"فيسبوك" قدم لاسرائيل معلومات حول حسابات عشرات من مستخدميه

"فيسبوك" قدم لاسرائيل معلومات حول حسابات عشرات من مستخدميه
"فيسبوك" قدم لاسرائيل معلومات حول حسابات عشرات من مستخدميه

وكالاتمشرق نيوز

كشف تقرير اسرائيلي ان ادارة موقع التواصل الاجتماعي الاكثر شعبية "فيسبوك" استجاب لطلب اسرائيلي وقدمت معلومات بخصوص نصف مجموع المشتركين الذين طلبت اسرائيل الحصول على معلومات عنهم.

وقال موقع "فيسبوك" بأن اسرئيل تعتبر واحدة من الدول الـ 71 التي تقدمت بطلب من موقع التواصل الإجتماعي للحصول على معلومات حول الحسابات الخاصة لبعض مستخدميه.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية التي أوردت الخبر، بأنه في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2013، فان اسرائيل تقدمت بطلبات للحصول على معلومات عن 132 مشتركاً في الموقع، موضحة ان "فيسبوك" زود اسرائيل بمعلومات حول 50 بالمئة من الحالات (اي ما مجموعه نحو 66 مشتركاً).

وكان موقع "فيسبوك" صنف اسرائيل، في تقريره السنوي حول الطلبات التي يتلقاها من حكومات العالم، في المرتبة 18 للدول التي تطالب الموقع بمعلومات حول مستخدميه.

ووفقا لتقرير الموقع، فقد تصدرت الولايات المتحدة القائمة وحلت الهند في المرتبة الثانية.

وقال التقرير بأن معظم الطلبات تمحورت حول القضايا الجنائية كالسرقة والخطف، حيث طالب مقدمو الطلبات معلومات حول الأسماء، وكلمات المرور الى الحسابات، اضافة الى المحتوى المنشور على "فيسبوك".

وقالت متحدثة باسم "فيسبوك" بان الشرطة هي الجهة التي تقدمت بطلبات الحصول على معلومات حول مستخدمي الـ "فيسبوك".

يشار الى أن عميل المخابرات الأميركية السابق ادوارد سنودين، كشف عن معلومات حول قيام الحكومة الأميركية بالتنصت على المكالمات الهاتفية، ومراقبة المراسلات الإلكترونية، ووسائل الاتصال الأخرى عبر الانترنت.