الرئيسية| رياضة| التفاصيل

جباليا يبارك فوز لاعبه النجار ببرونزية بالبطولة الدولية ومجالس إدارات جديدة في أندية الأقصى أهلي النصيرات

المصارع محمد النجار.jpg
المصارع محمد النجار.jpg

بلح يواصل علاجه من الرباط الصليبي.. وبدر يـتألق مع ناديه المصريّ

نماء يتفوق على الصداقة في أوّل اختباراته، وجباليا يبارك فوز لاعبه النجار ببرونزية بالبطولة الدولية ومجالس إدارات جديدة في أندية الأقصى أهلي النصيرات ومركز الزمالك  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

واصلت أندية الدرجتين الممتازة والأوّلى والدرجة الثانية تحضيراتها الجادة، استعداداً لانطلاق مرحلة الإياب من بطولة الدوري، وللوقوف على التركيبة الرئيسة لكل فريق وصولاً للتشكيلة التي ستخوض بها المباريات، فقد نجح نادي جمعية نماء من الدرجة الأوّلى في الفوز على نادي الهلال الفلسطينيّ على ملعب النجم العربي المصريّ ملعب محمد أبو تريكة عصر، بنتيجة 2-1، سجل الثنائية الخبير المخضرم سعيد السباخي، وهداف الدوري عاهد أبو مراحيل. يذكر أن الصداقة سيلاقي غزة الرياضي على ملعب فلسطين الدولي في افتتاح مبارياته في الجولة الثانية عشرة للدوري الممتاز، الأوّلى من دور الإياب في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، فيما يفتتح نماء مشواره بلقاء ضيفه خدمات خانيونس على ملعب بيت حانون البلديّ في الثالث والعشرين منه.

النجار يحقق البرونزية

بدوره، بارك نادي خدمات جباليا، أحد أندية شمالي القطاع، تحقيق لاعبه ونجم المنتخب الوطنيّ الفلسطينيّ للمصارعة محمد النجار الميدالية البرونزية، ونيله المركز الثالث في بطولة إبراهيم مصطفى الدولية، التي أقيمت في جمهورية مصر العربية وشاركت فيها 32 دولة عربية وأوربية وآسيوية، حيث تمكن من الفوز في عدة مباريات على لاعبي المنتخبات القطرية والمصرية والكويتية والهندية، وتعد مسيرة محمد النجار الرياضية مليئة بالانتصارات والإنجازات المشرفة لفلسطين ولنادي خدمات جباليا. وقال د. يحيى خضر رئيس النادي، إن هذا الفوز هو تتويج للرياضة الفلسطينية التي تصنع الإنجازات رغم الصعوبات، وسيتم تكريمه لاحقاً.

أبو خطّاب يعود إلى للزوايدة

ويشهد دور الإياب للدوري الممتاز، مع انطلاق الجولة الثانية عشرة، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، عودة متوسط الميدان في نادي شباب الزوايدة، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، ثائر أبو خطاب، لتمثيل الفريق مجدداً بعد تعافيه الكامل من الإصابة، حيث ستشكل عودته حالة إنعاش للفريق، لما يشكله من ركيزة أساسية ومهمة، عطفاً على مستواه الثابت والمميز. يذكر أن خطّاب تعرض للكسر في يده اليسرى أثناء مباراة فريقه مع غزة الرياضي، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمسابقة. الجدير بالذكر أنّ الزوايدة يحتل المركز الـ12، الأخير برصيده 4 نقاط فقط من أصل 11 مباراة، مهدراً 29 نقطة من أربعة تعادلات فقط، دون أيّ فوز.

مجلس إدارة جديدة في الأقصى

أعلن نادي الأقصى الرياضي اختيار مجلس إدارة جديد لنادي الأقصى الرياضي في الدرجة الأوّلى في محافظة الوسطى بقطاع غزة، وفق قوانين ولوائح المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجاءت كالتالي: زياد قرمان "رئيس مجلس الإدارة" محمد الطويل "نائب رئيس المجلس" هاني أبو حزين أمين السر وسام أبو عوض أمين الصندوق ماجد صيدم مشرف رياضي وعضوية حسين الهباش ومحمد زريد.

كما جرى تشكيل مجلس إدارة لنادي أهلي النصيرات في محفظة الوسطى وهو من أندية الدرجة الأولى، برئاسة الدكتور أحمد الواوي، ونخبة من الشخصيات الأكاديمية والرياضة، بعد أن عانى النادي من فراغ إداري منذ عدة أشهر، بعد استقالة المجلس السابق، وتشكيل لجنة تسيير أعمال، ولم تستكمل مشوارها.

انتخابات مجلس إدارة الزمالك

وجرت أمس انتخابات مركز نادي الزمالك الرياضي في صالة رويال في بمحافظة خان يونس بحضور لجنة الإشراف عل الانتخابات لاتي تضم: علي ابو السعيد، وعلى أبو كاشف، وخالد ابو الوليد، ولجنة المتابعة التي تضم كرم أبو مدين، وعبد الله حسن سلامة، وأحمد الهندي. وبعد اكتمال النصاب القانوني، ثم جرى الإعلان عن فوز المجلس الجديد بالتزكية لعدم وجود منافسين.

النجم بلح يواصل علاجه وبدر يتألق مع ناديه المصريّ

انتظم اللاعب الدولي محمد بلح في تدريبات ناديه المصري البور سعيدي، بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي. ويخوض بلح فترة تأهيل وإعداد فردية، وسيكون جاهز للمشاركة في المباريات مطلع شهر شباط المقبل، وكان قد انتقل للنادي المصري قبل عامين، في عقد يمتد لمدة 4 مواسم. هذا وقاد المهاجم الفذ بدر موسى ناديه الإنتاج الحربي للفوز على المصرية للاتصالات على ملعب السلام، بنتيجة 3-صفر ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة دوري الدرجة الثانية. وقد سجل بدر هدف التقدم في

في الدقيقة 46 من إحراز الهدف الأول، وسجل زميله محمد هريسة الثاني في الدقيقة 48. وفي الشوط  الثاني أحرز حسن ياسين الهدف الثالث في الدقيقة 70. يذكر أن بدر موسى لاعب نادي خدمات رفح الأمّ ولعب لشباب الخليل في دوري المحترفين.

رسالة محبّة إلى المغرب

إلى ذلك، نقل عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رسائل محبّة وتقدير من فلسطين خلال لقائه مع الشخصيات الرياضية في العاصمة الدوحة، عبر خلالها عن تقديره وفخره بما حققته دولة قطر من نجاح باهر في تنظيم مونديال قطر 2022، ونقل رسائل المحبة من الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية التي تواكب أحداث المونديال في الصالات والمقاهي أمام شاشات ضخمة مخصصة للمتابعة، ومن بين المشاركين في اللقاء السفير المغربي في الدوحة وأعضاء اتحاد الكرة المغربيّ، وقدم لهم التهاني بفوز المغرب وصعوده لنصف النهائي في إنجاز عربي أفريقي كبير يحدث للمرة الأوّلى.

كما التقى هنية رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بييرلويجي كولينا، وناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس الديوان الأميري، والشاب غانم المفتاح الذي شارك في حفل افتتاح المونديال، وقال إن هذا الفوز صنع الفرح في بيوت الفلسطينيين والعرب، نعم فرحة عارمة واحتفالات تنطلق من كل حي ومخيم وبلدة، هي الوحدة العربية من المحيط إلى الخليج أمة واحدة، هو الإنجاز التاريخي الذي يصنعه العرب.. كلُّ شيء مميز هنا في قطر، وجاء صعود المغرب ليضيف المزيد من التميز والإبداع العربي، كيف لا وقد تجاوز أسود الأطلس أقوى منتخبات العالم، ونجح في اجتيازها بكل جدارة.