الرئيسية| رياضة| التفاصيل

دوري الدرجة الممتازة والأوّلى للموسم الكرويّ 2023-2024

فوز دراماتيكي للشجاعية وخدمات رفح يتجاوز الصداقة

جباليا- الشاطئ
جباليا- الشاطئ

دوري الدرجة الممتازة والأوّلى للموسم الكرويّ 2023-2024

فوز دراماتيكي للشجاعية على مضيفه بيت حانون برباعية وخدمات رفح- حامل اللقب يتجاوز الصداقة وتعادل خدمات الشاطئ وشباب جباليا في الممتازة وبيت لاهيا واتحاد دير البلح يعبران أهلي النصيرات والأمل

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

استهل نادي خدمات رفح- حامل اللقب مشواره في بطولة الدوري العامّ الممتاز لكرة القدم، مع انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024، بفوز غالٍ على منافسه نادي الصداقة، بنتيجة 2-1 على ملعب رفح البلديّ، في انطلاق الجولة الأولى للبطولة التي ينظمها الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم، بحضور جماهيري كبير.

تقدم خدمات رفح بهدف مبكر عن طريق الغزال الأسمر يسار الصباحين من رأسية في الدقيقة (5)، وتمكن  جلال أبو يوسف من تعديل النتيجة للصداقة في الدقيقة (20)، وأضاف البديل أمين العيادي الهدف الثاني لرفح في الدقيقة (80)، وشهد اللقاء إبعاد الحكم وسط رفح مهند أبو حسنين بالطاقة الحمراء. وبذلك، رفع خدمات رفح رصيده إلى أول 3 نقاط في البطولة، فيما بقي الصداقة خاليّ الوفاض من النقاط.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده أحمد شبير، ومحمد الغول، وخالد أبو الخير رابعاً.

الشجاعية- بيت حانون 2
 

مباراة مثيرة ودراماتيكية

وفي لقاء ثانٍ، حقق نادي الاتحاد بالشجاعية فوزاً مثيراً ودراماتيكياً على مضيفه اتحاد بيت حانون الرياضي بنتيجة 4-1 على ملعب بيت حانون البلديّ، ونجح الشجاعية من قلب تأخره إلى فوز في اللقاء وإحراز 3 أهداف متتالية في وقت قياسي قاتل من المباراة. تقدم بيت حانون بهدف مبكر سجله مهاجم المضيف محمود سلمي في الدقيقة (6)، وتمكن الشجاعية من تعديل النتيجة عن طريق موسى حرارة في الدقيقة (28)، قبل أن يقلب النتيجة بثلاثية أحرزها النجم غسان أبو عودة في الدقيقة (89)، وأحمد حرارة في الدقيقة (90)، وقائد الفريق علاء عطية في الدقيقة (92( . وبذلك، اعتلى الشجاعية صدارة الترتيب برصيده أول 3 نقاط في الدوري، وبقي اتحاد بيت حانون بلا رصيد خاليَ الوفاض.

حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده محمد خطاب، ومروان خطاب، وعبد السلام أبو سليسل رابعاً.
وفي لقاء آخر في الدوري الممتاز، اقتنص خدمات الشاطئ تعادلاً ثميناً من ضيفه شباب جباليا، بنتيجة 2-2 على ملعب اليرموك البلديّ، سجل هدفي الشاطئ، أحمد أبو حسنين في الدقيقة (60)، ومحمد السدودي في الدقيقة (84 من ركلة جزاء)، وسجل لجباليا، يوسف سالم في الدقيقة (76 من ركلة جزاء)، ومحمد الترامسي في الدقيقة (80(. وبهذا حصل الفريقان الشاطئ وجباليا على نقطة وحيدة لكلٍّ منهما.

حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده فادي السمهوريّ، ومحمود الصواف، وحازم الصوفي رابعًا.

مباراتا اليوم

تختتم مباريات الجولة الأولى، ويلتقي اليوم الأحد غزة الرياضي والأهلي الفلسطيني على ملعب اليرموك البلديّ، وشباب رفح وشباب خانيونس على ملعب رفح البلدي.

الدرجة الأوّلى

وفي الدرجة الأولى، ضمن مباريات الأسبوع الأوّل للبطولة، فاز اتحاد دير البلح على الأمل، بنتيجة 1-صفر، على ملعب خانيونس البلديّ، سجله أحمد ناجي، ليحصل الاتحاد على أول 3 نقاط في مشواره في البطولة، وبقي الأمل خاليَ الوفاض بلا نقاط.

وفي اللقاء الثاني، فاز بيت لاهيا على ضيفه أهلي النصيرات، بنتيجة 1-صفر على ملعب بيت لاهيا، سجله مصطفى الداعور في الدقيقة (7)، وشهد اللقاء إهدار مهاجم بيت لاهيا إبراهيم أبو المَعَزَّة ركلة جزاء، فيما أبعد الحكم وسط أهلي النصيرات محمد شريم، ليحصد بيت لاهيا أول 3 نقاط في مشواره في البطولة، وبقي النصيرات بلا نقاط.

مباراتا الأحد

ويلتقي اليوم الأحد خدمات خانيونس والمجمع الإسلاميّ على ملعب خانيونس البلديّ، وجمعية نماء وخدمات النصيرات على ملعب بيت حانون البلديّ.