الشهيد مهند المزارعة

حماس تنعى الشهيد مهند المزارعة منفذ عملية معاليه أدوميم وإصابة 6 مستوطنين

الشهيد مهند المزارعة
الشهيد مهند المزارعة

نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأحرار أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد: مهند محمد سليمان المزارعة، (20 عامًا)، الذي استشهد مساء الثلاثاء، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار في مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني شرق القدس أدت الى إصابة 6 مستوطنين.

وقالت الحركة: إذ نزف الشهيد المزارعة نشاطر أهله مشاعر الفخر بعمليته البطولية الجريئة التي ثأر فيها للأقصى المبارك، لنؤكد أن شعبنا متوحد في ميدان المواجهة مع هذا المحتل.

وشددت حماس على أن شعبنا قادر على الرد على جرائم الاحتلال وحماية مقدساته والثأر لدماء شهدائه، وأن التضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا لن تذهب هدرا، وحذرت المحتل بأن عليه أن ينتظر المزيد من هذه العمليات طالما استمرت عربدته وجرائمه في أرضنا.

واستشهد مهند المزارعة بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بمسدس قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني، المقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبوديس شرق القدس المحتلة، مساء الثلاثاء، أدت إلى إصابة 6 مستوطنين، بينهم 2 بجراح حرجة.

وأفادت اذاعة جيش الاحتلال بان عدد المصابين في عملية إطلاق النار داخل مستوطنة معاليه ادوميم بلغ ستة.

وأوضحت القناة 12 العبرية أن المصابين في عملية إطلاق بمستوطنة معاليه ادوميم حالة أحدهم خطيرة و3 متوسطة وأخرى طفيفة ، مشيرة إلى أنه تم تصفية المنفذ.

فيما أفادت نجمة داود الحمراء بأنه تم نقل 4 مصابين إلى مستشفيات شعاري تسيديك وهداسا من بينهم مستوطن يبلغ من العمر 40 عامًا في حالة خطيرة و 3 في حالة متوسطة 29 عامًا و28 عامًا و37 عامًا.

ولاحقا أكد مستشفى شعاري تسيديك أنه استقبل 3 إصابات من إجمالي مصابي عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم بينهم 2 خطيرة و1 طفيفة.

وذكرت القناة 13 العبرية أن منفذ عملية إطلاق النار داخل مستوطنة "معاليه أدوميم" كان يرتدي زي "حارس أمن"، فيما أشارت قناة كان العبرية إلى أن المنفذ استخدم مسدس وليس بندقية M16 كما ورد سابقا.

وبينت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجوم في معاليه أدوميم وقع بالتزامن مع عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يؤاف غالانت جلسة تقييم أمنية في مقر القيادة الوسطى بالجيش.

ووفق تحقيق أولي للاحتلال نقلته صحيفة معاريف العبرية أن منفذ العملية من عمال النظافة في مستوطنة معاليه ادوميم، وركض باتجاه المركز التجاري في المستوطنة وقام بإطلاق النار صوب المستوطنين في المكان، وتم تحييده من قبل حارس أمن.

ونقلت القناة 14 العبرية عن رئيس بلدية معاليه ادوميم قوله: "منفذ العملية في المستوطنة يحمل تصريح عمل، ويعمل في شركة تنظيف منذ عدة سنوات، ونحقق مع الشرطة عن كيفية حصوله على السلاح".

ولاحقا أكد الناطق باسم شرطة الاحتلال أن منفذ العملية يحمل تصريح عمل داخل المستوطنة.

 وأضاف: "أثناء ذلك كان ضابط في حرس الحدود (خارج وقت الخدمة) في طريقه لصالون حلاقة وعندما سمع صوت الرصاص بحث عن المصدر وأطلق الرصاص على المنفذ.

انتهى

القدس /  المشرق نيوز