الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خانيونس يشرع في تحضيراته لإياب الدوري وينجح في أوّل اختبار مع شباب معن

خانيونس-النصيرات.jpg
خانيونس-النصيرات.jpg

الرياضي يشيد بقائدة الكشافة ونجم الكاراتيه.. ورسالة محبّة من فلسطين إلى الكرة المغربيّة

اتحاد خانيونس يشرع في تحضيراته لإياب الدوري وينجح في أوّل اختبار مع شباب معن، الرياضيّ يعقد العزم على تحسين موقعه، شباب رفح يفتتح ابوابه أمام جماهير المونديال

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

شرع نادي الاتحاد بخانيونس في المرحلة الثّانية من تحضيراته للمشاركة في بطولة الدوري العامّ الممتاز الذي يدخل مرحلة الإياب في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذلك على ملعب خانيونس البلديّ الذي يستضيف المسابقة بقيادة مديره الفنيّ الجديد رأفت خليفة الذي تولى المسؤولية الفنية للفريق خلال الفترة السابقة.

ويمتلك خليفة نجم أندية رفح خبرات تدريبية كبيرة، حيث قاد فرق شباب رفح، وجماعي رفح، وغزة الرياضيّ والهلال الفلسطينيّ، وتعول إدارة اتحاد خانيونس كثيراً على خليفة للعودة إلى الموقع السابق عل سلم الترتيب، حيث يحتل يمتلك المركز السابع برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن سابقه شباب جباليا ونقطتين عن صاحب المركز الخامس اتحاد بيت حانون، وأنه الاتحاد دور الذهاب محققاً رصيداً كبيراً من التعادلات بواقع 7 تعادلات أحرزت له 7 نقاط، وفوزين بواقع 6 نقاط، وأحرز مهاجموه 13 هدفاً بغلة جيدة مقارنة بباقي الأندية فيما تلقت شباكه 11 هدفاً أثرت على قوته الدفاعية وترتيبه على اللائحة.

التركيز على المهارات الفنيّة والفردية

وركز الجهاز الفنيّ بقيادة خليفة على جوانب اللياقة البدنية لدى اللاعبين، لتعوض فترة الراحة التي عقبت دور الذهاب، وكذلك الارتقاء البدنيّ، والتحميل والضغط عل العضلات، إل جانب المهارات الفردية والجوانب الفنية داخل الميدان، وقيادة الهجمات من منتصف الملعب، وبناء الخطط التكتيكية، والاختراقات من الجانبين والعمق، وتسديد الكرات الثابتة، وبناء الهجمات من الوسط، ونصب شبكة التسلل، وممارسة ركلات الجزاء.

وظهر الاتحاد بشكل جيد في بطولة الدوري السابقة، لكنه تراجع بشكل كبير في هذه البطولة، وابتعد كلياً عن أجواء المنافسة، التي يمني النفس للعودة من جديد في مبارياته الإحدى عشرة التي سيخوضها.

أول اختبار تجريبي

وخاض الاتحاد أول اختبار تجريبي للوقوف على قدرات اللاعبين، حقق فوزه على جاره شباب معن في الدرجة الثانية، بنتيجة 6-صفر، سجلها حسام الشاعر، عزمي فروانة، أحمد كُلّاب، محمد شبير، راغب فارس، عمر أبو عبيدة، وقال خليفة إنّ المباراة جاءت للاطلاع عل أداء اللاعبين ومستوياتهم ومدى استفادتهم من تدريب المرحلة الأوّلى، وكذلك تحديد الأماكن التي يجيدها اللاعبون والوقوف على التشكيلة النهائية.

استعدادات العميد

ويخوض غزة الرياضي تدريباته على ملاعب النادي شمالي القطاع بمنطقة السودانية بقيادة المدير الفنيّ محمود المزين، ويطمح الفريق الذي يحتل موقعاً متأخراً في المركز العاشر برصيده 6 نقاط التي أحرزها من 11 مباراة، من فوز وحيد وثلاثة تعادلات، وذلك بمشاركة لاعبيه الجدد الذين انضموا له بالانتقالات الشتوية. وكان النادي أنجز صفقات هامّة خلال الفترة المحددة، وذلك بضمّ المهاجم محمد تمراز قادماً من نادي اتحاد خانيونس، كما تعاقد مع اللاعبين طارق الهور، وحسن جودة قادمين من نادي الزوايدة.

تكريم قائدة كشافة ونجم كاراتيه

من جهة أخرى، قدم رئيس نادي غزة الرياضي د. خالد الوادية وأعضاء مجلس الإدارة، الثناء والتقدير إلى قائدة الكشافة منى حاتم أبو شعبان، عضو جمعية الكشافة الفلسطينية ومجموعة العميد الكشفية لاختيارها بطلة من أبطال رسل السلام ضمن اثني عشر فائزاً على مستوى العالم، كما عبر الوادية عن تقديره إلى نجم لعبة الكاراتيه في النادي محمد القدوة الحاصل على الميدالية البرونزية لفلسطين في بطولة غرب اسيا في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربيّة الشقيقة، كما قدم الشكر إلى فريق الكاراتيه بالنادي والجهاز التدريبي وإدارة أكاديمية الكاراتيه التي يقودها البطل الفلسطينيّ عماد حمّاد. وكان لاعب أكاديمية العميد القدوة شارك في تمثيل النادي وفلسطين ببطولة غرب آسيا في منافسات الكومتيه.

شباب رفح يفتتح أبوابه لنصف النهائي

وافتتح نادي شباب رفح، حامل لقب الدوري العامّ الممتاز للموسمين الأخيرين أبوابه أمام الجماهير لمتابعة مباريات دور النصف نهائي لمونديال كأس العالم التي تدخل مرحلة مهمّة في المنافسسات. وكان النادي استضاف بحضور رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، ممثل  الاتحاد الأوروبيّ في غزة أيمن فتيحة لمتابعة مباريات ربع النهائي في كفي شوب النادي، قبل أن يتمّ إتاحة المشاركة للجماهير.

رسالة محبّة إلى المغرب

إلى ذلك، نقل عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رسائل محبّة وتقدير من فلسطين خلال لقائه مع الشخصيات الرياضية في العاصمة الدوحة، عبر خلالها عن تقديره وفخره بما حققته دولة قطر من نجاح باهر في تنظيم مونديال قطر 2022، ونقل رسائل المحبة من الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية التي تواكب أحداث المونديال في الصالات والمقاهي أمام شاشات ضخمة مخصصة للمتابعة، ومن بين المشاركين في اللقاء السفير المغربي في الدوحة وأعضاء اتحاد الكرة المغربيّ، وقدم لهم التهاني بفوز المغرب وصعوده لنصف النهائي في إنجاز عربي أفريقي كبير يحدث للمرة الأوّلى.

كما التقى هنية رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بييرلويجي كولينا، وناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس الديوان الأميري، والشاب غانم المفتاح الذي شارك في حفل افتتاح المونديال، وقال إن هذا الفوز صنع الفرح في بيوت الفلسطينيين والعرب، نعم فرحة عارمة واحتفالات تنطلق من كل حي ومخيم وبلدة، هي الوحدة العربية من المحيط إلى الخليج أمة واحدة، هو الإنجاز التاريخي الذي يصنعه العرب.. كلُّ شيء مميز هنا في قطر، وجاء صعود المغرب ليضيف المزيد من التميز والإبداع العربي، كيف لا وقد تجاوز أسود الأطلس أقوى منتخبات العالم، ونجح في اجتيازها بكل جدارة.