الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الزمالك يُتَوَجُ بكأس أحرار رغم الحصار" الـ14

بطولة أحرار 3
بطولة أحرار 3

الدائرة الرمضانية تفتتح بطولة الياسين فكرة وذكرى، وبطولتي القرارة و"حوارة الصمود" والمرحوم الحواجريّ

الزمالك يُتَوَجُ بكأس أحرار رغم الحصار" الـ14، عكا بطل مجموعة نجوم غزة، تأهل (6) فرق لمجموعات الشمال والوسطى والجنوب عيد وإسماعيل لنهائي بطولة عائلات البريج

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

توج فريق الزمالك الفلسطيني بقطاع غزة بطلاً لبطولة أحرار رغم الحصار الرمضانية الرابعة عشرة للعام الجاري 2023، التي نظمتها الدائرة الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية-حماس، في محافظة خان يونس خلال شهر رمضان، بفوزه على فريق التعاون بنتيجة 5-2، على صالة أبو يوسف النجار في سهرة رمضانية رياضية، وعرس كروي كبير، وتشجيع في قمة الروح الرياضية العالية والهتافات التشجيعية طوال المباراة.

وحضر مراسم المباراة النهائية والتتويج محمد الفرا نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، وبشير أبو النجا عضو اتحاد الكرة السابق، رئيس الدائرة الرياضية للحركة بقطاع غزة، وسمير النجار رئيس الدائرة الرياضية بمحافظة خان يونس، وياسر أبو عنزة مسؤول الملف الرياضي، وم. علاء البطة رئيس بلدية خان يونس، والقيادات المجتمعية محمد العسولي، وفؤاد معروف، م. حمدان رضوان رئيس بلدية بني سهيلا، وأحمد الهندي ممثل عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ويوسف صرصور عضو اتحاد الكرة سابقاً، وأعضاء الدائرة في محافظة خان يونس، محي الدين النجار، ممدوح ابو عليان، حسن مصلح، إيهاب بدير، وراتب عمران، حمادة الجبالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ولفيف كبير من الجماهير غصت بهم مدرجات الصالة وممراتها.

حفل التتويج الختامي

واستهل الاحتفال الختامي بآيات من الذكر الحكيم، ثم رحب العريف بهاء بدير بالحضور مشيراً إلى أن هذه البطولة ستتواصل خلال شهر رمضان للارتقاء بلاعبي الكرة، وألقى سمير النجار كلمة الدائرة الرياضية، ثمن  خلالها دور اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب هذه البطولة للعام الرابع عشر، التي تحمل عنوان أحرار رغم الحصار في ظل الاعتداء على مقدساتنا في مدينة القدس والمسجد الاقصى، وفي ظل الحصار الجائر.

وشكر النجار كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة وعلى رأسهم الأخوة في لجنة الحكام بمحافظة خان يونس، وجهاز الشرطة، والمجلس الاعلى، كما شكر جميع الفرق المشاركة، متمنيا لهم التوفيق.

تتويج الأبطال

وفي ختام العرس الرياضي الكبير تم تكريم اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة بالجبالي، والاعلاميين الرياضيين، وتتويج أفضل لاعب ربحي اشتيوي من فريق الزمالك الحاصل على لقب الهداف، وتكريم يوسف داود الحاصل على لقب أفضل حارس التحدي، وتكريم صاحبي المركز الأول لفريق الزمالك والمركز الثاني لفريق التعاون، حكم اللقاء: خالد بدير، وأحمد شبير، وعماد مرجان، وفايز عمران، وعدنان حنيدق.

عكا بطل مجموعة نجوم غزة

حقق فريق عكا فوزاً مثيراً على منافسه فريق طبريا بنتيجة 1-صفر، سجله محمد داود ليتصدر بطلا لمحافظة غزة، لمنافسات بطولة النجوم الرمضانية للسداسيات الكرويّة، التي يرعاها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمركز الثقافي الماليزي بالتعاون مع اتحاد كرة القدم. بذلك ينتظر فريق عكا مباراة نصف نهائي البطولة التي تجمعه مع بطل الشمال فريق الخضيرة الخميس المقبل على صالة سعد صايل.

وفي الختام حصل حارس الفريق فادي جابر على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتكريم باقي الفريق، وهم: سعيد المصري، محمد أبو حسنين، حمادة صالح، أحمد مهنا، محمد أبو عودة، خالد هنية، إضافة للاعب داود، بقيادة المدرب حسن هتهت. وبذلك يتبقى تحديد بطل الجنوب في محافظتي خانيونس ورفح، لتكتمل الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة التي شارك فيها 26 فريقاً من محافظات قطاع غزة كافة، وضمت نخبة نجوم كرة القدم في الأندية.

تأهل مجموعة الشمال

وتأهل فريق الخضيرة عن مجموعة شمال القطاع الذي سيواجه بطل غزة فريق عكا الخميس المقبل، بينما يواجه فريق الخليل بطل الوسطى الأربعاء المقبل الفائز من فريقي جنين والقدس في المباراة التي ستحدد بطل الجنوب اليوم الثلاثاء، لتحديد الفرق المتأهلة للنهائيات في احتفالات التتويج الختامية.

بطولة مجموعة النجوم بالوسطى

حجز فريق الخليل بطل المحافظة الوسطى موقعه في مباراة قبل نهائي بطولة النجوم الرمضانية لسداسيات كرة القدم، التي يرعاها المجلس الأعلى والمركز الثقافي الماليزي بالتعاون مع اتحاد الكرة. وسيواجه الخليل بطل مجموعة الجنوب الأربعاء المقبل لتحديد الطرف الأول في نهائي البطولة، ووصل الخليل للنهائي يوم السبت بفوزه على بيت لحم في مباراة نهائي المحافظة الوسطى على صالة نادي خدمات النصيرات، بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما. وقد ضم فريق الخليل بقيادة المدرب فريد الحواجري، خيري مهدي، طارق الهور، أحمد مهدي، فارس جروان، بلال النمنم، أيمن الحواجري والحارس محمد نوفل. وفي المباراة تقدم خيري مهدي بالهدف الأول للخليل، وقبل نهاية اللقاء نجح بهاء الدعالسة من خطف التعادل لبيت لحم، ليتفوق بركلات الترجيح، وفي نهاية اللقاء توج مهدي والهور ونوفل بالجوائز.

نصف نهائي مجموعة الجنوب

وصعد فريقا جنين والقدس لنهائي مجموعة الجنوب، الذي سيقام اليوم الثلاثاء، وصعد جنين بفوزه على أمّ الفحم بركلات الترجيح، بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحصل أحمد كلاب من فريق جنين على جائزة أحسن لاعب في المباراة. وفي المباراة الثانية، فاز فريق القدس على حيفا، بنتيجة 2-صفر، سجلهما النجم محمد السطري الذي حصل- أيضا- على جائزة أفضل لاعب في المباراة. حكم المباراتين: محمد الغول وخالد أبو الخير ومحمد النبريص.

بطولة العائلات بالبريج

تأهل فريقا عائلتي عيد وإسماعيل للمباراة النهائية لبطولات العائلات الرمضانية لكرة القدم في مخيم البريج، التي تقام تحت رعاية بلدية البريج، على ملعب الشهيد أنيس أبو شمالة رئيس بلدية البريج السابق، بفوزهما على عائلتي، الرملاوي وجبر، في لقاءات شهدت حضوراً جماهيراً كبيراً، ليصلا إلى النهائي. فقد تأهل فريق عائلة عيد على عائلة الرملاويّ، بنتيجة 1-صفر في نصف نهائي بطولة العائلات الرمضانية.

سجله رشدي. وفي المباراة الثانية، فاز فريق عائلة إسماعيل على عائلة جبر، بنتيجة 2-1، سجلهما علاء إسماعيل- ثنائية، وسجل لعائلة جبر الوحيد، علي جبر، يتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام على ملعب الشهيد أنيس أبو شمالة، بحضور رسمي وشعبي وجماهيري.

بطولة الياسين الكرويّة

افتتحت الدائرة الرياضية في منطقة شرق الزيتون البطولة الكروية الرمضانيّة- الياسين فكرة وذكرى، بمشاركة 14 فريقاً، على ملعب حديقة الزيتون المعشب لفرق الشباب تحت 21 عاماً. وشهدت البطولة فوز مسجد الرحمن أ على مسجد ساق الله ب بنتيجة 3-صفر، ومسجد الرحمن ب على مسجد صلاح الدين أ، بنتيجة 3-1ـ ومسجد صلاح الدين (ب) على مسجد الصديقين ب، بنتيجة 2-صفر، ومسجد عائشة ب على مسجد حسن البنا، بنتيجة 2-1، ومسجد الصديقين أ على مسجد مصعب بن عمير، بنتيجة 2-صفر، ومسجد عليين على مسجد الأبرار، 3-صفر. وقدم أحمد كشكو مسؤول اللجنة الرياضية عن سعادته وشكره لجميع الفرق المشاركة، داعياً إلى مزيد من المنافسات بين الفرق لتقديم مستوى كروي كبير.

حكم المباريات: مصطفى العسلي، ووائل بدوان. يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة يترأسها أحمد كشكو، ووائل بدوان، وعبد الرحمن حسونة، ومحمد حواس؛ وحمادة شلدان.
                                              بطولة القرارة الرمضانيّة

اختتمت الدائرة الرياضية خان يونس محلية القرارة بطولة الياسين ذكرى وفكرة لسداسيات لكرة القدم، والتي أقيمت على ملعب القرارة، بحضور سمير النجار رئيس الدائرة الرياضية، وعلي الأسطل رئيس الهيئة الادارية بمنطقة القرارة، ومحي الدين النجار رئيس الدائرة الرياضية منطقة البلد، وحسن مصلح رئيس الدائرة الرياضي بالقرارة. وضمت البطولة 16 فريقاً، حيث وصل للمباراة النهائية فريقي الفدائي والعبادلة، وانتهت بفوز الفدائي بنتيجة 3-صفر. وفي الختام تم تكريم لجنة الحكام وأحسن حارس والهداف، وتكريم الفائز في المركز الثاني والفائز ببطولة الياسين، حيث نال لقب كأس البطولة والميداليات الذهبية.

بطولة المرحومين الحواجري وجودة

وتأهل فريقا الشهيد علاء مطر، والمرحوم طلال الحواجري لنهائي البطولة الرمضانية الخامسة عشرة التي تقام تقديراً للمرحوم طلال الحواجري وشكري جودة، على ملعب مسجد بلال بن رباح وسط حضور جمهور كبير والتي تنظمها اللجنة الرياضية في مركز بلال بن رباح برعاية اللجنة الرياضية شمال النصيرات.
في اللقاء الأول تفوق فريق الشهيد علاء مطر على فريق الشـهــيد فادي الحواجري بنتيجة 2-صفر، سجلهما  أنس نهاد زقوت- ثنائية. وفي اللقاء الثاني فاز الحواجري على فريق المرحوم شكري جودةـ بنتيجة 1-صفر  1سجله أحمد العجلة. حكم اللقاء: مروان زقوت، وأحمد ياسين، وياسر الحواجري، ويشرف على البطولة ياسر الحواجري، وإبراهيم الحواجري، وسليمان أبو مراحيل .ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية اليوم الثلاثاء القادم

بطولة حوارة الصمود

اختتمت اللجنة الرياضية بمركز "أرض الرّباط" في شعبة الفردوس في حي التفاح الشرقي، شرق غزة الدوري الرمضاني لكرة القدم بين الطلاب الناشئين تحت عنوان- حوارة على الغاصبين جبارة،  وحضر لقاء التكريم الختامي للبطولة محمود البطش رئيس الهيئة الإدارية للمحلية، وسلامة عليوة مسؤول شعبة الفردوس، وبكر مرتجى مسؤول اللجنة الرياضية في شرق غزة، ولفيف من الجماهير، وذلك على أرض نادي الوفاق الرياضي المعشب بمشاركة 48 لاعباً موزعين على ثمانية فرق رياضية حملت أسماء الشهداء .

خاضت الفرق الرياضية بطولة الدوري وصولاً إلى النهائي بين فريق الشهيد د. حسين أبو عجوة الذي حصل على كأس البطولة، بفوزه على فريق الشهيد حسين اللدعة، بنتيجة 3-صفر. وفي الختام جرى تكريم الفائزين في البطولة، بنيل الفائز الكأس والميداليات، وجرى التأكيد على تعزيز واستنهاض الناشئين والشباب رياضياً.

انتهى