الرئيسية| رياضة| التفاصيل

عبد الهادي يستقيل من الزعيم الأزرق بخسارته القاسية من جاره خدمات رفح

الشاطئ- شباب خانوينس --
الشاطئ- شباب خانوينس --

إعلان أسماء المشاركين في انتخابات اتحاد دير البلح.. الترتيب لإقامة مشروع جديد في مخيم النصيرات

عبد الهادي يستقيل من الزعيم الأزرق بخسارته القاسية من جاره خدمات رفح، وعلوان يستقيل من جباليا بخسارته من الإسلاميّ، منتخب الشراع يبدأ المشاركة ببطولة العالم

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

قدم أحمد عبد الهادي المدير الفني لنادي شباب رفح- بطل كأس القطاع الأخيرة استقالته من الجهاز الفني المسؤول عن تدريب النادي الأزرق بشكل رسمي إلى مجلس الإدارة برئاسة عصام قشطة، بعد خسارة الديربي أمام الخدمات بهدفين نظيفين، ليعود بذلك مسلسل استقالات المدربين من الدوري الممتاز مع انطلاق اليوم الأول في الجولة الرابعة بعد التوقف الذي دام أسبوعين بسبب الاحتفالات بأيام الفيفا.

وأرفق عبد الهادي تقارير شاملة عن الفترة التي قضاها منذ توليه المهمة في أول جولة في الدوري الممتاز بعد استقالة سابقه خالد كويك أواخر شهر أب الماضي، والأسباب التي عصفت بالفريق ودواعي الهزيمة التي ألحقها نادي خدمات رفح- بطل الدوري الممتاز بغريمه وجاره التقليدي شباب رفح إلى استقالة الجهاز الفني الثاني بقيادة عبد الهادي نجم الفريق السابق، حيث سيجتمع مجلس إدارة شباب رفح لدارسة أوضاع الفريق والبحث عن مدرب بديل يتولى المهمة التدريبية.

ويشار إلى أن عبد الهادي تولّى تدريب شباب رفح وحصد 4 نقاط من فوز على شباب خانيونس، وتعادل مع اتحاد خانيونس، وخسارتين من الصداقة وخدمات رفح، فيما رفع خدمات رفح رصيده إلى النقطة التاسعة.

رحيل علوان

بدوره، قرر المدرب الشاب الشهير علاء علوان الرحيل عن تدريب نادي خدمات جباليا في الدرجة الأولى، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها نادي من المجمع الإسلامي بهدف مقابل ثلاثة، وذلك مع افتتاح الأسبوع السادس لدوري الدرجة المؤهلة إلى الممتازة، حيث تمكن المجمع من رفع رصيده إلى النقطة السادسة بالمركز التاسع، وتوقف رصيد خدمات جباليا عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر، ليضعه في موقف حرج في قاع الدوري.

وقرر مجلس إدارة نادي خدمات جباليا في شمالي القطاع البدء في البحث عن مدير فني جديد، ليقود الفريق الأحمر خلال الجولات المقبلة بدءاً من الجولة السابعة المقبلة، والعمل على إعادة الثقة للاعبي الفريق.

مغادرة لاعبي الصالات

أعلنت لجنة المنتخبات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة، عن موعد مغادرة لاعبي المنتخب الوطني للصالات، حيث سيغادر ثلاثي المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات، علي الحواجري، وعماد فحجان، وموسى حرارة سيغادرون غزة مطلع الشهر المقبل للانضمام إلى معسكر المنتخب في لبنان.

 يشار إلى أن المنتخب قبل التوجه إلى دولة طاجيكستان للمشاركة في التصفيات الآسيوية. هذا، وتمنى اتحاد الكرة التوفيق لجميع اللاعبين مع منتخب فلسطين وأن يحقق الوطني نتائج جيدة في التصفيات.

ومن المقرر أن يغيب 4 لاعبين عن أنديتهم في منافسات الدوري في قطاع غزة لفترة محددة بسبب السفر مع المنتخبات الوطنية وأسباب أخرى من تاريخ 1-10 حتى 14-10 ما يعني أنهم سيغيبون عن المباريات في الجولات السابعة والثامنة المقبلة من الدوري الممتاز، حيث خاض قائد شباب جباليا أدهم خطاب مباراته الأخيرة مع الفريق قبل السفر المقرر عبر معبر رفح البري، حيث يطمح اللاعب الاحتراف خارجياً بشكل نهائي ما يعني غيابه لفترة طويلة عن فريقه شباب جباليا في الدوري الممتاز.

إسلام يشيد بالأخضر

من جهة أخرى، عبر المدرب إسلام أبو عريضة، المدير الفني لخدمات رفح، بالانتصار الذي حققه الأخضر على جاره وغريمه التقليدي شباب رفح بنتيجة 2-صفر، ضمن لقاءات الأسبوع الرابع من الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة، موضحاً أن الفوز والنقاط الثلاثة جاء ليعطي الأخضر الخدمات جرعة كبيرة من الثقة، بعد خروجه المبكر من بطولة كأس فلسطين، واصفاً اللاعبين بالرجال وعلى قدر المسؤولية "ونجحوا في إسعاد جماهيرهم وتقديم مباراة كبيرة تليق بالبطل أمام أقوى المنافسين.

وأكد أن الخدمات سيبني على هذا الانتصار، حيث سيمثل دافعا كبيرا في الأسابيع المقبلة لمواصلة الفوز، موضحاً أن الجولة المقبلة لن تكون سهلة، وسيحل خدمات رفح ضيفا على اتحاد بيت حانون الرياضي، الذي يعاني هذا الموسم، ويبحث عن حلول للخروج من أزمة البداية.

الشراع يشرع ببطولة العالم

شرع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف المشاركة في بطولة العالم للتجديف المزمع تنظيمها في العاصمة الصربية "بلغراد" والتي تستمر حتّى 9 أيلول المقبل 2023، ويمثل فلسطين اللاعب الفلسطيني أمل يونس البالغ من العمر 29 عاماً، ممثلاً عن اتحاد الشراع والتجديف الذي سيظهر في المنافسات في صنف فردي وزن خفيف، ويخوصها ضد أسبانيا وجورجيا وسلوفينيا وأندورا. يُذكر أنّ اللاعب يونس لاجئ فلسطيني هجرت عائلته إلى لبنان من مدينة صفد الفلسطينيّة، وهو من مواليد عام ١٩٩٤ ويُمارس رياضة التجديف منذ 10 سنوات. من جانبه أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيد خلدون ابو سليم أن يونس سيشرع في المشاركة في البطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس للعام 2024. وكان الجداف الفلسطيني ايميل يونس قد تألق في النسخة الأخيرة لبطولة العالم التي أقيمت في جمهورية التشيك العام الماضي. الجدير بالذكر أن يونس أنهى استعداداته للبطولة العالمية في التدريبات والتحضيرات اللازمة للتجهيز للمشاركة القوية في هذه البطولة استعداد وتمثيل فلسطين بأفضل صورة.

انتخابات دير البلح

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن أسماء مرشحين عضوية مجلس إدارة نادي خدمات دير البلح بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية للانتخابات المكلفة رسمياً من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة في نادي خدمات دير البلح، وبمتابعة كرم أبو مدين من المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن أسماء مرشحين عضوية مجلس إدارة نادي خدمات دير البلح لدورة 2023-2027 م ، والتالية أسماؤهم:محمد أحمد حماد أبو شريف، مهدي عبد الرحمن عبدالعزيز ثابت  ثائر إسماعيل يوسف نصار، وحمدي عوض حسن الحسناتحجاج زهدي

محمد السرحي، وأيمن خليل محمد بدوان، ومحمد عوض عبدالله المبحوح، ومحمد محمد حسن تمراز، ويحيى عطا عبدالفتاح أبو العطا،و يحيى زيدان محمد البحيصي، ورمزي إسماعيل أحمد صباح، وفؤاد إبراهيم حسن أبو غليون، وإسماعيل حسن محمود مطر، وخالد عاطف محمد المبحوح،و ممدوح سالم حسين البحيصي، وماجد خليل إبراهيم الأقرع، وهاني توفيق مسمح، وحازم رشاد ثابت، وجمال عبد الحميد تمراز.

وتقرر فتح باب الانسحاب والإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين، من الساعة 4:00حتى 6:00مساء.

وفتح باب الطعون والاعتراض على ترشيح اعضاء مجلس الإدارة الجمعة الموافق 15/9/2023م من الساعة 6:00حتى 8:00مساء. يشار إلى اللجنة التحضيرية للانتخابات: المحامي / أحمد محمد غنيم رئيساً للجنة.

الدكتور/ سليمان عصر الحسنات عضواً، الأستاذ / أسعد عبد نصار عضواً، الأستاذ اياد علي أبو عبده عضواً و الأستاذ / محمود سمير تمراز عضواً.

مشروع جديد

أعلن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن مشروع جديد يخدم مخيم النصيرات. وقال هنية إنه سيتم فرش أرضية صالة الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة، خلال العام القادم 2024، وستكون ضمن رزنامة المشاريع التي أقرها المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

هذا، وتستخدم الصالة في إقامة العديد من البطولات والأنشطة الرياضية، وهي مخصصة للعبة كرة الطاولة بشكل رئيس. وأكد هنية، أنه ينتظر الموافقة على العديد من المشاريع لتطوير الملاعب في عدة محافظات، مطالبا البلديات والأندية بتقديم مشاريعها للجهات المانحة من أجل بناء وتطوير منشآتها.

إلى ذلك أعلن هنية صرف مكافأة مالية لأفضل جمهور في دوري الدرجة الممتازة 2023-2024.

وقال هنية إن الجمهور الأفضل في الموسم الحالي سيحصل على مكافأة مالية قدرها 3000 دولار. وطالب جماهير فرق دوري الممتازة بالتحلي بالأخلاق والتميز والحب والروح الرياضية خلال جميع المباريات.