الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المنتخب الوطنيّ للشواطئ يشرع بالاستعداد لبطولتي تايلند وإندونيسيا بمشاركة 17 لاعباً

تدريب منتخب الشواطئ.jpg
تدريب منتخب الشواطئ.jpg

شباب خانيونس ينجح في اختباره أمام رفح للدوري الممتاز.. وإصابتان في الشجاعية والهلال

المنتخب الوطنيّ للشواطئ يشرع بالاستعداد لبطولتي تايلند وإندونيسيا بمشاركة 17 لاعباً، أندية البراعم تستعد لنصف نهائي الخماسي، الجولة الثّانية للفرسان تنطلق الجمعة  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

يشرع المنتخب الوطنيّ الفلسطينيّ للكرة الشاطئية في مرحلة الإعداد والتحضيرات، وذلك استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، بقيادة المدير الفنيّ سامي سالم على ملعب نجم الكرة العربيّة محمد ابو تريكة بمجمع نماء الرياضيّ شمالي  غزة الترابيّ، وذلك في السابع والعشرين من شهر كانون الأوّل الجاري بمتابعة رئيس لجنة الشواطئ صلاح أبو العطا، وياسر رضوان رئيس اللجنة الفنيّة والمنتخبات، والجهاز التدريبي.

وستركز التدريبات التي ستقام بواقع 3 أيام أسبوعياً خلال الفترة الصباحية، على رفع منسوب اللياقة البدنية عقب فترة الانقطاع التي جرت للاعبين عقب المشاركة الأخيرة بالسعودية، وتوقف بطولة الدوري في الدرجتين الممتازة والأوّلى مع انتهاء مرحلة الذهاب، كذلك القدرة على اللعب المتواصل تحت الضغط المستمر خاصّة أنها من الألعاب المرهقة التي تحتاج إلى مجهود كبير من خطوط الفريق، وزيادة السرعة، والتحميل على العضلات واللعب في أجواء حارة تتناسب مع البلدان الآسيوية التي تستضيف البطولة.

17 لاعباً يخوضون التحضيرات

وفي هذا الصدد اختار سالم 17 لاعباً لخوض المعسكر التدريبيّ لاختيار أفضل العناصر التي ستمثل المنتخب في الاستحقاقات المقبلة من خلال الاختبارات الجارية للاعبين، وهم: فادي جابر، وأحمد عفانة، ومصعب أبو ضاهر، وعلي الحواجري، وميسرة البواب، ومؤمن البواب، وعلاء عطية، وثائر أبو عبيدة، وإسلام أبو عبيدة، وإبراهيم أبو عميرـ ومحمد أبو موسى، ومحمد عبيد، ومحمد حسان، ومحمد القاضي، ومحمد شبير، وفادي العراوي، ومحمد السدودي. وكان المنتخب حصل على المركز الرابع في بطولة اتحاد عرب آسيا التي أقيمت مؤخراً بمدينة جيزان السعودية في تشرين الأوّل.

فترة التدريبات

وذكر الجهاز التدريبيّ أن فترة استعدادات المنتخب ستتواصل ثلاثة شهور ضمن المشاركة لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقامة في شهر آذار في دولة تايلند، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية للألعاب الشاطئية في إندونيسيا خلال شهر أب 202. يشار إلى أنّ الاتحاد الذي يولى اهتماما كبيراً بالكرة الشاطئية، يسعى عبر الجهاز الفني اختيار أفضل عناصر الفريق التي ستمل منتخب الشواطئ الوطنيّ.

أندية الخماسيّ تجري التحضيرات

وتجري أندية القطاع المتأهلة إلى دور ربع النهائي من فئة الأعمار تحن 2009، تحضيراتها لخوض الدور المقبل الذي سيتطلق الجمعة المقبل بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة حدد مواعيد مباريات الدور، وتقام مباراتان، ويلتقي نادي أكاديمية تشامبيونز والمحترفين، وبيت حانون الأهلي والتفاح على ملعب الشهيد رفيق السالمي، فيما تقام مباراتان على ملعب نادي شباب معن، ويلتقي الرابط وخدمات رفح، وأكاديمية سكور وخدمات النصيرات.

مباريات نصف النهائي

هذا وذكرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أنه سيتمّ جدولة مباريات نصف النهائي يوم الأحد 25 من الشهر الجاري، وليس كالمعتاد الجمعة، على ملعب رفيق السالمي وشباب معن، فيما سيقام النهائي على ملعب صالة السالمي بغض النظر عن طرفي المباراة، بحضور إدارة الاتحاد والأندية المشاركة والشخصيات الاعتبارية.

تحضيرات أندية الممتازة

حقق نادي شباب خانيونس- من أندية الدرجة الممتازة فوزه علي شباب رفح، بنتيجة 3-صفر، سجلها محمد بشير- ثنائية وآدم الغلبان على استاذ خانيونس ضمن استعدادات الفريقين لمرحلة الاياب من دوري الدرجة الممتازة. واطمئن المدير الفني حميدان بربخ علي الفريق قبل بدء مرحلة الاياب الأسبوع القادم.

وكان مجلس الإدارة في النادي التقى بمشاركة الجهاز الفني الجديد باللاعبين ضمن مرحلة الإعداد لمرحلة الاياب وسط أجواء من المحبة والتفاؤل بين الجميع، وجرى التأكيد على الظهور القوي والمميز للاعبين.

من جانبه، يخوض الجهاز التدريبي بنادي اتحاد الشجاعية- وصيف بطل الشتاء خوض مباراة تجريبية مع عودة مدرب الفريق هيثم حجاج من العاصمة القطرية الدوحة للوقوف على تحضيرات الفريق والتشكيلة الرئيسة. وكان الشجاعية فاز على نادي فلسطين على ملعب النادي ضمن الاستعدادات لانطلاق مرحلة الإياب للدوري الممتاز المقررة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

على الصعيد ذاته، أجرى مجلس إدارة الفريق زيارة إلى لاعب الفريق أنس بردع عقب تعرضه لحادثة تماس كهربائي، كما زار الفريق أحد لاعبي الفريق السابقين وداعمي النادي زاهر محمود السوسيّ أبو أحمد تقديراً لجهوده الكبيرة في مساندة النادي.

من جانبه، طمأن نادي الهلال الفلسطينيّ الجماهير على سلامة لاعب الفريق للفئة 2009، محمد طالب عقب إصابته حيث تعرض للكسر في القدم في مباراة الفريق أمام أكاديمية تشامبيونز، وتمنى النادي له السلامة التامة والشفاء العاجل والعودة قريباً للتدريبات.

الجولة الثّانية للفرسان

هذا، ودعا الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية ملّاك الخيول العربيّة الأصيلة إلى التسجيل عبر فتح الباب، وذلك للجولة الثانية من جولات السباق لموسم ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ على مضمار الراحل ياسر عرفات في مدينة أريحا والمقررة في 23 من الشهر الجاري. وحدد الاتحاد أخر موعد للتسجيل يوم الاربعاء ١٢/٢١ تمام الساعة السادسة مساءً.