الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد الإعلام الرياضيّ يؤكد متابعته لحوادث شغب الملاعب المتكررة 

شبير يعندي.jpeg
شبير يعندي.jpeg

اتحاد الإعلام الرياضيّ يؤكد متابعته لحوادث شغب الملاعب المتكررة 

غزة - دائرة الإعلام

 يتابع اتحاد الإعلام الرياضي باهتمام شديد حالة الاحتقان في الملاعب الرياضية الفلسطينية لكرة القدم، حيث باتت حوادث شغب الملاعب تتصاعد يوما بعد يوم، وهذه الآفة أصبحت تهدد وتؤرق الشارع الرياضي والمجتمع المحلي، لاسيما بعد ارتفاع وتيرتها مع انطلاق بداية الدور الثاني من مسابقة كرة القدم.

اليوم وفي ظل هذه الحالة يجب علينا التحلي بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الشائعات والعبارات المغرضة التي تحاول النيل من حالة الصمود والثبات التي تعيشها الساحة الفلسطينية بوجه عام ومنظومة الرياضة الفلسطينية بشكل خاص ينبغي أن نوجه الاهتمام والجهد لمعالجة الظاهرة بشكل عاجل للمحافظة على الأمن المدني والاستقرار المجتمعي.

إن ترك هذه الظاهرة وعدم المعالجة الناجعة والسليمة والتصدي لها بقوة وردع المتسببين قد يؤدي لمزيد من أعمال العنف والتخريب.

إن اتحاد الإعلام الرياضي يؤكد على أن هذه الظاهرة تعتبر معضلة رئيسية في طريق تقدم ورقي وتطور الرياضة الفلسطينية، وإننا نحذر تناميها، لأن آثارها مدمرة على كافة المستويات الرياضية والاجتماعية.

إن اتحاد الإعلام الرياضي وفي هذه المحطة الهامة يناشد كافة مكونات الرياضة الفلسطينية ولاسيما منظومة الأندية الرياضية والأجهزة الإدارية والفنية للفرق الرياضية، واللاعبين والحكام واللجان العاملة والصحافة الرياضية بضرورة التحلي بضبط النفس والتعامل مع الأحداث بمسؤولية وطنية بعيدا عن أي حسابات لا تخدم المصلحة الوطنية، والتعاطي مع التداعيات بحكمة ورباطة جأش لعبور هذه المحطة وتجاوز التحديات التي باتت تهدد المسيرة الرياضية برمتها.

إننا في اتحاد الإعلام الرياضي ندعو الزملاء الإعلاميين الرياضيين، إلى التعامل بمسؤولية وطنية كما عهدناهم، لتجاوز هذه المرحلة والخروج بالمسابقات الرياضية إلى بر الأمان.

إننا في الاتحاد نؤكد سيكون هنالك مساءلة قانونية بحق المخالفين والمتجاوزين لأصول المهنة، فالاعلام الرياضي هو المرآة الحقيقية، ونحن نثق بأن الزملاء الإعلاميين لديهم من الحس الوطني، ما يدفعهم لنبذ هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، والدفع باتجاه إعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

اليوم مطلوب ضرورة تكاثف الجهود بالمجال الرياضي من أجل برمجة استراتيجية إعلامية رياضية يكون إطارها العام الحد من مستوى الشغب ووضع الحلول ووقف حالة الانفلات والفوضى داخل ملاعبنا الرياضية