الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بالتعاون مع الاتحاد الآسيويّ

اتحاد الكرة يطلق دورة حراس المرمى للمستوى الأول بقيادة المدرب حسن الشّعار

دورة الحراس 2-.jpg
دورة الحراس 2-.jpg

بالتعاون مع الاتحاد الآسيويّ

اتحاد الكرة يطلق دورة حراس المرمى للمستوى الأول بقيادة المدرب حسن الشّعار

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أطق اتحاد الكرة في القطاع دورة مدربي حراس المرمى لفئة المستوى الأول بالتعاون مع الاتحاد الآسيويّ للعبة، والتي يقودها المدرب الوطنيّ المعروف حسن الشّعار الذي وصل غزة قبل ثلاثة أيام، وذلك في المركز التدريبيّ في مجمع فلسطين الرياضيّ.

ويحاضر في الدورة التي تضم 16 مدرباً، وتستمر خمسة أيام من مدربي أندية القطاع بالدرجات كافة، ومن حراس الفرق المميزين إلى جانب الشّعر المدرب محمود نصار.

دورة الحراس 8.jpg
 

وقال ياسر رضوان عضو الاتحاد، إن الأخير ماضٍ في تنفيذ الخطة التدريبية التي تستهدف جميع عناصر اللعبة، بمن فيهم المدربون، الذين يمثلون الموجه الحقيقي للاعبين، والمسؤولون عن إكساب اللاعبين الخبرات وتطوير قدراتهم، وربطهم بكل ما هو حديث في عالم الكرة المستديرة.

وأوضح أنّ هذه الدورة تخصص اليوم لحراس المرمى بالتعاون مع الاتحاد القاريّ، نظراً لأهمية هذا الموقع داخل الملعب، كون الحارس يمثل نصف الفريق، ونظراً للحاجة الماسة لاعبين الحارس داخل الأندية وحتّى المنتخبات، مشيراً إلى أهمية هذه التجمعات التدريبية المتخصصة وما تقدمه من الجانبين النظري والعملي، وحثّ المشاركين إلى اكتساب الخبرات الكافية للانتقال إلى المستويات الأكثر تقدماً.

بدوره، قال الشّعار إنَ هذه الدورات تتواكب مع التطور العمليّ في تدريب حراس المرمى، على المستوى القاري مشيراً إلى الجوانب العديدة التي سيكتسبها الملتحقون في الدورة في عالم التدريب الواسع، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات ونقلها إلى لاعبيهم، في خطو للارتقاء بالكرة الفلسطينية.