الرئيسية| رياضة| التفاصيل

البريج يتخطى النجوم في بطولة الناشئين للّسلة

اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي لممتازة الطائرة

دوري الطائرة 2.jpg
دوري الطائرة 2.jpg

اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي لممتازة الطائرة البريج يتخطى النجوم في بطولة الناشئين للّسلة، إطلاق دوري اليد بمشاركة 10 أندية اليوم ودوري الناشئين الأربعاء

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

صعد نادي غزة الرياضي، عميد الأندية الفلسطينية، الذي تأسس عام 1934 إلى صدارة ترتيب الدوري العامّ الممتاز لكرة الطائرة، المقام برعاية جوّال والاتصالات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتنظيم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة للموسم الجاري 2023، ويلاقي نادي الهلال الفلسطينيّ صاحب المركز الرابع، وذلك في الدور المقبل المربع الذهبي، وسيواجه اتحاد بيت حانون الرياضي، صاحب المركز الثاني، منافسه نادي الرباط صاحب المركز الثالث، وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد إقامة المباراتين وإطلاق المربع الذهبي منتصف الشهر الجاري على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي أمام جماهير الأندية.

وبذلك، يكون قد اكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لأندية قطاع غزة، عقب فوز غزة الرياضي بصعوبة كبيرة على اتحاد بيت حانون الرياضي، بنتيجة 3-2، وفوز الهلال على خدمات رفح، بنتيجة 3-2، وذلك في مباريات تحديد المراكز الأربعة، حيث أقيمت المباراتان على صالة نادي الصداقة في مخيم الشاطئ غرباً.

غزة الرياضي- بيت حانون

وحسم غزة الرياضي مباراة القمّة في مواجهة مثيرة بفوزه على اتحاد بيت حانون الرياضي، بنتيجة 3-2، ذلك بشق الأنفس، وكان الفريقان قريبان من الفوز قبل أن يحسم الرياضي الموقف ويتفوق صاعداً للمركز الأوّل  

جاءت المباراة مثيرة وقوية ومليئة بالفرص الذهبية والملفتة، وجاءت البداية من بيت حانون الذي ظهر بشكل جيد، وتمكن من التقدم في الشوط الأول بنتيجة (25-23)، حيث تبادل الفريقان الضربات الساحقة وتسجيل النقاط المتتابع، وتألق معدا الفريقين في تموين خطي الهجوم بالكرات التي كانت تتساقط كالمطر في الملعبين

لكن غزة الرياضي عاد لأجواء المباراة من جديد، وعزم على التعادل بفعل قوة الإرادة ونظم صفوفه ورتب اوراقه وكان له ما أراد في الشوط الثاني الذي انتهى بعد التمديد بنتيجة 30-28، حيث لم يكن بيت حانون صاحب الجمهور العريض سهلاً ولم يستسلم بسهولة، وبقي حتّى أخر رمق، لتزداد المباراة إثارة وسخونة في الأجواء الحارة القائمة، ويتقدم الرياضي في الشوط الثالث، بنتيجة (25-18)، ورغم تراجعه إلا أن لاعبي بيت حانون لم يتراجعوا، وصمموا على الفوز، ليتقدموا في الشوط الرابع بنتيجة (25-23)، لكن غزة الرياضي كان الأكثر تركيزاً وعزيمة على العودة والبقاء بالمقدمة، خاصة في الشوط الخامس ليحسمه لصالحه بنتيجة (20-18(.

حكم اللقاء: حاتم حمودة حكم اتحادي أول، وياسر أبو عبيد حكم اتحادي ثان، وسمير المقيد مسجلاً، وحارث أبو العمرين، وحسن غنيم مراقبا خطوط، ومقيم حكام جمال حسونة، ومراقب مباراة أحمد صالح.

الهلال- خدمات رفح

وفي اللقاء الثاني فاز الهلال بصعوبة كبيرة على منافسه خدمات رفح، بنتيجة 3-2، على ملعب الصداقة، رغم البداية الجيدة لخدمات رفح، والظهور الطيب، حيث تقدم بنتيجة الشوط الأول (25-23)، كون الأخضر دخل المباراة متماسكاً وبعيداً عن شد الأعصاب وليس له ما يخسره، إلا أن الرد جاء قويا من الهلال الذي تسلح برباطة الجأش والولوج إلى المباراة بهدوء منظماً صفوفه مرتباً أوراقه، ليتقدم في الشوط الثاني بنتيجة 25-23، واحتدم اللقاء في الشوط الثالث، وظهر عزم كلُّ فريق على التقدم، وكان للهلال الأزرق ما أراد، وتمكن من حسمه بنتيجة 25-16 بقعل التعاون بين لاعبيه وسرعة تناقل الكرات داخل ملعبه بكل إتقان، غير أن رفح استشعر بخطورة الموقف ليعدل من أدائه ويعتمد الكرات القوية، ويتقدم في الشوط الرابع (25-23)، وازدادت المباراة سخونة وإثارة، وتمكن الهلال من حسم المباراة بالتقدم في الشوط الخامس الفاصل بنتيجة (17-15( وسط فرحة عارمة طربت عليها الجماهير فوق المدرجات واحتفلت مع اللاعبين في الملعب.

حكم اللقاء: رجب عبيد حكم اتحادي أول، وجهاد أبو حبل حكم اتحادي ثان، وسمير المقيد مسجلاً، ومحمد درابية، ومحمد مهاني مراقبا خطوط، مقيم حكام جمال حسونة، مراقب مباراة أحمد صالح.

يشار إلى أن صاحبي المركزين الأول والثاني سيصعدان مباشرة إلى دوري الاحتراف الجزئي، بينما سيخوض الخاسران مباراة لخطف البطاقة الثالثة والأخيرة للصعود للاحتراف الجزئي.

ترتيب الأندية

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة ترتيب أندية الدرجة الممتازة، مع انتهاء الأسبوع العاشر، في الصدارة نادي غزة الرياضي- عميد أندية فلسطين برصيد 27 نقطة، في المركز الثاني- الوصافة نادي اتحاد بيت حانون الرياضي بنفس الرصيد 24 نقطة، تاركين المركز الثالث لنادي الرباط برصيد 18 نقطة، في المركز الرابع الهلال الفلسطيني برصيد 18 نقطة، وفي المركز الخامس خدمات رفح، ويساويه في النقاط في المركز السادس شباب بيت لاهيا، وفي المركز السابع نادي الوفاق برصيدهم جميعاً 15 نقطة، ويحتل المركز الثامن خدمات النصيرات برصيد 3 نقاط، ويساويه بنفس النقاط في المركز التاسع نادي الاستقلال برصيد 3 نقاط، مع أفضلية الأهداف لصالح خدمات النصيرات، وفي المركز العاشر- الأخير نادي شباب البريج خاليَ الوفاض.

كاس السّلة

حقق فريق كرة السّلة بنادي خدمات البريج المتوج أبطاله بلقب الدوري العامّ الممتاز خلال السنوات الأخيرة فوزه الثاني ببطولة القطاع للناشئين تحت 18 عاماً، من مواليد 2005 لكرة السلة لأندية قطاع غزة للموسم 2023-2024، عقب فوزه على أكاديمية النجوم بنتيجة 67- 49، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي، بحضور إدارة الاتحاد ومجلس إدارة الناديين الكبرين وحشد كبير من الجماهير المحتشدة ومحبي هذه اللعبة الشعبية الذين غصت بهم المدرجات وجنبات ملعب الصالة.

جاءت المباراة دفاعية سرعان ما تتحول إلى في بدايتها، وانحصر في الربع الأول تسجيل النقاط بسبب التسرع من كلا الفريقين، لكن الأكاديمية تمكن من حسمه بنتيجة (7-4). وفي الربع الثاني ظهر البريج بشكل أفضل وانطلاقات قوية مستغلا تسجيل لاعبيه ثلاثيتين قبل نهاية الربع اعطته الأفضلية بنتيجة (25-15) بفضل قدرتهم على الارتقاء ، قبل أن يعود ويكرر تفوقه في الربع الثالث بنتيجة (17-11)، وبقي البريج على براعة لاعبيه وقدراتهم، لنهي الشوط الرابع بنتيجة (21-16)ً، ويخرج فائزاً بنتيجة إجمالية (67-49( .

وبذلك، تصدر البريج المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبقي منافسه أكاديمية النجوم في المركز الثاني خلفه برصيده نقطة واحدة. حكم اللقاء: الدولي سعيد ضيا زاده، ومؤمن الجربة للساحة، ومسجل جاد آغا، ميقاتي مباراة مروان حمد، وميقاتي 24 ثانية الدولي حسين حمدان.

دوري كرة اليد

ينطلق مساء اليوم السبت الدوري الممتاز لكرة اليد لأندية قطاع غزة، في البطولة التي تحمل اسم الراحل جمال أبو دلال أحد مؤسسي اللعبة في فلسطين، وذلك على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي.

ويحضر الانطلاقة باسل أبو زيد عضو الاتحاد رئيس اللجنة الفنية، وأحمد السطري رئيس لجنة المسابقات، وممثلو الأندية. ويشارك في البطولة 10 أندية، جرى تقسيمها على ثلاث مجموعات جاءت بالمجموعة الأولى خدمات البريج، ونادي التفاح، ونادي الشعب، وفي المجموعة الثانية: نادي جمعية الصلاح، وشباب جباليا، ونادي الترابط، ونادي الزهراء، وفي المجموعة الثالثة: اتحاد دير البلح، وخدمات النصيرات، والرباط الرياضيّ.

موعد مباراة الناشئين

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن موعد ومكان نهائي بطولة الناشئين تحت 15 عاماً من مواليد 2008، والذي سيجمع اتحاد خانيونس بطل فرع الوسطى والجنوب وأكاديمية تشامبيونز بطل فرع غزة والشمال، وذلك يوم الأربعاء المقبل 16/8/2023 عند الساعة الخامسة والنصف عصراً على ملعب الشهيد محمد. ووصل تشامبيونز إلى النهائي عقب فوزه على التفاح، بنتيجة 3-صفر، وحقق اتحاد خانيونس فوزاً صعباً بفوزه على أهلي النصيرات، بنتيجة 1-صفر.

إصابة لاعب الصداقة

صرح طبيب نادي الصداقة، أحد أندية الدرجة الممتازة أن لاعب النادي في وسط الميدان، توفيق البيك تعرض لإصابة صعبة خلال مواجهة خدمات الشاطئ، وذلك على مستوى الرأس وتعرضه لنزيف بالأنف نقل على إثرها إلى مجمع الشفاء الطبي، وتأكيد غيابه عن اللقاء الافتتاحي في بطولة الدوري الممتاز أمام حامل اللقب خدمات رفح، وكذلك غياب مهاجم الفريق محمد بلح للحاق باللقاء الافتتاحي المذكور، بعد تعرضه للإصابة على مستوى العضلة الضامة، ومن المنتظر أن يجري فحوصات طبية خلال الساعات القادمة للوقوف على حجم اصابته، ومدى قدرته على المشاركة .وبذلك يتلقى الصداقة ضربتين إلى جانب خروجه من بطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة، عقب الخسارة أمام خدمات الشاطئ بركلات الترجيح (4-1)، بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1) .

 

مسابقات الطائرة تعلن الترتيب الجديد للائحة الأندية.. الإصابة تحرم نجمي الصداقة البيك وبلح من المشاركة

اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي لممتازة الطائرة، البريج يتخطى النجوم في بطولة الناشئين للّسلة، إطلاق دوري اليد بمشاركة 10 أندية اليوم ودوري الناشئين الأربعاء