة، ويتصدر علاء عطية لاعب اتحاد الشجاعية الصدارة برصيد 5 أهداف برفقة محمد شبير لاعب الأهلي ترتيب هدافي الممتازة بنفس رصيد لكل منهما، وجاء في المركز الثالث خالد النبريص من نادي اتحاد خانيونس برصيد 4 أهداف، وفي المراكز التالية الرابع والخامس والسادس برصيد 3 أهداف كل من اللاعبين سيلمان العبيد قائد نادي خدمات الشاطئ، وغسان أبو عودة نجم اتحاد الشجاعية، ومحمد نعيم عبيد نجم نادي الهلال الفلسطيني، وفي المركز السابع النجم الدولي لاعب نادي شباب رفح طارق أبو غنيمة وهو لاعب نادي غزة الرياضي الأم- عميد الأندية الفلسطينية.

هداف الأولى

كما يتواصل التنافس على لقب هداف دوري الدرجة الأولى في قطاع غزة والمؤهل إلى الدرجة الممتازة، مع دخول الجولة الثامنة، ويحتل الهداف الشاب عاهد أبو مراحيل مهاجم جمعية نماء في صدارة هدافي الأولى بـ 11 هدفا، يتبعه بفارق 4 أهداف النجم محمد أبو سبلة لاعب نادي خدمات خانيونس برصيده 7 أهداف، وفي المركز الثالث جاء اللاعب عبد الله سحويل من نادي بيت حانون الأهلي برصيد 4 أهداف ومعه بنفس الرصيد اللاعب محمد فتحي ابو موسى من نادي شباب الزوايدة، وكذلك أحمد الكرنز من نادي خدمات البريج. وبرصيد 3 أهداف، جاء اللاعب محمود البحيصي من نادي اتحاد دير البلح، ومعه مهاجم نادي المجمع الإسلاميّ، وزميله وعد ابو عمر من الإسلامي، وكذلك نصر الله ابو حسنين من نادي خدمات البريج.

أندية الفوز

حافظت خمسة أندية في جميع الدرجات بدوري القطاع لكرة القدم، على سجلها خاليا من الهزائم بعد مرور خمس جولات في الدرجتين الممتازة والدرجة الثانية، وسبع جولات في الدرجة الأولى. ولم يتعرض نادي اتحاد الشجاعية المتصدر، وملاحقه واتحاد خانيونس للخسارة في دوري الدرجة الممتازة، حيث يتربع الأول على قمة الصدارة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، والثاني يتواجد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين. كما بقي جمعية نماء الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري الدرجة الأولى، ويحتل المركز الأول برصيد 19 نقطة، بعدما فاز في 6 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة. 

وفي دوري الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، لم تتذوق أندية الزيتون والتفاح والرضوان طعم الخسارة، حيث يتقاسم الأول والثاني الصدارة برصيد 6 نقاط من فوزين وتعادل، ويتواجد الرضوان ثالثا برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين. ويحتل الأقصى صدارة فرع الوسطى والجنوب برصيد 13 نقطة دون خسارة، بعدما فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة فقط.

تجديد الثقة بالجهاز الفني

قرر مجلس إدارة نادي خدمات المغازي وسط قطاع غزة، تجديد الثقة بالجهاز الفني بقيادة المدرب تامر أبو ظاهر لاستكمال مشواره مع فريق كرة القدم، وتجديد الثقة أيضًا للفريق الأول بجميع لاعبيه، مثمنًا تحديهم للظروف الصعبة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي. وكانت إدارة النادي قد اتفقت مع أبو ظاهر مع بداية الموسم على العمل لبناء فريق خلال 3 سنوات، قادر على المنافسة بأبناء النادي الناشئين وعدم الاستعجال على النتائج، إلا أن الخسائر المتتالية وظروف قهرية أجبرت المدرب على تقديم الاستقالة. يشار إلى أن نادي خدمات المغازي يعاني هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية، إذ يقبع في المركز الأخير بثلاث نقاط، جمعها من انتصار وحيد بعد أن لعب 4 مباريات، لكنه مع معاناته الهجومية في ظل تسجيله لهدف وحيد .

أصغر لاعب بالدوري

يشارك لاعب نادي غزة الرياضي- عميد الأندية الفلسطينية في بطولة الدوري الممتاز- دوري الأضواء وهو أصغر نجم فوق الميادين الخضراء، ولقد قدم أداءً مميزاً في مباراة فريقه أمام شباب جباليا، حيث يبلغ عمره 16 عاماً، وسبق له الظهور مع غزة الرياضي الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى ما جعله يكسب ثقة المدير الفني للفريق نعيم السويركي للدفع به في الدرجة الممتازة. يشار إلى أن زايده لعب مع منتخب فلسطين مواليد 2006-2007 العام المنتهي، وشارك مع فريق كنعان في بطولة "النرويج" الدولية 2022, التي نال فيها لقب أفضل وهو ينحدر من عائلة رياضية مميزة خاصة في كرة اليد وكرة القدم.
                                                                    معسكر البريج
قال نادي خدمات البريج، بطل كأس فلسطين لبطولة دوري كرة السلة في قطاع غزة أن قرعة بطولة الاتحاد العربي لكرة السلة، البطولة العربية للأندية الأبطال التي ستقام في قطر التي تقام في الفترة ما بين 1 إلى 12 تشرين الأول القادم، أوقعته ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم، الفريق المستضيف، قطر القطري، والكويت الكويتي، والمحرق البحريني. وأنهى خدمات البريج معسكرًا تدريبيًا في جمهورية مصر العربية تخلله خوض عدة مباريات ودية حقق الفوز على نادي المعادي من الدرجة الممتازة ب، بنتيجة (60/54)، وهو الفوز الودي الثاني للبريج بعد أن حقق الفوز على فريق البنك الأهلي (62-60)، وخسر مباراة ودية واحدة.