الرئيسية| رياضة| التفاصيل

"عباد الرحمن" يُتَوَجُ بكأس وحدة الساحات الشعبيّة

وحدة الساحات 2
وحدة الساحات 2

الطائرة يستهل مشاركته في 14 من أيار، الأسمر في نماء، الغرباوي يترك الأهلي، بحث قضية لاعب الرضوان

"عباد الرحمن" يُتَوَجُ بكأس وحدة الساحات الشعبيّة، اختبارات براعم الطائرة تتواصل في محافظات القطاع، القدس بطل دوري "فريندز لكرة الطائرة، الحكم دروزة تحصل على الشارة الدوليّة في الطاولة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

تُوِّجَ، فريق مركز مسجد عباد الرحمن في مخيم الشاطئ غربي غزة، بكأس بطولة "وحدة الساحات" الخاصة بفرق المراكز والمساجد والساحات الشعبية في محافظة غزة، الكرويّة الرمضانية للسداسيات، بفوزه على نظيره فريق الشهيد القائد أحمد ياسين، بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في المباراة النهائية التي أقيمت على مدار أيام شهر رمضان المبارك، التي انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي، على ملعب الشهيد القائد أبو يوسف القوقا، والتي نظمتها اللجنة الرياضية في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وبمشاركة 14 فريقاً، وأدارها حكام معتمدون من اتحاد كرة القدم.

وحضر المباراة النهائية وحفل التتويج د. محمود الرنتيسي القيادي في حركة حماس، ورياض حشيش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وإدارة الفريقين والفرق المشاركة، ولفيف من الرياضيين القدامى، وذلك في سهرة رمضانية رائعة ومميزة تميزت بمشاركة الشخصيات الرياضية والاعتبارية ونجوم الزمن الجميل في أجيال العقود السبعينات والثمانينات والتسعينات، والكوادر الرياضية وجماهير غفيرة غصت بهم جنبات الملعب.

ووصل المربع الذهبي كل من فرق "عباد الرحمن", و"عسقلان" و"أحمد ياسين", و"أبو بكر الصديق", حيث فاز الأوّل على الثّاني, والثّالث على الرّابع ويتأهلا للمباراة الختامية التي حسمها الأول

الحفل الختامي

واستهل الاحتفال الذي زين بصور الشهداء واللافتات المؤكدة على التنافس الرياضيّ، بآيات من الذكر الحكيم،

وقدم الرنتيسي التهاني والتبريكات لفريق عباد الرحمن الفائز باللقب، وقدم التحية لنجوم الكرة المشاركين والرياضيين القدامى في شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، مشدداً على أن هذه البطولة التي جمعت كلّ ألوان الطيف الفلسطينيّ الرياضيّ، ستبقى نمطاً دائماً كل عام في هذا الشهر الفضيل، وبارك جهود القائمين على البطولة، خاصة اللجان التحضيرية والفنية والعليا والإعلامية والحكام والإشراف، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وهنأ الفريق المتوج، ومشدداً على دعمه ورعايته المتواصلة للجمعية في فعالياتها كافة.

وألقى حشيش كلمة أكد خلالها على أن اللجنة الرياضية ستبقى داعمة للفعاليات الرياضية والأنشطة المتنوعة مشيداً بالفرق المشاركة في البطولة التي تأتي لتعزيز التنافس بين الفرق وبث روح العطاء والمحبة والترابط والتعاون المشترك، وعبر عن فخره بالفرق والمستوى الفني الذي قدمته الفرق المشاركة والنتائج المتقدمة. وفي الختام جرى تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة والميداليات الذهبية والوصيف بكأس المركز الثاني.

اختبارات كرة الطائرة

تواصلت أمس اختبارات التجمع الثاني على مستوى قطاع غزة، والأول في محافظتي غزة والشمال، لمنتخب فلسطين لبراعم الكرة الطائرة، على صالة نادي الصداقة في مخيم الشاطئ، بمشاركة30 لاعباً في محافظتي غزة والشمال، على أن يتم تقليصهم خلال التدريبات المقبلة، للوصول للعدد المطلوب انضمامه لكوكبة أخرى من براعم الوسطى والجنوب والمحافظات الشمالية. ويقود تدريبات هذا التجمع لجنة مكونة من المدربين، خالد العرقان ورائد شحادة، وعبد الناصر البرقوني ومحمد مراد. واشتملت التدريبات والاختبارات على قياس السرعة والقفز من الثبات والحركة والرشاقة واللياقة البدنية والجري بالإضافة لبعض التدريبات بالكرة. وقدمت اللجنة شكرها لإدارة نادي الصداقة، على توفير كل ما يلزم من أجل إنجاح هذا التجمع.

اختبارات الجنوب

كما تواصلت اختبارات تجمع لاعبي محافظتي الوسطى والجنوب في محافظتي خانيونس ورفح، لليوم الرابع بقطاع غزة في التصفيات الخاصة بعناصر منتخب براعم فلسطين للكرة الطائرة في قطاع غزة، من مواليد عام 2008، بقيادة كوكبة مميزة من المدربين الذين يقودهم نجم فلسطين وقطاع غزة خالد العرقات.

يشار إلى أنّ منتخب براعم فلسطين يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية، في شهر تموز القادم، وذلك برعاية الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة ومتابعته.

دوري فريندز للطائرة

اختتم على ملاعب نادي الأصدقاء، بطولة دوري فريندز الرمضاني لكرة الطائرة للعام 2023 بتتويج فريق "القدس" بطلاً للدوري الذي استمر على مدار يومين متتاليين، بعد فوزه على فريق "نابلس" بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس ادارة نادي فريندز، نزار كحيل رئيس النادي والأعضاء  خالد السعدي، وأسامة عنتر، والمدير التنفيذي مصطفى الغلاييني، والممثل عن شركة هانوفر للصناعات الغذائية رجل الأعمال تامر سعد الوادية، تحت رعاية شركة هانوفر للصناعات الغذائية، وإشراف ومتابعة من اللجنة الرياضية في نادي فريندز، وتحت أنظار المشجعين والمحبين لهذه الرياضة من أعضاء ورواد نادي فريندز، حيث قدم اللاعبين مستويات عالية و أداء قوي خلال الدوري.

جدول مباريات الشاطئية

تلقى الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة من الاتحاد العربي لكرة القدم, جدول مباريات بطولة "كأس العرب" للكرة الشاطئية, المقررة في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل. ويخوض منتخب فلسطين مبارياته بالمجموعة الثانية للبطولة, إلى جانب منتخبات عُمان, ومصر, والسودان, أما الأولى فضمّت السعودية, وموريتانيا, والمغرب, ولبنان, في حين جاء في الثالثة الإمارات, وليبيا, والكويت, وجزر القمر. ومن المقرر أن تجري البطولة خلال الفترة من 11-20 من أيار المقبل, بمشاركة 12 منتخبا من مختلف الدول العربية.

ويبدأ منتخبنا مبارياته، في 12 من أيار المقبل ويلاقي منتخب عُمان الساعة الخامسة والنصف، ويلاقي منتخب السودان، في 14 أيار الساعة الثامنة والنصف، ويختتم مشاركاته في 16 من أيار بمواجهة مصر.

يشار إلى أن الدور الثاني سينطلق في 18 من أيار الجاري على أن تقام المباراة النهائية في 20 من أيار.

الجدير بالذكر أن منتخب الشاطئية ودع بطولة كأس آسيا التي أقيمت في تايلند مؤخرا من دور المجموعات من فوز وحيد أمام قيرغستان، وخسارتين قاسيتين أمام الكويت وعمان بخماسية في كل مباراة. ويواصل فدائي الشاطئية تدريباته المكثفة للأسبوع الثاني تواليا على ملعب نماء شرق مدينة غزة، تحت قيادة المدرب سامي سالم. واستدعى سالم عدد من الوجوه الشابة أبرزهم " محمد بلح، وموسى حرارة، ومصطفي حسب الله، وربحي شتيوي، والحارس مصعب أبو ظاهر.

دروزة تحصل على الشارة الدولية

حصلت الحكم الدولي أماني دروزة على الشارة الدولية الزرقاء في تحكيم لعبة كرة الطاولة بعد خوضها الاختبار الخاص بالاتحاد الدولي ITTF والمعد للحصول على الشارة الزرقاء في التحكيم الدولي لكرة الطاولة، وذلك على هامش البطولة الدولية (WTT Youth Contender Metz) في فرنسا حيث تم اختيار الدولي دروزة من قبل الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة للبطولة للمشاركة في إدارة هذه البطولة، وقد شارك في الامتحان لهذه الدورة ١٢ حكماً دولياً من دول مختلفة وكان الامتحان، وكان الاختبار مكون من ٦٠ سؤالا باللغة الإنجليزية.

هذا و سجلت الحكم الدولي اماني دروزة كأول سيدة وأول حكم دولي فلسطيني تحصل على الشارة الزرقاء،

وتعد دروزة من الكوادر الرياضية الفلسطينية المعدودة المميزة من جهة أخرى يعد هذا النجاح إضافة نوعية  تضاف لاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وللرياضة الفلسطينية.

هذا، وقدم رئيس الاتحاد محمد صلاح الدلو وأعضاء اتحاد اللعبة تهانيهم القلبية للحكم الدولي دروزة لنجاحها باختبار الشارة الزرقاء والشكر موصول لنائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف لجهوده على صعيد تطوير الحكم الفلسطيني. وأضاف رئيس الاتحاد بان هذا الإنجاز يفتح المجال للحكم الفلسطيني للتقدم والتطور. بدوره شكر الشريف الحكم الدولي المصري نبيل المأمون على تعاونه المتواصل مع دروزة قبل شهر من تقديم الاختبار.

الأسمر في نماء

تعاقد نادي جمعية نماء مع اللاعب فراس الأسمر، لتعزيز صفوف الفريق في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، قادما من فريق نادي شباب جباليا. ويأتي التعاقد مع الأسمر لتدعيم مركز خط الوسط، بعدما ظهر اللاعب بشكل لافت مع الثوار خلال الموسمين الماضيين، وقبلها مع فريق اتحاد بيت حانون.

ووقع الأسمر "32" عاما، على كشوفات نماء، لينضم لنماء التي تستعد للمنافسة على خطف بطاقة الصعود لدوري الدرجة الممتازة الموسم القادم. ويعدُّ الأسمر هو اللاعب التاسع الذي تعاقد معه نماء، حيث سبق أن تعاقد مع اللاعبين: أحمد الشاعر، وبلال حمدان، وشادي بصلة، ومصطفى حسب الله، وحاتم نصار، ومحمد سلمان، ويوسف أبو زيد، ومحمود عطية، وتمّ تجديد عقود عاهد أبو مراحيل وحمزة سلامة وعلي أبو مصطفى ومحمد القاضي، فيما رحل عن الفريق كلٌ من النجوم فادي عساف، وسعيد السباخي، وشادي أبو العراج، ونايف الغول. وجدد نماء عقد المدرب بسام أبو الصادق للاستمرار على رأس الجهاز الفني لفريق كرة القدم في الموسم المقبل، وتعيين يوسف السلطان مدربا لحراس المرمى.
                                            الغرباوي يترك الأهليّ
تقدم أشرف الغرباوي المشرف الرياضي بالنادي الأهلي الفلسطينيّ باستقالته من مجلس الإدارة رغم تحقيق هدف الفريق في العودة إلى الدوري الممتاز، وهي نهائية ولا ينوي التراجع عنها وترك المجال أمام زملائه في مجلس إدارة النادي لاستكمال ملف تحضيرات الفريق بالموسم المقبل. وجاءت استقالة الغرباوي في مساعيه لتعزيز صفوف الفريق لتلبية الاحتياجات الفنية للفريق في الموسم المقبل، حيث شهدت الفترة الماضية التعاقد خمسة لاعبين هم: سامي الداعور، ومحمد الحداد، وإبراهيم النتيل، والحارسين إياد أبو دياب وإبراهيم الكويفي. يشار إلى أن الاهلي يعاني الأهلي من ضائقة مالية منذ سنوات وزادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعل توفير احتياجات اللاعبين والفريق يتسبب في الكثير الأزمات والتي أدت لعدم استقرار الفريق الذي هبط للدرجة الأولى منذ موسم 2013/2014 في ثلاث مرات مختلفة.

قضية لاعب الرضوان

دللت أواخر قضية اللاعب محمد أبو ريالة، أنّه حصل على الاستغناء من نادي الرضوان بالتراضي، بعد تدخل مشكور للقيادة الرياضية في قطاع غزة، حيث بموجب ذلك قام وكيله بوقف جميع إجراءات التقاضي الدولي أمام المحكمة الدولية، وفق ما أفاده المحامي طارق الزر. واختار أبو ريالة التوقيع رفقة خدمات الشاطئ، بعقد يمتد لثلاث مواسم قادمة، لينتظره تحدي قوي مع نفسه لاعادة بريقه ولمعانه بعد غياب موسم كامل عن الملاعب .يشار إلى أن اللاعب قد توجه اللاعب محمد ابو ريالة لاعب الرضوان الرياضي للمحكمة الرياضية الدولية حصل اللاعب على استغناء نهائي من نادي الرضوان .