إنذارات ساخنة لدى المؤسسة الأمنية

لماذا أغلق جيش الاحتلال طرقا في غلاف غزة القريبة من حدود قطاع غزة؟!

غلاف غزة
غلاف غزة

اكدت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال أغلق أحد الطرق القريبة من حدود قطاع غزة، وطلب من المستوطنين عدم الاقتراب من حدود قطاع غزة بمركباتهم لمسافة أقل من 5 كيلومتر من الحدود.

واغتالت قوات الاحتلال صباح اليوم 3 مقاومين في البلدة القديمة في مدينة نابلس، نفذوا قبل اسابيع عملية الاغوار التي قتل فيها 3 مستوطنات.

وقالت مصادر عبرية:" بعد تقييم الحالة تم إغلاق طرق في "غلاف غزة" وبالتحديد في منطقة "نيرعام" أمام حركة المركبات خوفاً من هجوم بصواريخ كورنيت مضادة للدروع من المقاومة الفلسطينية، وسط إنذارات ساخنة لدى المؤسسة الأمنية بنية المنظمات بغزة بتنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية على حدود غزة ".

وشهد الثلاثاء الماضي جولة قتالية قصيرة بين المقاومة وجيش الاحتلال تخللها إطلاق رشقات من عشرات الصواريخ تجاه "غلاف غزة" رداً على استشهاد الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال بفعل الإهمال الطبي المتعمد، وقد اطلقت المقاومة، في قطاع غزة قرابة 100 صاروخ وقذيفة باتجاه مستوطنات غلاف غزة حتى عسقلان.

وقد اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس 4 مايو 2023، أن منظومة القبة الحديدية أصابها خللًا فنيًا خلال إطلاق الصواريخ من غزة يوم الثلاثاء الماضي. وبحسب التحقيق الأولي للجيش، فإن هذا الخلل ظهر في ساعات الظهر ما تسبب بسقوط صواريخ في سديروت ووقوع إصابات. مبينًا أنه تم معالجة الخلل والعودة للعمل. وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن المؤسسة العسكرية فتحت تحقيقاً للتأكد من أسباب عدم تعامل نظام "القبة الحديدية" بفعالية مع الصواريخ التي أطلقتها المقاومة، الثلاثاء الماضي. وذكرت "القناة 13" العبرية أن القبة تصدت لــ24 صاروخاً من بين 104 صواريخ أطلقت دفعة واحدة خلال جولة القتال. ورجحت مصادر إعلامية، أن يكون سبب فشل القبة في التصدي للصواريخ بنجاعة إما تكتيك القصف الكثيف من قبل المقاومة في فترة قصيرة، ما تسبب في إرباك النظام، أو أنها تعرضت لهجوم إلكتروني في ظل الهجمات المستمرة التي نفذتها مجموعات من "السايبر" ضد مواقع للاحتلال.

انتهى

القدس- غزة /  المشرق نيوز