بوتين: الناتج المحلي الإجمالي لروسيا عاد لمستوى لما قبل العقوبات الغربية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، خلال اجتماع حكومي بشأن مشروع الميزانية الفيدرالية للفترة 2024-2026، إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا وصل مرة أخرى إلى المستوى الذي كان عليه قبل فرض العقوبات المتعلقة بأوكرانيا.

وتابع بوتين: بشكل عام، يمكننا القول أن مرحلة تعافي الاقتصاد الروسي قد اكتملت.

وقال بوتين : "لقد صمدت أمام ضغوط خارجية غير مسبوقة على الإطلاق، وهجوم العقوبات على بعض النخب الحاكمة في ما يسمى الكتلة الغربية ".

وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا وصل الآن إلى المستوى الذي كان عليه في عام 2021، وأنه من المهم تهيئة الظروف لمزيد من التنمية المستقرة وطويلة الأجل.

وأشار بوتين إلى أنه في أبريل، كان من المتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 1.2%، ولكن في الواقع، لقد تجاوزنا هذا الهدف بالفعل، وبحلول نهاية العام، قد يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى مستوى 2.5%، أو حتى 2.8%. " تنبأ.

كما حث الرئيس السلطات المالية في البلاد على اتخاذ إجراءات لتعزيز العملة الوطنية.

" تتعلق إحدى المشاكل الرئيسية بتسارع التضخم. وأضاف بوتين : "العامل الرئيسي هنا واضح، وهو ضعف الروبل، ومن الضروري أن نفهم بوضوح أسبابه واتخاذ القرارات في الوقت المناسب دون تأخير ".

وأعلن الرئيس الروسي أن الحكومة أعدت بالفعل مشروع ميزانية الدولة للسنوات الثلاث المقبلة، رغم أنه لا يزال هناك خلاف حول عدد من البنود. ودعا الحكومة إلى الانتهاء من الوثيقة في أقرب وقت ممكن.