ماسك يرسل رسالة جديدة إلى تويتر بخصوص إلغاء الاتفاقية

ايلون-ماسك.jpg
ايلون-ماسك.jpg

وكالات - المشرق نيوز/

أرسل أغنى رجل في العالم إيلون ماسك رسالة إضافية ومحدثة إلى تويتر حول إلغاء اتفاقية شراء الشركة المفترض أن يدفع فيها 44 مليار دولار.

وكتب مايك رينغلر أحد محامي ماسك في بريد إلكتروني إلى المسؤول القانوني في تويتر بتاريخ الاثنين وتم نشره الثلاثاء ان “المزاعم المتعلقة ببعض الحقائق معروفة من تويتر قبل أو حتى 8 تموز/يوليو 2022 والتي لم يكشف عنها لأطراف تمثل ماسك قبل أو في ذلك التاريخ كشفت مذاك وتقدم ذرائع اضافية ومتميزة لإنهاء اتفاقية الاستحواذ”.

وفي 8 يوليو، أرسل فريق ماسك القانوني إشعارًا إلىتويتر  وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حول إلغاء الصفقة .

وفي ذلك الوقت ، برر ماسك القرار بقوله إن "تويتر لم يف بالتزاماته التعاقدية".

وفي الإعلان الحالي، تم ذكر اتهامات شركة بيتر زاتكو كأسباب إضافية لإلغاء الصفقة.

 وقال مايك رينغلر: "المزاعم المتعلقة بحقائق معينة، والتي كانت معروفة على تويتر قبل 8 يوليو 2022 ، ولكن لم يتم الكشف عنها لأفراد ماسك حتى ذلك التاريخ ، تم الكشف عنها منذ ذلك الحين وتشكل أسبابًا إضافية وواضحة لإلغاء اتفاقية البيع".

وقال رينغلر أيضًا في الخطاب إن إشعار الإلغاء المحدث "ليس ضروريًا بشكل مبسط" لإلغاء الصفقة ، ولكن يتم تقديمه "إذا تقرر أن إشعار 8 يوليو غير صالح لسبب ما". 

 ويدعي بيتر زاتكو أن تويتر "ينتهك" التزاماته بموجب الاتفاقية التي وقعها في عام 2011 مع لجنة التجارة الفيدرالية.

وقال إن "تويتر عرضة بشكل خاص للاضطرابات النظامية الناتجة عن فشل مركز البيانات أو المتسللين"، وهي أشياء كانت الإدارة العليا تعلم عنها ولكن "تجاهلتها وحاولت تبييضها."

أخيراً إذا كانت المزاعم صحيحة ، ويظهرون أن "تويتر انتهك اتفاق البيع ، وبالتالي منح ماسك الحق في إلغاء الاتفاقية" ، بحسب الرسالة.