وزارة الاتصالات تبدأ عملية تقييم شاملة للانترنت وفق نظام BSA

وزارة الاتصالات تبدأ عملية تقييم شاملة للانترنت وفق نظام BSA
وزارة الاتصالات تبدأ عملية تقييم شاملة للانترنت وفق نظام BSA

 

غزة/مشرق نيوز

شكل د. أسامة العيسوي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة لجنة لتقييم خدمة الانترنت وفق نظام  BSA بهدف إجراء عملية تقييم شاملة لخدمة الانترنت وفق النظام الجديد من حيث الجودة والأسعار وأداء الشركات والمتابعات الفنية  .

وقد عقدت اللجنة  التي تضم اللجنة كلا من م.عبد الغني أبو طير مدير عام الترددات المكلف مقررا وعضوية د.كمال المصري مدير عام التراخيص المكلف و م.محمد حواس مدير العمليات اجتماعا لها مع عدد من مسؤولي الشركات المزودة للانترنت في غزة في قاعة الاجتماعات بالطابق الرابع من الوزارة .

وقال م. ابو طير أنه تم تشكيل لجنة لتقييم نظام BSA وخلصت اللجنة إلى ضرورة التواصل مع كافة الجهات والشركات للوقوف على ملاحظاتهم وآرائهم فيما يتعلق بهذا النظام.

وتم الاستماع من ممثلي الشركات إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم حول النظام وذلك لأخذها بعين الاعتبار في اتخاذ القرارات ذات العلاقة بالنظام الجديد وإخراج النتائج بما لا يضر بمصلحة المواطنين ويحافظ على أداء وعمل الشركات.

وطالب بعض ممثلي الشركات بتمديد العمل بنظام ADSL لفترة إضافية نظرا لان بعض المشتركين على النظام القديم يرفضون التحويل على النظام الجديد.

ومن جانب آخر طالبت بعض الشركات بالعمل على اعتماد النظام الجديد بشكل كامل وإلغاء النظام القديم .

وأكد المتحدثون أن من بين المشاكل المؤثرة على النظام هو موضوع الصيانة الخاص والعلاقة مع شركة الاتصالات بشأنه والتي تؤثر على الخدمة الخاصة بالانترنت لشركات BSA .

كما طالبوا بتخفيض وضبط سعر خط النفاذ access وذلك لإمكانية تقديم خدمة بجودة عالية وسعر مناسب.

هذا وينتظر أن يتم أن يتم اتخاذ قرار بشأن نظام BSA خلال الشهر الجاري من قبل وزير الاتصالات .