الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الدوري الممتاز والأولى في القطاع للموسم 2020-2021 برعاية أوريدو

بلال يقود الهلال إلى أوّل فوز على الصداقة وتعادل اتحاد خانيونس وخدمات رفح

اتحاد خان يونس- خدمات رفح 3.jpg
اتحاد خان يونس- خدمات رفح 3.jpg

الدوري الممتاز والأولى في القطاع للموسم 2020-2021 برعاية أوريدو

بلال يقود الهلال إلى أوّل فوز على الصداقة وتعادل اتحاد خانيونس وخدمات رفح

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي

حقق نادي الهلال أول فوزٍ له على حساب نظيره نادي الصداقة، بنتيجة 1-صفر، على ملعب فلسطين الدوليّ  ضمن الجولة الثانية الـ12 لدور الإياب في الدرجة الممتازة، برعاية شركة أوريدو.

دخل الهلال المتذيل المباراة بقوة، وخاض طريقة هجوميّة، في محاولة للهروب من ذيل اللائحة التي قبع فيها طوال مرحلة الذهاب، ووقف الصداقة بقوة للحدّ من خطوة مهاجمي منافسهم، لينتهي الشوط الأول سلباً.

اتحاد خان يونس- خدمات رفح 1.jpg
اتحاد خان يونس- خدمات رفح 4.jpg
اتحاد خان يونس- خدمات رفح 3.jpg
 

وفي الشوط الثاني، اعتمد الهلال في هجماته على التسديد من خارج المنطقة، لكسر تكتل دفاعات الصداقة، ليتمكن من إحراز هدفه الثمين عبر المهاجم بلال شعت في الدقيقة 71.

وكان بمقدور الهلال زيادة غلّة أهدافه، إلّا أنّ مهاجم الفريق محمد نعيم عبيد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 95، وسدد الكرة في القائم الأيمن للمرمى.

وبذلك، رفع الهلال رصيده إلى 8 نقاط وتقدم إلى المركز الـ11، قبل الأخير بفارق الأهداف مع شباب جباليا، وبقي الصداقة برصيد 16 نقطة في المركز السابع.

حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده فادي السمهوري، ومحمد الزعانين، محمد النبريص رابعاً.

اتحاد خان يونس- خدمات رفح 5.jpg
اتحاد خان يونس- خدمات رفح 6.jpg
 

في لقاء ثانٍ، احتكم ناديا اتحاد خان يونس وخدمات رفح للتعادل سلباً على ملعب خانيونس البلديّ، ولم ينجح أيُّ من الفريقين من هزَّ شباك منافسه، لينال كلُّ فريق نقطة وحيدة. وبذلك، رفع رفح رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف مع اتحادي بيت حانون ومنافسه اتحاد خانيونس الذي يساويه في النقاط.  

حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمد السدودي، وبدر العطار رابعاً.

وفي الدرجة الأولى ضمن الأسبوع الـ12، فاز خدمات النصيرات على جاره أهلي النصيرات، بنتيجة 2-1 على ملعب الشهيد محمد. تقدم الأهلي عبر خالد المسلمي في الدقيقة 24، وأدرك النصيرات هدفيه في دقيقتين فقط بواسطة ماجد صيدم في الدقيقة 74، وعطايا جربوع في الدقيقة 76. وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع الأهلي أيمن فايز الحواجري في الدقيقة (53) ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده محمود الصّواف، ومحمد اليازجي، حسن صلاح رابعاً.

وفي المباراة الثانية، تعادل بيت حانون الأهليّ والأقصى، بنتيجة 1-1، على ملعب بيت حانون البلديّ، تقدم الأقصى عبر محمد سليم في الدقيقة 8، وتعادل عبد الله سحويل في الدقيقة 53.

وبذلك، رفع بيت حانون رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، وبقي الأقصى برصيد 12 نقطة في المركز التاسع. حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده محمد خطاب، ومروان خطاب، وخالد أبو الخير رابعاً.

مباريات الاثنين

يلتقي اليوم الاثنين، شباب جباليا، وغزة الرياضيّ على ملعب بيت حانون، وخدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك. وفي الدرجة الأولى، يلاقى المجمع الإسلاميّ خدمات البريج على ملعب فلسطين، خدمات جباليا وخدمات خان يونس على ملعب بيت لاهيا. في الدرجة الثانية، يلاقي الرضوان جماعي رفح على ملعب خانيونس، واتحاد دير البلح خدمات المغازي على ملعب الشهيد محمد.