الرئيسية| رياضة| التفاصيل

طالت نادي الاتحاد بخانيونس.. مدرب البطل يؤكد جاهزيته للجولة المقبلة

لجنة الانضباط توقع عقوبات صارمة على الأندية المخالفة في الدوري

خدمات خانيونس- شباب الزوايدة 2
خدمات خانيونس- شباب الزوايدة 2

طالت نادي الاتحاد بخانيونس.. مدرب البطل يؤكد جاهزيته للجولة المقبلة.. تقديم منحة نادي الشعب

لجنة الانضباط توقع عقوبات صارمة على الأندية المخالفة في الدوري، إطلاق فعاليات الألعاب الشعبية الترفيهية، تتويج بطل "نقابيون نحو القدس" الكرويّة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عقوبات صارمة على الأندية المخالفة والخارجة عن اللعب النظيف وروح التشجيع التنافسي عقب انتهاء الجولتين الرابعة من الدوري العام الممتازة، وكذلك الجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية، عقب الأحداث التي شهدتها عدة مباريات في الدرجتين.

فقد طالت العقوبات نصيب الأسد في نادي اتحاد خانيونس الذي ينافس على مقدمة الدوري، حيث صادق الاتحاد على إيقاف أبرز مهاجميه الهداف يوسف لولو لمدة مباراتين رسميتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد في مباراة الفريق أمام اتحاد بيت حانون، ليغيب لولو عن مباريات فريقه الثلاثة القادمة.

ووجه الاتحاد لفت نظر إلى رئيس اتحاد خانيونس محمد عمر المصري وتغريمه 100 دينار أردني، إلى جانب إيقاف عضو مجلس إدارة النادي سلام بيان الأغا لمدة شهرين وتغريمه 200 دينار.

وقررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة معاقبة عدد من الأندية بغرامة مالية بقيمة 100 دينار بسبب سلوك جماهيرها، وهي اتحاد الشجاعية واتحاد خانيونس وخدمات الشاطئ والأهلي وخدمات وشباب رفح.

وفي منافسات مجموعة غزة والشمال من دوري الدرجة الثانية، أوقف الاتحاد ثلاثة لاعبين بسبب ارتكابهم مخالفات في مباريات فرقهم في الجولة الثانية من البطولة، وتقرر إيقاف اللاعب سعيد قنديل حارس مرمى فريق السلام الذي ظهر فريقه للمرة الأولى في هذا الموسم 2023- 2024، حيث كان متوقفاً الفريق في الجولة السابقة بسبب وجود عدد فردي في البطولة الخاصة بفرع غزة والشمال، ذلك لمدة 4 مباريات بالإضافة لعقوبة الطرد التي حصل عليها في مباراة فريقه أمام التفاح، والذي تم إيقاف مهاجمه إسماعيل أبو دان كذلك مباراتين بالإضافة للطرد. كما أوقفت لجنة الانضباط حارس المرمى اللاعب رضوان اليازجي مباراتين رسميتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد من مباراة فريقه أمام الزيتون.

فعاليات الألعاب الشعبية الترفيهية

نظمت دائرة التدريب والرياضة للجميع - وحدة الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، فعاليات الألعاب الشعبية الترفيهية لطلاب المدارس، وانطلقت الفعالية الأولى في محافظة رفح بمدرسة كمال عدوان الأساسية للبنينوأوضح محمد أبو عيطة مدير دائرة التدريب والرياضة للجميع أن الفعاليات تأتي ضمن برنامج يشمل  محافظات غزة، وفي إطار منح الطاقة الإيجابية للطلاب في المرحلة الابتدائية وتشجيع التنافس وممارسة الألعاب الشعبية التي لا تتطلب تكلفة مادية ويمكن ممارستها في أي مكانوأضاف أبو عيطة أن المجلس الأعلى يسعى لتشجيع الألعاب الشعبية وباقي الألعاب الرياضية لدى كافة فئات المجتمع، ومنح الرياضة قيمتها وأهميتها كونها تمنح الإنسان الصحة والحيوية والنشاط والحماية من الأمراض.

يذكر أن فعالية ارفح شارك في تنفيذها من دائرة الرياضة للجميع كل من رياضي اللجنة البارالمبية اللاعب إياد الجيش، أحمد الخطيب، إحسان أبو دان، علاء عطية، ومن العلاقات العامة أمين شراب.

بطل نقابيون نحو القدس

كرّمت كتلة الصحفي الفلسطيني فريقها الكروي الحائز على لقب بطولة "نقابيون نحو القدس لا للتطبيع " لكرة القدم، والتي نظمتها تجمع النقابات المهنية، بإشراف اللجنة الرياضية جنوبي غزة، على ملعب نادي الجزيرة الرياضي، ذلك في القاعة الرئيسة لمطعم التايلندي، بحضور أحمد زغبر ممثلاُ عن مجلس إدارة كتلة الصحفي الفلسطيني، وإياد الغلاييني رئيس اللجنة الرياضية في جنوب غزة، وأحمد أبو دياب المشرف العام على النشاط الرياضي في الكتلة. وبارك زغبر لفريق الكرة في كتلة الصحفي على اللقب، ونقل تحيات رئيس الكتلة الأستاذ عماد زقوت، مشيدا بالإنجاز الرياضي الجديد الذي تحقق للمنتخب .

وأكد زغبر، أن مجلس إدارة الكتلة لن يدخر جهدا في توفير كافة المستلزمات للفرق الرياضية، كما أنه سيكون مساندا لتنظيم الأنشطة الرياضية للصحفيين، وعدد الألقاب والبطولات التي حصل عليها فريق كتلة الصحفي منذ نشأته، مؤكدا أن الفريق لا يشارك في بطولة إلا وعينه علي اللقب دوماً، ليكون في مقدمة المكرمين فوق منصة التتويج.

من جهته، هنأ الغلاييني فريق كتلة الصحفي بحصوله على اللقب، مشيدا بالأداء الذي ظهر عليه الفريق، وحالة الانضباط والالتزام خلال مشاركته في البطولة، متمنيا لهم التوفيق في البطولات المستقبلية، مشيراً إلى أن اللجنة الرياضية تهتم دائما بإقامة الفعاليات الرياضية المختلفة، وتعمل على تطوير الكادر الرياضية.

بدوره، شكر أبو دياب، كتلة الصحفي على دعمها للفريق، وكذلك اللجنة الرياضية على التنظيم الرائع، مؤكدا أنه سيبقى جنديا وفيا لكافة الصحفيين.

وعبر رئيس الكتلة عماد زقوت، عن سعادته بالتتويج باللقب، مؤكدا أن مجلس الكتلة يولي اهتماما بالجانب الرياضي، وعمل على توفير الإمكانات لفريق منتخب الكتلة. شارك في البطولة "10" فرق من النقابات والكتل المهنية، وفاز فريق الكتلة على المحاميين النظاميين بنتيجة 2-صفر، سجلهما أسامة شتيوي وحسن بدر. وفي اللقاء الثاني فاز على فريق نقابة المحاميين الشرعيين بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله، وسجل للكتلة اللاعب محمد أبو ريالة. وتمكن الكتلة من حسم اللقاء النهائي بفوزه على نقابة المهندسين الزراعيين، بنتيجة 1-صفر، سجله النجم حسن بدر .وبعد نهاية البطولة، توجت اللجنة المنظمة فريق كتلة الصحفي بكأس المسابقة، وفريق نقابة المهندسين الزراعيين بكأس الوصافة، وحاز لاعب فريق اتحاد الموظفين بوكالة الغوث علي مقداد على لقب هداف البطولة، ولاعب كتلة الصحفي أسامة أبودياب على لقب أفضل حارس مرمى، وتم تكريم مسؤول الفريق الإعلامي أحمد أبو دياب، وخليل مقاط.

الأخضر جاهز للدوري

عبر المدرب إسلام أبو عريضة، المدير الفني لخدمات رفح، عن رضاه لأداء الفريق الأخضر وجهوزيته للقاء الفريق المقبل بالدوري، خاصة عقب الانتصار الذي حققه الأخضر على جاره وغريمه التقليدي شباب رفح، ضمن لقاءات الأسبوع الرابع من الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة، موضحاً أن الفوز والنقاط الثلاثة جاء ليعطي الأخضر الخدمات جرعة كبيرة من الثقة، بعد خروجه المبكر من بطولة كأس فلسطين، واصفاً اللاعبين بالرجال وعلى قدر المسؤولية "ونجحوا في إسعاد جماهيرهم وتقديم مباراة كبيرة تليق بالبطل أمام أقوى المنافسين. وأكد أن الخدمات سيبني على هذا الانتصار، حيث سيمثل دافعا كبيرا في الأسابيع المقبلة لمواصلة الفوز، موضحاً أن الجولة المقبلة لن تكون سهلة، وسيحل خدمات رفح ضيفا على اتحاد بيت حانون الرياضي، الذي يعاني هذا الموسم، ويبحث عن حلول للخروج من أزمة البداية.

هذا ويشهد الدوري مواجهة ديربي مخيم الشاطئ بين الصداقة وجاره خدمات الشاطئ، اليوم الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة، على ملعب اليرموك شرق مدينة غزة. وتقابل الفريقان 20 مرة في بطولة الدوري، حقق الصداقة الفوز في 9 مرات، وخدمات الشاطئ 4 مرات، بينما التعادل حضر بينهما في 7 مواجهات، مما يعكس تفوق الأول بصورة كبيرة. في حين تقابل الفريقان في بطولة الكأس 4 مرات، حقق الشاطئ الفوز 3 مرات، كان آخرها الشهر الماضي بركلات الترجيح، بينما فوز الصداقة الوحيد في الكأس كان في نهائي كأس 2013 بنتيجة (2-1) وهي بطولة الكأس الوحيدة في خزائن الأخضر. ويحتل نادي الصداقة المركز السابع بـ4 نقاط، من فوز وتعادل، في حين أن الشاطئ يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط، من فوزين وتعادل .

                                                 منحة نادي الشعب
قدم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، منحة مالية لنادي الشعب الرياضي بقيمة (7000) شيكل، لدعم تطوير مرافق الناديوكان هنية استقبل في مكتبه بمجمع فلسطين الرياضي، رئيس نادي الشعب فارس أبو شاويش، وتوفيق أبو حرب عضو إدارة النادي، وحمدان الشوا أمين السر، بحضور محمد حلس مدير وحدة الرياضة في المجلس الأعلىوأشاد هنية بجهود النادي وما يقدمه من برامج وأنشطة، والمشاركة في بطولات ألعاب كرة الطاولة وكرة اليد وغيرها من الألعاب الفردية، وتمنى التوفيق لإدارة النادي لتقديم المزيد من البرامج لخدمة الرياضيينمن جهته شكر فارس أبو شاويش ما يقدمه هنية من دعم للرياضة، وثمن مواقفه المساندة لنادي الشعب وتشجيع الرياضيين. يشار إلى أن نادي الشعب مقر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهو أول نادٍ له.