الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الداغستاني يشيد بأداء لاعبينا في البطولة

منتخبنا الوطنيّ للخماسيّ يختتم مشاركته في غرب آسيا للخماسيّ في المجموعة الأولى

فلسطين- عمان 1.jpg
فلسطين- عمان 1.jpg

الداغستاني يشيد بأداء لاعبينا في البطولة

منتخبنا الوطنيّ للخماسيّ يختتم مشاركته في غرب آسيا للخماسيّ في المجموعة الأولى

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

اختتم منتخبنا الوطنيّ للخماسيّ مشاركته في التصفيات الآسيوية لمنتخبات غرب آسيا في الإمارات، بالتعادل مع شقيقه العمانيّ، بنتيجة 1-1 على صالة مجمع زايد الرياضيّ في الفجيرة، في ختام مباريات المجموعات محتلاً المركز الرابع الأخير في المجموعة الأولى.

ظهر منتخبنا الوطنيّ بصورة جيدة، وأهدر لاعبونا العديد من الفرص، التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز وبقاء فرصة التأهل مع أفضل ثالث بالمجموعة الثانية، ورغم تقدم عُمان بهدف زامل البلوشيّ في الدقيقة 6، في الثواني الأخيرة للشوط الأوّل، إلّا أنّ منتخبنا سيطر على اللقاء في الشوط الثاني، وتعادل عدنان سلوم في الدقيقة 20، دون أن يتمكن لاعبون من ترجمة الفرص المتاحة، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي، وليمنح العُمانيّ فرصة التأهل إلى مباراة بمواجهة منتخب الإمارات بالملحق- صاحب الأرض اليوم السبت.

الداغستاني 2.jpg
 

وقد تصدر المجموعة المنتخب اللبنانيّ برصيد 7 نقاط، تبعه السعوديّ بـ5 نقاط، وعُمان نقطتان، وفلسطين نقطة وحيدة، ليحصل منتخبا لبنان والسعودية على بطاقتي التأهل إلى النهائيات.

وكان الوطنيّ خسر مباراة الافتتاح أمام نظيره السعوديّ، 4-5، واللبنانيّ، بنتيجة 2-1.

وعلّق المدير الفني شامل داغستاني على مشاركة منتخبنا في البطولة، بأنّها مهمة للاستفادة من الإيجابيات في الاستحقاقات المقبلة، خاصّة أنّه خاض مباريات أمام فرق قوية استعدت جيداً خلال المعسكرات التدريبية، بينما الوطنيّ لم يجدْ الوقت الكافي للتحضير، وأنّ ما قدمه اللاعبون حظى باحترام وتقدير المختصين الذين أقروا بأنّه منتخب مميز وسيكون له شأن كبير في المستقبل.

وأضاف الفريق يمتلك فرصة للمنافسة، كونه يضم كوكبة مميزة من المواهب بحاجة للصقل والتطوير والاهتمام من خلال تنظيم بطولات رسميّة في فلسطين وتوفير الإمكانات وإقامة المعسكرات التدريبية، وكان يستحق الوصول للنهائيات بعد عروضه القوية التي قدمها رغم الظروف الصعبة التي واجهته في التحضير والإعداد وتجمع اللاعبين.