الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نجوم الزمن الجمل يجرون لقاءات بالدوحة.. وعودة أبو خطّاب إلى الدوري الممتاز

لجنة المسابقات تجري تعديلات على دوري الدرجة الثانية للفرعين وتطلق الأسبوع الثّاني للدرجة الثالثة

الشجاعية- الرياضي 4.jpg
الشجاعية- الرياضي 4.jpg

نجوم الزمن الجمل يجرون لقاءات بالدوحة.. وعودة أبو خطّاب إلى الدوري الممتاز

لجنة المسابقات تجري تعديلات على دوري الدرجة الثانية للفرعين وتطلق الأسبوع الثّاني للدرجة الثالثة، ودوري خماسي البراعم اليوم، ثلاثة لاعبين من غزة ينضمون للأولمبي

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

أجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة عصر اليوم الجمعة عند الساعة الثانية، تعديلات على مباريات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الثانية، الثانية من دور الإياب في دوري الدرجة الثانية في فرع "غزة والشمال" في قطاع غزة، للموسم 2022-2023، ويلتقي خدمات جباليا والوفاق على ملعب بيت حانون البلديّ، ويلاقي التفاح نظيره  المغراقة على ملعب فلسطين الدوليّ، فيما يلتقي في فرع الوسطى والجنوب الجاران في محافظة الوسطى جمعية الصلاح اتحاد دير البلح على ملعب الشهيد محمّد، والجاران في جنوبي القطاع الاستقلال القادسية على ملعب رفح البلديّ. ويلتقي يوم السبت في فرع غزة الزيتون والرضوان على ملعب بيت حانون البلديّ، وشباب معن والرُّباط على إستاد خانيونس البلديّ، وفي الفرع الآخر خدمات المغازيّ وجماعي رفح على ملعب الشهيد محمد.

الدرجة الثّالثة

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الثّاني من دوري الدرجة الثالثة يلتقي في فرع "غزة والشمال"، شباب الزيتون والشمس على ملعب بيت لاهيا، وفرع "الوسطى والجنوب" العودة والمصدر على ملعب رفح. ويلتقي يوم الأحد في نفس الدرجة، في فرع غزة الجزيرة اتحاد جباليا على ملعب بيت لاهيا، والمشتل والسّلام على ملعب بيت حانون البلديّ، والشافعي والترابط على ملعب رفح البلديّ، وأهلي البريج والعطاء على ملعب خانيونس البلديّ.

دوري خماسي البراعم

وأعلنت لجنة المسابقات عن جدول مباريات الدور الثاني لفئة مواليد 2009، الستة عشر- خروج المغلوب لدوري خماسي البراعم، وتقام اليومي ثماني مباريات، ويلتقي أكاديمية تشامبيونز ونماء، وبيت حانون الأهلي وغزة الرياضيّ على ملعب الشهيد رفيق السالميّ، والمشتل والتفاح، وأكاديمية المحترفين والصداقة على ملعب جمعية الشبان المسيحية، والرُّباط وخدمات المغازيّ، وأهلي النصيرات وخدمات النصيرات على ملعب كنج سبورت، وأكاديمية سكور، وأكاديمية القلعة واتحاد خانيونس وخدمات رفح على ملعب شباب معن.

البطولة الدوليّة لكرة اليد

تشارك فلسطين في البطولة الدوليّة للعبة التي تستضيفها العاصمة السورية دمشق، بناء على دعوة رسمية تلقاها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، والخاصّة للأندية البطلة، والتي ستنطلق في 16 من شهر كانون الثاني المقبل، وقد خاطبت لجنة المنتخبات بالاتحاد نادي خدمات البريج بطل دوري القطاع، ونادي عزون بطل دوري الضفة الغربية، اللذين سيؤكدان مشاركتهما ومدى استعداداتهما للبطولة، بهدف التواصل مع الاتحاد السوري لتجهيز الترتيبات كافة  بمشاركة الفرق الفلسطينية. ويشار إلى أنّ هذه الدعوة ضمن التفاهمات التي أبرمها جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد، ونائبه عبد الهادي الزواوي مع العديد من الاتحادات العربية لتطوير كرة اليد في فلسطين، حيث ستقام البطولة بمشاركة أبطال اللعبة في سوريا والأردن ولبنان والعراق وفلسطين.

المعسكر التدريبيّ

يصل اليوم ثلاثي المنتخب الأولمبيّ الفلسطينيّ تحت 23 عاماً من قطاع غزة إلى المملكة الأردنيّة الهاشمية

للانضمام للمعسكر التدريبي في ، تحضيراً للاستحقاقات الآسيوية المقبلة، وهم: أحمد كُلّاب وإبراهيم أبو عمير وعمرو رزق برفقة المدرب المساعد هاني المصدر، حيث سيشاركان في مباراتين وديتين أمام المنتخب الأردني ضمن الاستعدادات لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

لقاءات نجوم الزمن الجميل

أجرى نجوم فلسطين في الزمن الجميل ممن أغنوا الملاعب الفلسطينية إبان الثمانينات، برفقة نجوم الكرة من الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين حققوا لقب البرونزية في البطولة العربية التاسعة في الأردن عام 1990، لقاءات مع الشخصيات الرياضية والرسمية، حيث التقوا د. إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة الذي أكد أن تكريم هذه الثلة من النجوم جاء تاريخهم الحافل في الملاعب الفلسطينية، معبرا عن اعتزازه بهم، ومتمنيا لهم الاستمتاع في مشاهدة مباريات المونديال في مبارياته النهائية، مشدداً على دعم وتشجيع الشعب الفلسطيني بأكمله للمنتخب المغربي على ما يحققه من انجاز تاريخي كبير. وتحدث عن المونديال، فقال إن المغرب خلال مسيرتها سجلت ثلاثة معانٍ عظيمة خلال تواجدها في المونديال، وهي: السجود في كل مباراة، ورفع العلم الفلسطيني، وبر الوالدين من قبل اللاعبين، مشيرا إلى أن جميع المشاهد السابقة من قيم الإسلام والمروءة، وسيكون لها تأثير واضح على جيل المستقبل. وشكر هنية دولة قطر على استضافتها للفلسطينيين، وتقديم كافة التسهيلات والدعم، وتوفير الإقامة، متمنيا لها النجاح والتقدم. من جهته، شكر فارس أبو شاويش أحد أعضاء الوفد الرياضي، الدكتور هنية على دعوته للوفد وتكريمه لهم، مشيرا إلى أنه شئ ليس غريب على قائد فلسطيني رياضي، ولم يبخل يوما في دعمهم.

وكان الوفد قبيل وصوله الدوحة المصرية القاهرة، والتقى اللواء أحمد العفيفي أول رئيس اتحاد كرة فلسطينيّ منذ عودة فلسطين إلى الفيفا عام 1998، وعبر عن سعادته بلقاء نجوم الكرة الفلسطينية ممن جمعته بهم العلاقة الطيبة والذكريات الجميلة والإنجازات التي حققتها الكرة الفلسطينية، وتمنى للبعثة التوفيق في مهمتها. من جانبهم أكد نجوم الوفد  تقديرهم للواء العفيفي واستقباله لهم، وتبادل الجميع الحديث عن المواقف التي جمعتهم في العديد من المشاركات والبطولات مع المنتخب الفلسطيني.

عودة لاعب إلى الممتازة

ويشهد دور الإياب للدوري الممتاز، مع انطلاق الجولة الثانية عشرة، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، عودة متوسط الميدان في نادي شباب الزوايدة، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، ثائر أبو خطاب، لتمثيل الفريق مجدداً بعد تعافيه الكامل من الإصابة، حيث ستشكل عودته حالة إنعاش للفريق، لما يشكله من ركيزة أساسية ومهمة، عطفاً على مستواه الثابت والمميز. يذكر أن خطّاب تعرض للكسر في يده اليسرى أثناء مباراة فريقه مع غزة الرياضي، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمسابقة. الجدير بالذكر أنّ الزوايدة يحتل المركز الـ12، الأخير برصيده 4 نقاط فقط من أصل 11 مباراة، مهدراً 29 نقطة من أربعة تعادلات فقط، دون أيّ فوز.